سياحة وسفر

تشمل فعاليات متنوعة لتنشيط الحركة السياحية والتجارية انطلاق فعاليات النسخة الثانية من مهرجان الجبل الأخضر السياحي 3 أغسطس

تحتضن محافظة الداخلية النسخة الثانية من مهرجان الجبل الأخضر السياحي في 3 أغسطس، وينظمه مكتب المحافظ بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة.

وقال سعادة الشيخ هلال بن سعيد الحجري، محافظ الداخلية إن المهرجان الموسمي الذي يستمر إلى 16 يومًا إلى 19 أغسطس يهدف إلى استقطاب السياح من داخل سلطنة عمان وخارجها من أجل التعريف بالتراث الثقافي وجمال الطبيعة بالجبل الأخضر بشكل خاص والسلطنة بشكل عام، بالإضافة إلى تشجيع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة في المهرجان والاستفادة من فرص ترويج السياحة وإيجاد فرص وظيفية مؤقتة.
وتتميز النسخة الثانية من المهرجان بعدد من الفعاليات والبرامج مثل عروض الليزر والألعاب النارية ومسرح للفعاليات المصاحبة، بالإضافة إلى إقامة كرنفال الطعام العماني، ومعرض للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والأسر المنتجة، فضلًا عن تنظيم بعض التجارب السياحية والفعاليات المتنوعة.
وأطلقت محافظة الداخلية خلال الشهر الجاري شعار المهرجان الذي يرمز إلى طبيعة الجبل الأخضر، وما يتميز به من مناخ معتدل يجعل منه وجهة سياحية مميزة.
وقال أحمد بن سالم التوبي، مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بمحافظة الداخلية إن المهرجان خلال العام الجاري يأتي بنسخة محدثة تتواءم مع متطلبات المجتمع والزوار والسياح من خارج سلطنة عمان، مضيفًا أن التنظيم يأتي بعد استطلاع رأي الأهالي والمقيمين في السلطنة عبر رابط إلكتروني.
يشار إلى أن عدد زوار الجبل الأخضر بلغ خلال العام الجاري وحتى نهاية يونيو الماضي نحو 80 ألف زائر، بينهم أكثر من 50 ألف سائح من جنسيات مختلفة، و28406 عمانيين، بحسب المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى