سيارات

“إكس إيه جروب” (XA Group) تستحوذ على خدمات برامج “أديندا” (Addenda) لاسترداد مبالغ تأمين السيارات كخدمة (MIRSAAS) لتوسيع نطاق عروضها وحلولها الرقمية في المنطقة

تعد الحلول القائمة على تقنية بلوك تشين في استرداد التأمين على السيارات من أحدث العروض المتاحة في المنطقة
فبراير، 2022 – دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة – استحوذت “إكس إيه جروب” (XA Group)، المزودُ الموثوقُ على مستوى المنطقة في مجال حلول إصلاح السيارات المتطورة تكنولوجياً، على خدمات برامج استرداد مبالغ تأمين السيارات المقدمة من قبل “أديندا تكنولوجيز” Addenda Technologies ، الشركة الناشئة المتخصصة بتكنولوجيا البلوك تشين والعضو في برنامج “فينتك هايف في مركز دبي المالي العالمي”، تهدف إلى توفير حلول جديدة مبتكرة في مجال إنجاز وتسوية المطالبات، وبالتالي، إحداث نقلة نوعية في عملية استرداد مطالبات السيارات في المنطقة. ومن شأن هذا الاستحواذ أن يتيح ولأول مرة في سوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إمكانية استرجاع مطالبات السيارات رقمياً، فضلاً عن الاستفادة من الحلول الرقمية المطورة لتسوية مطالبات السيارات.
وتجدر الإشارة إلى أن “إكس إيه” (XA)، وهي مزود الحلول التكنولوجية الشاملة في مجال إصلاح السيارات، توفر خدمات ممتازة وأجهزة ذكية مصممة خصيصاً لتعزيز الفعالية وتحسين الأداء. ومن خلال الاستحواذ على برامج “أديندا تكنولوجيز” القائمة على تقنية “البلوك تشين”، سيحظى العملاء قريباً بالاستفادة من ميزة الحصول على موافقات أسرع من شركات التأمين المقابل، في حين أنه يتيح لهم في الوقت ذاته الانضمام إلى نظام إيكولوجي، من المرتقب أن يرسي معياراً جديداً للامتياز في النظام الإيكولوجي الكلي لإصلاح السيارات وتسوية المطالبات في المنطقة.
وفي المقابل، ستحظى شركة “أديندا تكنولوجيز” بالاستفادة من تقنية دفتر الأستاذ المشترك (Ledger Technology) لاستعادة الثقة في قطاع التأمين من خلال إنشاء طبقة تسوية تأمين شاملة على منصة “بلوك تشين” باستخدام تقنية “هايبرليدجر فابريك” (Hyperledger Fabric)، مما يتيح لشركات التأمين إمكانية أتمتة المطالبات وتوفير التكاليف والكشف عن الاحتيال. ومن شأن هذه الصفقة الجديدة أن تساهم في تسريع وتيرة بلورة خطط التحول الرقمي لـ “إكس إيه جروب” (XA Group) من خلال إضافة قدرات جديدة إليها، مثل “بلوك تشين” والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء.
وتحدث وليد دانيال ديب، الرئيس التنفيذي لمنصة “هلا” / شركة “اديندا لابس” (Addenda Labs)، قائلاً، “تُعدّ إنجازات “أديندا” الهائلة التي حققتها في القطاع حتى الآن شهادة حقيقية على مدى التقدم والتطورالذي وصلنا إليه. ونحن على ثقة بأن “إكس إيه” (XA) لديها الخبرة والرؤية التطلعية اللازمة في القطاع التي تمكنها من مواصلة إحداث نقلة نوعية في قطاع خدمة السيارات الإقليمي. وتمثل هذه الاتفاقية الجديدة خطوة أخرى نحو الأمام في رحلة تقدمنا. ومن دواعي سرورنا أن نقدم حلاً من شأنه تحسين عمليات استرداد مطالبات السيارات عبر الحدود.”
من جانبه، قال بن باربر المدير العام لمجموعة “إكس إيه” (XA)، “نحن في “إكس إيه” (XA) نسعى إلى دفع عجلة التحول الرقمي في قطاع إصلاح السيارات لنكون من روّاد الابتكار في قطاع خدمة السيارات. ونحن متحفّزون للانطلاق في رحلتنا هذه بالتعاون والشراكة مع ’أديندا‘ لتعزيز حضورنا في السوق الإقليمية، ونحن على ثقة بأن هذا الحل سيوفر قيمة إضافية ومزايا استثنائية لكل من عملائنا وشركائنا في الشرق الأوسط.” وأضاف بن باربر قائلاً، “ينطوي هذا الاستحواذ على العديد من الفرص والمزايا الفريدة والتي من أبرزها أنه يوفر الحماية للمستهلكين، ويمهد لاستخدام التكنولوجيا الجديدة، فضلاً عن أنه يتيح إمكانية انضمام شركات أخرى عالية الجودة من سائر أنحاء منطقة الشرق الأوسط والاستفادة منها. كما أنه يتماشى مع هدف الحكومة الرشيدة المتمثل في التحول إلى الاقتصاد الرقمي “.
تسعى “إكس إيه جروب” (XA Group) إلى إحداث نقلة نوعية وغير مسبوقة من خلال الابتكار في قطاع السيارات، وذلك بهدف تزويد الأفراد والشركات في جميع أنحاء المنطقة بمنافع عالية القيمة والراحة والملاءمة فضلاً عن تمكينهم من تحقيق مزيد من التوفير في التكلفة. ويشكل الاستحواذ على شركة ’أديندا تكنولوجيز‘ خطوة أخرى في رحلتنا نحو عالم سيارات أكثر ترابطًاً ويحظى بكافة مقومات النجاح والازدهار القائمة على السرعة والتماسك والشفافية في كل نقطة اتصال.\

نبذة عن “إكس إيه جروب” (XA Group)

تعد “إكس إيه جروب” (XA Group)، التي يقع مقرها الرئيسي في دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، وتزاول عملياتها في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وجنوب آسيا وأوروبا، المورد السريع النمو والأكثر ابتكاراً للحلول الرقمية والأجهزة والقوى العاملة لقطاع خدمات ما بعد بيع السيارات العالمي.

من خلال تحالفها الاستثنائي مع العديد من العلامات التجارية وتقديم مزيج متنوع من عروض ومزايا الشركاء، تهدف “إكس إيه جروب” (XA Group) إلى إعادة تشكيل المشهد الحالي من خلال إضافة “أديندا” (Addenda)، حل التأمين التقني المصمم لتلبية متطلبات الشركات والقائم على تقنية “البلوك تشين”، فضلاً عن الاعتماد على الذكاء الاصطناعي المطوّر داخلياً، والأدوات المستندة إلى البيانات، و”كارهيلكس” (Carhealx)، وهي بوابة إصلاح السيارات الذكية والمستدامة، الحائزة على براءة اختراع، والمصممة لتقديم الدعم الفوري للعملاء في نفس اليوم، وهي مدعومة بتقنية إنترنت الأشياء، فضلاً عن أكاديمية “اكس إيه” (XA )، وهي وحدة القوى العاملة المعتمدة القائمة على العمليات.

تتمكن الشركة من تحقيق الكفاءة لعملائها وتوفير خدمات الشركات المصنعة للمعدات الأصلية وتأسيس العلاقات مع الوكلاء وشبكات ورش الإصلاح وشركات التأمين من خلال تقديم مزيج من الابتكارات ذات التكلفة الفعالة وإتاحة تدفقات جديدة للإيرادات وتوفير حل متكامل واستثنائي يقدم بعضاً من أفضل العروض المتكاملة والأكثر تميزاً في هذا القطاع.

لمعرفة المزيد، تفضل بزيارة الموقع: https://www.xagroup.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى