رياضة

إكسبو 2020 دبي يستقبل أهم نجوم الرياضة العالميين

لا يمكن للزوار توقّع من سيصادفون في “إكسبو 2020 دبي”، والآن ومع اقتراب الحدث الدولي الأكبر من بلوغ منتصف الطريق، فقد استمتع عشاق الرياضة، على وجه الخصوص، بمشاهدة عدد كبير من أهم نجومها على مستوى العالم، كما أنهم سيكونون على موعد مع المزيد من النجوم في مختلف المجالات الرياضية، مع قرب افتتاح منشأة رياضية جديدة في يناير 2022، والتي من المقرر أن تستقبل العديد من عمالقة الرياضة.

وكان لاعب كرة القدم الأرجنتيني وسفير “إكسبو 2020 دبي”، ليونيل ميسي، الذي انتقل، مؤخراً، إلى فريق باريس سان جيرمان، ونال أيضاً كأس الكرة الذهبية السابعة، بعدما توّج مرة أخرى بجائزة أفضل لاعب في العالم، قد أخبرنا، في وقت سابق من هذا الشهر، عن رأيه في الحدث الدولي، قائلاً: “إنه حدث استثنائي، فكل جناح يتميز بشيء خاص به، وبموقعه الخاص”، مضيفاً: “يعرض لك كل جناح ثقافته وأهم مميزات بلده، ويتيح لك ذلك أن ترى وتتعلم من كل واحد منها، كل شيء كبير جداً، ومدهش للغاية”.
وراوحت مشاركات كبار اللاعبين في فعاليات “إكسبو 2020 دبي”، بين زيارة واحد من أفضل لاعبي كرة القدم في العالم لموقع الحدث، ومشاركة العداء الجامايكي المعتزل صاحب الرقم القياسي العالمي في سباقات العدو لمسافة 100 متر و200 متر وسباق التتابع 4 × 100 متر، وصاحب لقب أسرع رجل في العالم، يوسين بولت، في سباق ودي وخيري.

وكان يوسين بولت قد أشاد، في وقت سابق، ولايزال برسالة “إكسبو 2020″، المتمثلة في استخدام الرياضة لجمع الناس معاً، وقال: “إن مجرد مشاهدة الاهتمام بالرياضة بشكل عام، هو أمر استثنائي بالنسبة لي، وذلك بصفتي شخصاً رياضياً”. وأضاف قائلاً: “على سبيل المثال في جامايكا، في وقت انعقاد الألعاب الأولمبية، تختفي الجريمة تماماً، كما يحرص الجميع على مشاهدة نهائيات كأس العالم، ولذلك أشعر بأن الرياضة تلعب دوراً كبيراً في المساعدة على تلاقي كل الناس معاً”.
ولا يعاني “إكسبو 2020 دبي” أي ندرة في ما يخص زيارات كبار اللاعبين الرياضيين في مختلف المجالات، وخاصة مع توفيره مجموعة من أحدث مرافق الرياضة واللياقة البدنية ومدارس التدريب، على غرار “إيه سي ميلان”، ومانشستر سيتي، وراجستان رويالز. حيث كان بيب غوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، منبهراً للغاية خلال زيارته لموقع الحدث الدولي، وقال: “إنها تجربة رائعة أن نشهد مقدار الطاقة التي تبثها كرة القدم الشعبية هنا في أوساط إكسبو 2020 دبي، وأن نرى كيف يتواصل النادي مع الشعوب من شتى بقاع العالم. كما أن الشغف والحماس اللذين يُظهرهما الجيل القادم من اللاعبين الطموحين تجاه اللعبة مذهل للغاية”.

كما شهد الحدث الدولي زيارات من أعلام الرياضة من الأولمبيين والبارالمبيين، ودراجي طواف فرنسا “تور دو فرانس”، وسائقي فورمولا 1، والرئيس التنفيذي، ستيفانو دومينيكالي، ولاعبي كرة القدم في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، وأساطير لعبة الكريكت، وأبطال الكاراتيه، فضلاً عن كبار لاعبي الشطرنج في العالم.
وقال طلال الهاشمي، المدير الوطني والتنفيذي للأولمبياد الخاص الإماراتي: “سُرعان ما تحول إكسبو 2020 دبي إلى منصة عالمية ترمي إلى تفعيل الشمولية والاندماج في الرياضة والحياة اليومية، والتأكد من تمكين أصحاب الهمم تحت مظلة شعار الحدث الدولي (تواصل العقول.. وصنع المستقبل)”.
وقد قدم فريق كرة السلة الاستعراضي “هارلم غلوبتروترز” عرضاً مميزاً أمتع الزوار، الذين تمكنوا أيضاً من إلقاء نظرة عن قرب على كأس الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس أوروبا.
ووصف جيمس هاسكل، لاعب اتحاد الرغبي السابق في إنجلترا، “إكسبو 2020″، قائلاً: “إنه فرصة لا تتكرر إلا مرة واحدة في العمر”، في حين انبهر نجوم رياضيون آخرون للغاية بأجنحة بلدانهم، مثلما حدث مع سائق سيارات سباق فيراري كارلوس ساينز، الذي صرح أثناء زيارته، قائلاً: “بصفتي مواطناً إسبانياً، أشعر بالفخر الشديد، لقد أبهرتني الجاهزية الكاملة لموقع الحدث الدولي”. وتابع قائلاً: “لم تسنح لي الفرصة لقضاء وقت كافٍ في إسبانيا منذ فترة بسبب السفر، فضلاً عن كوني مستقراً حالياً في إيطاليا، لذا كانت هذه فرصة جيدة لتذكر بلدي وكافة الأماكن الرائعة التي تزخر بها”.
كما تساهم اللاعبات الرياضيات اللواتي يزرن “إكسبو 2020” في تشجيع المشاركة والاهتمام بالرياضات النسائية، حيث أبدت كيت كروس، لاعبة الكريكت في فريق لانكشاير، وفريق الكريكت النسائي الإنجليزي، إعجابها الشديد بموقع الحدث الدولي، وقالت: “لم أستطع فهم مستوى ضخامة هذا الحدث الدولي، عليك أن تراه بأم عينيك حتى تُصدق ذلك”، ثم أضافت: “في جناح طيران الإمارات، أوضحوا لي كيف سيبدو قطاع الطيران في غضون الخمسين عاماً القادمة، وكيف ستكون الاستدامة جزءاً كبيراً ومهماً منه، وكل هذا مثير للاهتمام حقاً”.
من يا ترى سيزور “إكسبو 2020” أثناء الأشهر الثلاثة المتبقية؟ خاصة مع افتتاح مُنشأة رياضية ضخمة في موقع “إكسبو 2020” في شهر يناير، أو ربما يجب أن يكون السؤال: ما الأسماء الرياضية الأخرى التي بوسعكم تخمينها؟
يُقام “إكسبو 2020 دبي” حتى 31 مارس 2022، ويدعو الزوار من جميع أنحاء العالم للانضمام إليه لنصنع معاً عالماً جديداً على مدى ستة أشهر من الاحتفاء بالإبداع البشري، والابتكار، والتقدم، والثقافة.

رابط الخبر
ادارة الموقع لا تتبنى وجهة نظر الكاتب او الخبر المنشور بل يقع على عاتق الناشر الاصلي

الموقع :www.zahratalkhaleej.ae

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى