سياحة وسفر

بالاجماع.. العراق رئيساً للاتحاد العربي للإعلام السياحي

القاهرة : تمخضت الانتخابات التي أجريت في القاهرة، اليوم الاثنين، عن فوز العراق برئاسة الاتحاد العربي للاعلام السياحي بإجماع أصوات أعضاء مجلس الادارة الجديد.

وحصل الصحفي العراقي الدكتور صباح علال زاير، الذي شغل منذ نحو شهر منصب الرئيس مؤقتاً، على ثلاثة عشر صوتاً يمثلون عدد أعضاء مجلس الادارة الذي تم انتخابه اليوم من قبل أعضاء الجمعية العمومية.

كما تم انتخاب الأستاذة الإعلامية التونسية ليلى بنت عطية الله نائباً للرئيس عن إفريقيا، والإعلامي أيمن العلي نائباً للرئيس عن آسيا، في حين فازت الإعلامية المصرية الدكتورة لمياء محمود بمنصب الأمين العام.

وترشح لانتخابات الاتحاد العربي للإعلام السياحي كل من أيمن العلي وحكيم النوشان وخالد خليل ود. خالد عمر وسيد طه ود. صالح المخدوم ود. صباح علال وفاضل الفاضلي وعبد الرحمن البسيوني ود. لمياء محمود وليلى عطية الله ومحمد مصطفى ومحي الدين اسكندر.

وتأسس الاتحاد، قبل 16 عاما، هو أول هيئة عربية تطوعية متخصصة في الاعلام السياحي، ويهدف الى تعزيز السياحة بين الدول العربية، وجذب السياحة العربية لدول المنطقة.

ويضم الاتحاد 14 دولة عربية منها الإمارات والسعودية وسلطنة عمان ومصر والاردن ولبنان ودول المغرب العربي، ويعمل من خلال مكاتب وجمعيات مشهرة في مختلف الدول العربية والتي تضم صحفيين وإعلاميين متخصصين في الإعلام السياحي بوسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والالكترونية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى