تقني

سلسلة ThinkPad™ Z Series تمهد الطريق للتصميم الجديد والمواد معادة التدوير لدى العلامة التجارية الشهيرة ..

 

الرياض، 5 يناير 2022: يُسر شركة لينوفو أن تعلن عن سلسلتها الجديدة من الحواسيب المحمولة ThinkPad التي تتميز بتصاميم متطورة ومذهلة ستكسر القالب المعتاد وستقدم ألواناً ومواداً جديدة لمجموعة الحواسيب المحمولة التجارية المتميزة لدى العلامة.

يمتاز حاسوبا ThinkPad Z13 وZ16 الجديدان كلياً بفلسفة تصميم معاصرة تستهدف جمهوراً مختلفاً من مستخدمي الحواسيب بغرض العمل. ويعكس التصميم المذهل الجديد منهجية استخدام التقنيات الجديدة وأثرها على البيئة وأصول المكونات الخام. ويهدف التصميم الجديد إلى توفير لمسات لونية فردية متميزة مثل البرونز وarctic grey ، ويتميز أيضاً بمواد أكثر استدامة مثل الألمنيوم المعاد تدويره1 والجلد النباتي الأسود المعاد تدويره2. وتمتد الاستدامة إلى عبوة التغليف المصنوعة من الخيزران وقصب السكر القابلين لإعادة التدوير والاستخدام في التسميد بنسبة 100%، ويستخدم محول طاقة التيار المتردد 90% من محتوى ما بعد الاستهلاك (PCC).

 

 

سيكون حاسوبا ThinkPad Z13 وZ16 من الحواسيب المحمولة الأولى التي تعمل بأحدث معالجات AMD Ryzen™ PRO 6000 Series مع معالج الأمان Microsoft Pluton. وتأتي مزايا الأداء والأمان معاً، كما تم تعزيز منهجية لينوفو للأمان بدءاً من التصميم من خلال تعاونها مع AMD وMicrosoft. وبناءً على نهج الطبقات الأمنية AMD PRO، تعتبر سلسلة AMD Ryzen 6000 هي أول معالجات x86 التي تدمج معالج الأمان Microsoft Pluton لتوفير الأمان القوي من المعالج إلى السحابة على الحواسيب التي تعمل بنظام Windows 11. وصُمم معالج الأمان Microsoft Pluton وتم تحديثه بواسطة Microsoft ليعمل على تقوية الحواسيب الجديدة التي تعمل بنظام Windows 11 لحماية هوية المستخدم وبياناته وتطبيقاته.

 

تعاون لينوفو و AMDالحصري

تعاونت لينوفو مع AMD لتوفير التصميم المتطور وتبسيط كافة جوانب النظام، بدءاً من السيليكون إلى المكونات المادية والبرامج. ويوفر حاسوب ThinkPad Z13 المزود بمعالج AMD Ryzen™ 7 PRO 6860Z الحصري3، تجربة التعاون الفائقة. وتم تحسين المعالج لتقديم أداء الصوت والفيديو السلس وتعزيز الاستجابة وتوفير عمر بطارية مذهل في تطبيقات مثل Teams وZoom. ويمكن أيضاً اختيار ThinkPad Z16 مع بطاقة رسوميات AMD Radeon™ RX 6500M المنفصلة والجديدة والمزودة بتقنيات AMD الذكية التي تعزز الإنتاجية وتمكّن المستخدم من إنشاء المحتوى المتطور والاستمتاع بالألعاب. وعند إقرانها بمعالجات Ryzen، توفر AMD Smart Shift Max تعزيزاً فورياً للطاقة لكل من وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات، وقد تم تصميم Smart Shift Eco لتعزيز كفاءة البطارية إلى الحد الأقصى.

 

 

عندما يلتقي التصميم المتميز بالأداء الممتاز

 

نفتخر مع بدء احتفالاتنا بالذكرى الثلاثين على إطلاق سلسلة ThinkPad بالإرث الذي اكتسبته ThinkPad، وسيستمر تفانينا في الابتكار لصالح المستخدم النهائي على مدى العقود القادمة. ونتطلع للتطور الكبير في التصميم بسلسلة ThinkPad Z. لكن قبل كل شيء، يستمر حاسوبا ThinkPad Z13 وZ16 بتكرار مبادئ التصميم والهندسة الأساسية التي أصبحت العلامة التجارية تعرف بها.

 

وتم دمج مزايا التصميم والتكنولوجيا الرئيسية في سلسلة ThinkPad Z لتعزيز تجربة المستخدم الفردية. وتمتاز الحواسيب ببساطتها المتطورة بشكل هادف ومرغوب. وتم تحسين الشاشات باستخدام حواف ضيقة ونسب عرض إلى ارتفاع تبلغ 16:10 لتعزيز الإنتاجية. كما تم تحسين تجربة مؤتمرات الصوت والفيديو من خلال شريط الاتصالات الجديد الذي يضم كاميرا ويب أفضل عالية الدقة مع مستشعر أكبر يبلغ مقاسه 1.4 ميكرومتر وميكروفونات مزدوجة. وتم تقديم ForcePad الزجاجي الأكبر حجماً مقاس 120 مم الذي يتدفق بسلاسة مع مسند راحة اليد للإدخال السريع والسهل، وسيشهد الذين اعتادوا على TrackPoint الحمراء الأيقونية وظيفة جديدة وهي: النقر المزدوج فوق TrackPoint لفتح قائمة اتصال QuickMenu والوصول السريع إلى إعدادات الكاميرا والميكروفون الأساسية.

 

 

 

 

يتمحور هدفنا حول إسعاد المستخدمين النهائيين بتصميم وتجربة مميزين باستخدام المواد المعاد تدويرها والوفاء بوعدنا بتوفير تجربة استثنائية وطمأنة فِرَق تقنية المعلومات من خلال تقديم الأداء ومزايا الأمان والموثوقية وسهولة الإدارة على مستوى الشركات.

 

وحاسوبيّ Z13 وZ16 تابعين لسلسلة ThinkPad للحواسيب المحمولة، وبالتالي يتم اختبارهما وفقاً لمعايير MIL-Spec 810H ويخضعان لنفس ضوابط الجودة الصارمة مثل كافة الحواسيب المحمولة في سلسلة ThinkPad، وهي خطوة أساسية في تطوير منتجات ThinkPad وخاصةً عند استخدام المواد الجديدة.

التقنيات الحديثة

 

نصمم منتجاتنا وفقاً لاحتياجات عملائنا. وتتواجد كل التفاصيل لسبب معين ويتفوق حاسوبا ThinkPad Z13 وZ16 في توفير تجربة أفضل للمستخدمين النهائيين. وتشمل النقاط البارزة ما يلي:

 

  • الجلد النباتي الأسود المعاد تدويره والألومنيوم، والتغليف المصنوع من الخيزران وقصب السكر القابلَين لإعادة التدوير
  • شريط الاتصالات الذي يدمج كاميرا عالية الدقة والمستشعر الأكبر وغالق الكاميرا الإلكتروني للخصوصية والميكروفونات ذات الصفيف المزدوج
  • أعلى نسبة شاشة مقارنةً بالهيكل العام (STB) في محفظة ThinkPad حيث تبلغ 6% في (Z13) و92.3% في (Z16)
  • ForcePad أكبر مقاس 120 ملم
  • خيارات الشاشات الحيوية التي تضم 8K OLED التي تعمل باللمس في Z13 وشاشة 4K OLED في حاسوب Z16، مع دعم تقنية Dolby Vision® والضوء الأزرق المنخفض
  • نظام مكبرات الصوت Dolby Atmos® وتقنية إلغاء الضجيج Dolby Voice® المدعمة بالذكاء الاصطناعي
  • وظيفة النقر المزدوج الجديدة على TrackPoint التي تفتح قائمة الاتصال السريعة للوصول السريع إلى إعدادات الكاميرا والميكروفون
  • يعمل حاسوب Z13 بدعم معالجات AMD Ryzen PRO U-Series وبطاقة رسوميات AMD Radeon المدمجة بالإضافة إلى معالج الأمان Microsoft Pluton. ويتوفر Z13 أيضاً بمعالج AMD Ryzen PRO 6860Z الحصري
  • يعمل حاسوب Z16 بمعالجات AMD Ryzen PRO H-Series وبطاقة رسوميات AMD Radeon المدمجة أو بطاقة رسوميات AMD Radeon RX 6500M المنفصلة الاختيارية، ويتضمن معالج الأمان Microsoft Pluton
  • معالجات سلسلة AMD Ryzen PRO 6000 مزودة بتقنية Qualcomm® FastConnect 6900 للإدارة المتقدمة واتصال Wi-Fi الرائد على مستوى القطاع في حواسيب Z13 وZ16. إضافةً إلى ذلك، فإن تقنية Qualcomm® 4-Stream Dual Band Simultaneous (DBS) في معالجات AMD Ryzen™ PRO 6000 Series تتيح إمكانية استمرار انخفاض زمن الوصول لمحطة Wi-Fi المزدوجة المدعمة على نظام تشغيل Windows 11
  • تم تزويدهما مسبقاً بنظام التشغيل Windows 11
  • قارئ بصمات الإصبع المطابق للرقاقة مدمج في لوحة المفاتيح لتوفير الراحة الأمنية

 

اقتباسات

 

قال جيري بارادايس، نائب الرئيس لمحفظة المنتجات التجارية العالمية لدى لينوفو للحواسيب والأجهزة الذكية: “نفخر جداً بتراث سلسلة ThinkPad لدينا، ولكن لا يوجد وقت كاف للتأمل، لذا نسعى دائماً لإسعاد العملاء الجدد وكذلك العملاء الحاليين بالطرق الجديدة. ويكمن الابتكار في صميم علامتنا وتصاميمها وتطورها الهندسي وسلسلة التوريد. وسنستمر في دفع الحدود وإجراء التغييرات والعمل مع الشركاء المقربين مثل AMD وMicrosoft لتقديم المنتجات المبتكرة والأكثر أماناً مثل حاسوبيّ ThinkPad Z13 وZ16 المصمّمَين لتلبية احتياجات العملاء الحالية والمستقبلية”.

 

ومن جانبه قال جيسون بانتا، المدير العام لقسم الحواسيب المصنعة من المواد الأصلية لدى شركة AMD: “تقدم تقنيات AMD PRO مجموعة كاملة من المزايا الضرورية لتأدية مهام العمل الحديثة. ويسرنا العمل مع لينوفو لتقديم معالجات x86 الأولى في العالم، والتي تدمج معالج الأمان Microsoft Pluton في أحدث حواسيب مجموعة ThinkPad. وستضمن سلسلة ThinkPad Z المزودة بتقنيات AMD PRO للمستخدمين الثقة في التنقل في عالم العمل الهجين الجديد بسرعة وموثوقية مع مراعاة الأمان”.

 

وقال ديفيد ويستون، المدير الشريك لأمن الشركات وأنظمة التشغيل لدى شركة Microsoft: “أصبح العمل الهجين المعيار الجديد اليوم، مما دفع المستخدمين للسعي إلى مستويات جديدة من التعاون والأمن. وسيساعد معالج الأمان Microsoft Pluton المدمج في معالجات AMD Ryzen PRO 6000 Series لأول مرة في الحواسيب المحمولة للأعمال ThinkPad Z13 وZ16 مع نظام تشغيل Windows 11 على حماية هوية المستخدم وبياناته وتطبيقاته بدءاً من المعالج وحتى السحابة. وسيدعم المزيج القوي من هذه التقنيات المستخدمين في تعزيز إنتاجيتهم وتفاعلهم ويوفر لهم راحة البال من الهجمات المعقدة اليوم وفي المستقبل”.

 

تفضلوا بزيارة غرفة أخبار Lenovo StoryHub للحصول على الصور والمواصفات الكاملة، وزوروا صفحة لينوفو الرئيسية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية وLenovo ThinkPad للحصول على المزيد من المعلومات.

 

السعر والتوفر4:

سيكون حاسوب ThinkPad Z13 متوفراً اعتباراً من شهر مايو 2022، بسعر يبدأ من 1549 دولار أمريكي

سيكون حاسوب ThinkPad Z16 متوفراً اعتباراً من شهر مايو 2022، بسعر يبدأ من 2099 دولار أمريكي

مواصفات المنتج

 

  ThinkPad Z13 ThinkPad Z16
المعالج AMD Ryzen PRO U-Series processor

Optional exclusive AMD Ryzen PRO 6860Z processor

AMD Ryzen PRO H-Series processor
نظام التشغيل Windows 11
الذاكرة Up to 32GB LPDDR5
التخزين Up to 1TB PCIe Gen 4 SSD Up to 2TB PCIe Gen 4 SSD
الرسوميات Integrated AMD Radeon graphics Integrated AMD Radeon graphics

AMD Radeon RX 6500M discrete option

الشاشة 13.3-inch 16:10 – 91.6% STB

-WUXGA IPS 400nit Low Power (touch option)

-WQXGA OLED 400nit, Touch, Dolby Vision, Low Blue Light

16.0-inch 16:10 – 92.3% STB

-WUXGA IPS 400nit Low Power (touch option)

-WQUXGA OLED 400nit, Touch, Dolby Vision, Low Blue Light

الصوت Dolby Atmos Speaker System and Dolby Voice
الكاميرا Infrared FHD camera f2.0, with eShutter
البطارية 50Whr, Rapid Charge 70Whr, Rapid Charge
الأمن Match-on-Chip FPR, dTPM 2.0, Microsoft Pluton Security Processor
المنافذ 2 x USB-C (USB4.0), Audio Jack 3 x USB-C (USB4.0), Audio Jack, SD Card Reader
لوحة المفاتيح Edge-to-Edge, Backlit, 120mm Haptic ForcePad Backlit, 120mm Haptic ForcePad
شبكة  LANاللاسلكية Wi-Fi 6E, Bluetooth 5.2
شبكة WAN اللاسلكية 4G LTE CAT 16
الألوان/المواد Black Recycled Vegan Leather/Bronze AL

Arctic Grey Recycled AL

Black Recycled AL

Arctic Grey Recycled AL
المقاسات 294.4 x 199.6 x 13.99mm 354.4 x 237.4 x 15.8mm
الوزن 1.25kg – 2.76 lbs 1.97kg – 4.3 lbs

 

 

1 مواد الألمنيوم باللون الرمادي arctic grey والأسود والبرونزي معاد تدويرها بنسبة 75%

2 جلد نباتي مصنوع من البولي إيثيلين تيريفثاليت المعاد تدويره بنسبة 100%

3 AMD مطور بمعالج حصري لحاسوب ThinkPad Z13 المحمول

4 قد لا تشمل الأسعار الضرائب أو تكلفة الشحن أو خيارات معينة وتخضع للتغيير دون إشعار مسبق؛ وتطبق الشروط والأحكام الإضافية. وقد تختلف أسعار الموزعين، وتواريخ التوفر في السوق حسب المنطقة الجغرافية، وقد تكون المنتجات متاحة فقط في أسواق محددة. وكل العروض خاضعة لمدى توفر السلعة. وتحتفظ لينوفو بحق تغيير عروض المنتجات وميزاتها ومواصفاتها في أي وقت دون إشعار مسبق

 

نبذة عن لينوفو

تعتبر شركة لينوفو (المدرجة في بورصة هونغ كونغ تحت الرمز 992) (ADT: LNVGY) إحدى الشركات المصنفة على قائمة “فورتشن غلوبال 500) بإيرادات قدرها 50 مليار دولار، ويعمل بها نحو 57000 موظف وتمارس أنشطتها في 180 سوقاً حول العالم. تسعى لينوفو على تطوير التقنيات المتغيرة في العالم لخلق مجتمع رقمي جدير بالثقة، وأكثر شمولاً واستدامة، عبر رؤية جريئة تتمحور حول تقديم تكنولوجيا أكثر ذكاءً للجميع. كما تقود لينوفو عملية التحول الذكي من خلال تصميم وهندسة وإنتاج المجموعة الأكثر شمولاً في العالم من الأجهزة والبنية التحتية الذكية، اتي تسهم في خلق تجارب وفرص أفضل للملايين حول العالم. لمعرفة المزيد، تفضّل بزيارة موقعنا الإلكتروني https://www.lenovo.com أو تابعنا على “لينكد إن” و”فيس بوك” و”تويتر” و”يوتيوب” “أنستغرام” و”ويبو”، وتعرف على أحدث أخبارنا عبر StoryHub.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى