صحة وجمال

سينومي ريتيل تعين الدكتور غونثر هيلم في منصب الرئيس التنفيذي

 

  • الدكتور هيلم يباشر مهامه في الأول من أبريل المقبل لقيادة برنامج التحول المستمر للشركة
  • يتمتع الرئيس التنفيذي الجديدبخبرة تزيد عن 15 عاماً  كرئيس تنفيذي في قطاع التجزئة العالمي متعدد الفئات عبر القنوات الرقمية وغير الرقمية.
  • سيقودالاستراتيجية الجديدة المركّزة  للشركة  للإستمرار في الدفع نحو تحسين التكلفة على نطاق واسع وتحقيق أفضل عمليات البيع بالتجزئة.
  • سيعمل الدكتور هيلم عن قرب مع شركاء العلامات التجارية الرائدين للشركة عبر القطاعات الإستراتيجية لتحقيق نمو مستدام وتجارب رائعة للعملاء سواءً في المتاجر أو عبر الإنترنت.

الرياض، المملكة العربية السعودية، 5 مارس 2023 – أعلنت سينومي ريتيل، الشريك الرائد لعلامات البيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية، عن تعيين الدكتور غونثر هيلم في منصب الرئيس التنفيذي للشركة، على أن يُباشر مهامه في الأول من أبريل 2023 لقيادتها بينما تواصل تنفيذ برنامجها التحويلي، وسيقود الاستراتيجية الجديدة المركّزة للشركة  للإستمرار في الدفع نحو تحسين التكلفة على نطاق واسع وتحقيق أفضل عمليات البيع بالتجزئة. سيعمل الدكتور هيلم عن قرب مع شركاء العلامات التجارية الرائدين للشركة عبر القطاعات الإستراتيجية لتحقيق نمو مستدام وتجارب رائعة للعملاء سواءً في المتاجر أو عبر الإنترنت.

يتمتع الدكتور هيلم بخبرة تتخطى عشرين عاماً في قطاع التجزئة العالمي، حيث شغل العديد من المناصب التنفيذية طوال 15 عاماً. وتولى هيلم قبل انضمامه إلى سينومي منصب الرئيس التنفيذي لشركة مولر القابضة، شركة التجزئة متعددة الأصناف الرائدة في ألمانيا، والتي تمتلك أكثر من 850 متجراً في سبع دول مع فريق يضم 35 ألف موظفاً، بالإضافة إلى حضور قوي في مجال التجزئة عبر  الإنترنت. ونجحت مولر القابضة تحت إدارة هليم في تنفيذ خطة تحول رئيسية على مستوى الشركة،  ودفع الكفاءة التشغيلية والرقمنة وتحسين التكلفة. كان برنامج التحول ناجحًا للغاية لدرجة أنه نتج عنه إيرادات تجاوزت 5 مليارات يورو بينما زادت الأرباح قبل الفوائد والضرائب بنسبة 100٪ بعد العام الثاني. 

بالإضافة إلى ذلك ، أمضى 16 عامًا في مناصب قيادية لدى هوفر كي جي وألدي ،  الذراع المتخصصة بالأسواق الدولية لسلسلة متاجر  ألدي  الألمانية،  وقد أصبح  الدكتور هيلم الرئيس التنفيذي في عام 2015، وقد تولى الدخول في أسواق جديدة وتحقيق أكثر من أربعة مليارات يورو في الإيرادات، وكان مسؤولاً عن أكثر من 21000 موظف. يحمل درجة الدكتوراه في القانون وشهادة في القانون من جامعة يوهانس كيبلر في لينز ، النمسا.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال السيد فواز الحكير، رئيس مجلس إدارة سينومي ريتيل: “بحثنا بدقة عن المرشح الأنسب لشغل هذا المنصب وقيادة الشركة في مسيرتها نحو النمو والتحول. تُعد خبرة غونثر الواسعة، وإمكاناته القيادية البارزة وفهمه الحقيقي لسبل النمو والتطور في المشهد التنافسي لقطاع التجزئة متعدد الأوجه، من أبرز العوامل المكملة لأولويات الأعمال بالنسبة لسينومي ريتيل.

وأضاف: “أتوجه بجزيل ا لشكر للسيد محمد مراد، الذي شغل منصب الرئيس التنفيذي المؤقت بينما كنا نبحث عن المرشح الأنسب لتولي هذا المنصب المحوري. وسيواصل محمد  كعضو مجلس إدارة ورئيس اللجنة التنفيذية في سينومي ريتيل حيث سيواصل  العمل مع غونثر عن كثب بينما يقود المرحلة المقبلة من نمو سينومي ريتيل“.

ومن جانبه، قال الدكتور غونثر هيلم، الرئيس التنفيذي لشركة سينومي ريتيل: “يتمتع قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية، واقتصادها بالمجمل، بعدد كبير من الفرص الواعدة. ومن ناحيتها، تتمتع سينومي ريتيل بتاريخ حافل ومؤثر في ريادة السوق. ولذا، أثق بمدى القيمة المضافة التي نحققها بصفتنا شريكاً لعلامات البيع بالتجزئة، سواءً داخل المملكة العربية السعودية أو على مستوى الأسواق الأخرى التي ننشط فيها حول العالم“.

وأضاف:  انا واثق ان خبراتي في العمل ضمن بيئات البيع بالتجزئة المعقدة وتقديم تجارب متعددة القطاعات للمستهلكين ستساهم بدعم برنامج التحول الطموح لسينومي ريتيل. وسيعزز هذا البرنامج بإدارة تشغيلية متميزة وسلسلة توريد ذات مستوى عالمي بالاضافة الى مبادرات لتحسين كفاءة التكلفة على مستوى الشركة.  “

انتهى

لمحة حول سينومي

سينومي هي أكبر منظمة متكاملة على مستوى المملكة العربية السعودية في مجال تجارة التجزئة ونمط الحياة العصرية، وتحتضن أفضل العلامات التجارية من مختلف أنحاء العالم في مجالات الأزياء والتجميل والتكنولوجيا وتجارب الترفيه والمطاعم، للارتقاء بتجارب نمط الحياة العصرية الحديثة في المملكة.

وتمتلك سينومي أكبر محفظة من متاجر البيع بالتجزئة ونمط الحياة العصرية ومنصات التسوق عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية، والتي تشمل مجموعة رائدة من حقوق الامتياز لأعمال البيع بالتجزئة، إلى جانب برنامج المكافآت المخصص للعملاء ومنصتها المتنامية للتجارة الإلكترونية.

لمحة حول سينومي ريتيل

تأسست سينومي ريتيل عام 1990 تحت اسم شركة فواز عبد العزيز الحُكير وشركاه، وذلك على يد سلمان وعبد المجيد الحُكير، وأصبحت منذ ذلك الحين شركة التجزئة الرائدة للامتيازات في المملكة العربية السعودية والشركة الوحيدة من نوعها المدرجة في الشرق الأوسط. وشهدت سينومي ريتيل نمواً كبيراً منذ افتتاح متجرها الأول عام 1991،

وتمتلك حالياً 1,684 متجراً ضمن 100 مجمعاً تجارياً في 11 دولة، كما تمتد منصتها للبيع بالتجزئة على مساحة إجمالية تزيد عن 470 ألف متر مربع وتحتضن فريق عمل يزيد عن 10,500 موظفاً. وتمثل سينومي للتجزئة اليو حوالي 85 علامة تجارية تتخصص في مجالات ملابس السيدات والرجال والأطفال والرضع والمخازن الكبرى والأحذية والإكسسوارات ومستحضرات التجميل، بالإضافة إلى تشغيل سلسلة من المطاعم والمقاهي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى