ضيافة

آرلا للأغذية توسّع الطاقة الاستيعابية لمصنعها في المملكة العربية السعودية مساهمة بنمو انتاجها المحلي بنسبة 40%

الرياض، المملكة العربية السعودية، 24 مارس، 2022

 

  • شركة “آرلا” للأغذية تستثمر 127 مليون ريال سعودي في قطاع الأعمال المحلي خلال السنوات الخمس الماضية وتخصص منها 106 ميلون ريال سعودي لتطوير موقعها للإنتاج المحلي
  • تواصل “آرلا” للأغذية التزامها باستثمار  أكثر من 30 مليون ريال لتطوير مستودعاتها في المملكة لتطوير القدرة الإنتاجية وتعزيز النمو المستقبلي.

قامت شركة “آرلا” العالمية للأغذية، “Arla Foods”، الرائدة في مجال منتجات الألبان والمسؤولة عن العلامات التجارية، مثل بوك “Puck” ولورباك “Lurpak” والبقرات الثلاث “The Three Cows” وستاربكس “Starbucks” لمنتجات الجاهزة للشرب وكرافت ” Kraft”، في المملكة العربية السعودية بتوسيع خط إنتاجها المحلي، وهو ما أفضى إلى زيادة 40% من انتاجها المحلي.  وتم الاحتفال بزيادة الإنتاج وذلك بحضور معالي وكيل وزارة الاستثمار المهندس عدنان الشرقي ومعالي وكيل وزارة الصناعة والثروة المعدنية المهندس محمد السويلم وسفير مملكة الدنمارك لدى المملكة العربية السعودية أوله موسبي والرئيس التنفيذي العالمي لشركة آرلا بيدر توبورغ.

تساهم شركة “آرلا” بأن تكون جزء من طموح المملكة لتحويل البلاد إلى قوة صناعية رائدة، على نحو يدعم بشكل فعّال طموحات تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية.   استثمرت شركة “آرلا” 64 مليون ريال سعودي، في ثلاث خطوط انتاج جديدة، وهي منتجات ستاربكس ” Starbucks” الجاهزة للشرب ومنتجات بوك ” Puck” من الصلصات والشوربات وكريمات الطبخ، فضلاً عن الحليب العضوي المعتمد. وبالاستفادة من الأتمتة وأحدث تقنيات الابتكار، نوعت “آرلا” من مزيج منتجاتها، وعززت أوقات ومكان التوصيل لتصل إلى كافة مناطق المملكة العربية السعودية.     علّق الرئيس التنفيذي العالمي لشركة “آرلا” للأغذية بيدر توبورغ على التوسع في المملكة العربية السعودية بالقول: “المملكة العربية السعودية هي واحدة من الأسواق الرائدة في المنطقة لمنتجات الألبان ذات الجودة العالية والأسعار المدروسة ونحن سعداء لتوسيع نطاق عملنا هنا. يسعدنا أن نزيد من حضورنا وبصمتنا في المملكة ونتطلع إلى الالتزام لتمكين القدرات المحلية للمملكة العربية السعودية واغتنام الفرص التي يوفرها السوق المتنامي باستمرار “.  وبعد دخولها السوق منذ ما يقرب الأربعة عقود ماضية استثمرت “آرلا” ما يقارب الـ 127 مليون ريال سعودي في مجال الاعمال السعودي وذلك خلال السنوات الخمسة الاخيرة. وخصصت منها حوالي 106 مليون ريال سعودي لتطوير موقع الانتاج، والذي يضم الآن شبكة توزيع قوية تمتد عبر 15 مستودعاً وتخدم أكثر من 15 ألف عميل.

وبعد حفل الافتتاح صرح سعادة وكيل وزارة الاستثمار لخدمات المستثمرين المتكاملة، المهندس عدنان الشرقي بإن أحد المبادئ الرئيسية لرؤية 2030 هو زيادة معدل تنمية القطاع الخاص، لا سيما في عمل وزارة الاستثمار المستمر لجذب الاستثمار الاجنبي المباشر إلى المملكة من خلال تقديم الخدمات ذات القيمة المضافة.. وأضاف أننا مسرورون بجهود شركة “آرلا” للأغذية في التوسع الذي ننشده من الاستثمارات المحلية والأجنبية، ومن خلال التعاون المستمر مع “آرلا” للأغذية كشركة عالمية واطلاعي على خططها في توسيع نطاق عملها في المملكة وحضوري اليوم لموقعها للإنتاج المحلي لمست التزاماً بتطوير القدرات المحلية والمساهمة في اقتصاد أكثر تنافسية في مجال منتجات الألبان.

وبالنظر إلى أنها داعم رئيسي للرؤية الطموحة 2030 تعتبر “آرلا” من أوائل المتبنين لبرنامج التوطين، مع الأخذ بالاعتبار أنها وفرت 500 وظيفة في موقع انتاجها المحلي، ثلثها إلى من الشباب السعودي. وفي محاولة لتمكين المواهب زادت “آرلا” من توظيفها للأيدي العاملة المحلية بنحو 8% منذ عام 2018، وتفتخر بأن أحد خطوط الإنتاج تتم إدارته بالكامل بمواهب سعودية نسائية.

وبالتعليق على توسع شركة “آرلا” في المملكة العربية السعودية أضاف سفير مملكة الدنمارك لدى المملكة السعودية أوله موسبي: “أسهمت “آرلا” في ايجاد بيئة مزدهرة لمستقبل الالبان في المملكة العربية السعودية، مما ادى إلى نمو صحي وطبيعي ومسؤول وتعاوني في المملكة. وستواصل الشركة الرائدة عالمياً في مجال الألبان توسيع سعتها الانتاجية واضعة نصب عينيها تعزيز نمو وتنويع اقتصاد المملكة.

نبذة عن شركة “آرلا” للأغذية

تعتبر “آرلا” للأغذية شركة ألبان عالمية يملكها 9.400 مزارع من الدنمارك والسويد والمملكة المتحدة وألمانيا وبلجيكا ولوكسمبورغ وهولندا. وتعد الشركة من اللاعبين الرئيسيين في قطاع الالبان العالمية والتي تملك علامات تجارية معروفة مثل “آرلا” ولورباك “Lurpak” وبوك “Puck” وكاستيلو “Castello”. وتركز “آرلا” على توفير تغذية جيدة من منتجات الألبان من الزراعة المستدامة. وهي إحدى أكبر الشركات المصنعة لمنتجات الألبان العضوية في العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى