أعمال

شركة “آلات” تُعلن عن توقيع أربع اتفاقيات مع شركات عالمية رائدة بهدف تحقيق التقدم السريع في قطاع تصنيع التقنيات المتطورة في المملكة العربية السعودية

• “آلات” تُعلن عن أربع اتفاقيات مع شركات تقنية عالمية هي “مجموعة سوفت بنك” و”كاريير كوربوريشن” و”داهوا تكنولوجي” و”تحكّم” (الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل)
• “آلات” ستستثمر 375 مليار ريال سعودي لتعزيز القدرات التقنية في المملكة بحلول عام 2030م
• “آلات” ستقود مسيرة التصنيع المستدام في مجالَي الإلكترونيات والصناعات المتقدمة لجلب قطاع تصنيع المنتجات التقنية إلى المملكة العربية السعودية

الرياض، 20 فبراير، 2024م: أعلنت شركة “آلات” التي تهدف إلى تحويل الصناعات العالمية (الإلكترونية والصناعية) وإنشاء مركز صناعات بمعايير عالمية في المملكة العربية السعودية، اليوم عن أربع اتفاقيات عالمية مع شركات تقنية رائدة هي “مجموعة سوفت بنك” و”كاريير كوربوريشن” و”داهوا تكنولوجي” و”تحكّم”. وستوفر “آلات”، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، إمكانات التصنيع المستدام لمساعدة هذه الشركات العالمية على تقليل انبعاثاتها والتحرك نحو تصنيع خالٍ من انبعاثات الكربون. وستنفذ مهمتها بسرعة من خلال التعاون مع الشركات الرائدة عالمياً لتعزيز الابتكار وتحويل مسار القطاعات المختلفة، مع الالتزام والتركيز على استخدام الطاقة النظيفة.
ستستثمر شركة “آلات” 375 مليار ريال سعودي بحلول عام 2030م لتعزيز قدرات القطاع التقني، مستفيدةً من التطور السريع الذي يشهده هذا القطاع في المملكة. وستعمل الشركة أيضاً على تمكين القطاع الخاص وتعزيز نشاط البيئة التجارية من خلال أنظمة أعمالها وتعاونها مع الشركات العالمية الرائدة في تصنيع التقنيات المتطورة.
وفي هذا الإطار، قال أميت ميدا، الرئيس التنفيذي العالمي لشركة “آلات”: “نعمل اليوم على تعزيز تعاوننا مع شركائنا الدوليين والإقليميين، ونعلن بفخر عن شركائنا الأربعة الأوائل الذين سنعيد معهم تعريف مفهوم التصنيع المستدام. وتركز “آلات” في أعمالها على تسخير الطاقة النظيفة في المملكة، كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين الأخضر. ونستخدم في شركتنا التقنيات المتطورة لتحويل مسار عمل الشركات، ونستفيد من قدرات الذكاء الاصطناعي المتطورة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة في التصنيع. ولا يقتصر هذا على استخدام الطاقة النظيفة فحسب، بل يضم أيضاً تطبيق تدابير الاستدامة في جميع عملياتنا ومبانينا والخدمات اللوجستية وسلسلة الإمداد لدينا، مع تبنّي مبدأ الاستدامة لتكون جوهر جميع أعمالنا وأنشطتنا”.
تعمل “آلات” اليوم على تسريع وتيرة تنفيذ خططها وتحقيق طموحاتها، وتُعلن عن أربع شراكات عالمية، هي:
1. مجموعة سوفت بنك: ستتولى “آلات”، بالتعاون مع مجموعة سوفت بنك، إحدى أكبر مجموعات الاستثمار في مجال التقنية في العالم، تأسيس شركة الأتمتة الصناعية الحديثة في المملكة التي ستصنّع الروبوتات الصناعية الرائدة. وسيستثمر الشركاء ما يصل إلى 150 مليون دولار أمريكي لإنشاء مركز تصنيع وهندسة مؤتمت بالكامل، ليلبي الطلب المحلي والعالمي. وتهدف الخطة إلى افتتاح هذه المحطة الصناعية بحلول ديسمبر عام 2024م.
2. كاريير كوربوريشن: شركة عالمية رائدة في مجال حلول المناخ والطاقة الذكية، ستتعاون مع شركة “آلات” لتطوير منشأة تصنيع وبحث وتطوير متقدمة في المملكة، تهدف إلى إزالة الكربون من الانبعاثات في المباني وزيادة كفاءة استهلاك الطاقة بشكل كبير. وستوفر الشراكة حلولاً متطورة للتدفئة والتهوية والتكييف، وتشمل أنظمة التكييف والتدفئة والتهوية الحديثة ومنتجات مثل أنظمة تدفق المبردات المتغير وتقنيات التبريد بالهواء ووحدات معالجة الهواء. وتتضمن الاتفاقية إنشاء مركز متطور للتصنيع والبحث والتطوير من المتوقع أن يُولّد ما يصل إلى 5 آلاف فرصة عمل محلياً.
3. داهوا تكنولوجي: شركة تصنيع احترافية في مجال الأمن والسلامة، ستبدأ بتصنيع المنتجات التقنية في المنطقة من خلال مشروعها المشترك الجديد لإنتاج وتسويق حلول استخدامات السلامة والمراقبة التي تُستخدم في المدن الذكية، وكذلك تطبيقات المباني والشركات الذكية. وستستثمر شركة “آلات” بالتعاون مع شركة “داهوا تكنولوجي” مبلغ 200 مليون دولار أمريكي لتأسيس شركة آمنة ومتوافقة مع المعايير العالمية للمنتجات باسم “آلات إيه آي فيزيو تكنولوجي المحدودة”، إضافةً إلى منشأة تصنيع حديثة في المملكة. وستتعاون الشركتان لتعزيز توفير التقنيات المتطورة ومختبرات التجارب ومراكز العروض التوضيحية.
4. تحكّم: تعمل الشركة السعودية للتحكم التقني والأمني الشامل (تحكّم) بالفعل على تطوير أنظمة النقل الذكية والتقنيات المدعمة بالذكاء الاصطناعي وحلول السلامة المتطورة، وستجمع، بالتعاون مع شركة “آلات”، بين مواردهما وقدراتهما لتعزيز الابتكار في حلول التنقل الذكي والمدن الذكية، بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030. وستتضمن هذه الشراكة التعاون في تصميم الحلول ومواصفات المنتجات والاستفادة من قدرات البحث والتطوير والابتكار، بالإضافة إلى إنشاء النماذج والخطط التقنية وتنمية العلاقات مع العملاء والبائعين.
ستعمل شركة “آلات” على تعزيز الابتكار وتوفير القدرات التصنيعية المتطورة عبر سبع وحدات أعمال، هي: أشباه الموصلات، والأجهزة الذكية، والمباني الذكية، وأجهزة المنزل الذكية، والصحة الذكية، والصناعات المتقدمة، والجيل الجديد من البنية التحتية. وستصنّع الشركة في المراحل الأولى منتجات ضمن 34 فئة في سبع وحدات أعمال، سيقودها مجموعة من أبرز خبراء الصناعة العالميين الذين عيّنتهم “آلات”.
– انتهى –

نبذة عن شركة “آلات”
تركز شركة “آلات” على قيادة التحول في القطاعات العالمية (الإلكترونية والصناعية)، وإنشاء مركز صناعات عالمي في المملكة العربية السعودية يعمل بالطاقة النظيفة لصناعة غد أفضل. وستتبنى “آلات” منهجية التصنيع المستدام لمساعدة الشركات العالمية على تقليل انبعاثاتها والتحرك نحو تصنيع خالٍ من الكربون. “آلات”، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، تعد عامل تمكين لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030، التي ترمي إلى تعزيز التنوع الاقتصادي، والتنمية الصناعية، والابتكار، وتوفير المزيد من فرص العمل.

ويتمحور الهدف الأساسي للشركة حول استقطاب الشركات العالمية لتبنّي حلول التصنيع المستدامة في المملكة، مستفيدةً من وفرة مصادر الطاقة النظيفة، والموقع الجغرافي الفريد للمملكة، واستثماراتها في قطاع التقنية. وستركز مجالات عملها الاستراتيجية الرئيسية في البداية على قطاعات أشباه الموصلات، والأجهزة الذكية، والمباني الذكية، وأجهزة المنزل الذكية، والصحة الذكية، والصناعات المتقدمة، والجيل الجديد من البنية التحتية. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة www.alat.com

للاستفسارات الصحفية، يرجى التواصل مع:
kdiab@alat.com
هاتف: +966 55 007 6173 كريم دياب، المدير التنفيذي للاتصالات لدى شركة “آلات”
mkhalaf@alat.com
هاتف: +966 563599919
محمد خلف، مدير الإتصالات المؤسسية والعلاقات العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى