مؤتمرات ومعارض

في اليوم الثاني لمعرض انترسك السعودية: اقبال كبير من المهتمين وتسليط الضوء على تقنيات الكشف المبكر عن حرائق الغابات باستخدام الذكاء الاصطناعي

الرياض 5/ أكتوبر/2023
شهد اليوم الثاني من معرض الأمن والسلامة والوقاية من الحرائق “إنترسك السعودية 2023″ الذي يقام باشراف المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية اقبالاً كبيراً من الزوار والمهتمين اطلعوا على أحدث التطورات في مجالات خدمات الإطفاء والطوارئ والأمن والسلامة، وأتيحت لهم فرص للتواصل وتبادل الخبرات مع العارضين والمتخصصين من جميع أنحاء العالم.
ومن أبرز القطاعات التي يغطيها المعرض الأمن المادي، الأمن السيبراني، السلامة من الحرائق، المراقبة، الاستجابة لحالات الطوارئ، إلى جانب عرض التطورات والابتكارات والتقنيات التي تقود عجلة النمو والنجاح باعتباره معرضاً أمنياً متكاملًا، مصمماً خصيصاً للتواصل بين الشركات، وتعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين المتخصصين في القطاع، والتركيز على الأعمال التجارية، وتسهيل الشراكات والاستثمارات.
وتواصلت في اليوم الثاني أعمال مؤتمر ” السلامة من الحرائق وتقنياته” ،وسط حضور من المختصين والخبراء حيث تم تسليط الضوء على مبادرة الدفاع المدني التي تعتمد على توظيف الذكاء الاصطناعي وانترنت الأشياء في الكشف المبكر عن حرائق الغابات بواسطة التقنيات الحديثة والمتطورة، وكذلك مشروع الربط الشبكي للمنشآت ، ودور التقنيات الحديثة في تعزيز قدرات الدفاع المدني في حالات الطوارئ.
كما ركز المؤتمر على عدد من المواضيع الهامة من بينها التدريب باستخدام الواقع الافتراضي والواقع المعزّز في إدارات وخدمات الإطفاء ، إلى جانب أهم التحديات التي تواجه النساء في مجال السلامة من الحرائق، ، ومعرفة تأثير التكنولوجيا على خدمات الطوارئ، والاطلاع على التخطيط لإدارة مخاطر الكوارث والأزمات، والكوارث التكنولوجية الناتجة بسبب المخاطر والكوارث الطبيعية، والسلامة والدور الحيوي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والطرق المتنوعة لأداء اختبارات حرائق الأنفاق.
وتركزت أعمال مؤتمر أمن المستقبل على التحديات المتعلقة بالأمن السيبراني وتعزيز الاستجابة العالمية للتهديدات السيبرانية، والعوامل الأساسية لنضج قدرات الأمن السيبراني، والذكاء الاصطناعي وتأثيره على الأمن السيبراني. وقدمت شركة أرامكو عرضاً حول قيادة الابتكار: الأمن والسلامة الرقمية الشاملة وتعرف الحضور على تطبيقات رقمية أطلقتها أرامكو تسهم في تعزيز عمليات الأمن الصناعي والسلامة المهنية. كما نوقشت في جلسات اليوم الثاني من المؤتمر مواضيع حول تحليل التحديات الأمنية في سيناريوهات الإخلاء الطبي، والاستدامة الاجتماعية: الرحلة إلى النضج الثقافي للسلامة والصحة المهنية، وجهود المملكة في مجال سلامة الإنشاءات واللوائح المعدلة والكفاءات.
ويختتم معرض انترسك السعودية فعالياته اليوم الخميس بإقامة ورش تدريبية متخصصة تشمل وسائل واستراتيجيات انقاذ العاملين على ارتفاعات شاهقة، والسلامة في عمليات التنقيب في الأماكن الضيقة، فيما تركز منصة (تيك ستيج) بشكل خاص على أربع مجالات محورية: الأمن السيبراني، الحماية من الحرائق، السلامة، والأمن، وستجمع رواد التكنولوجيا والمبتكرين والمفكرين من أصحاب الرؤى وتعمل على تسهيل المناقشات عن كيفية قيام التكنولوجيا والابتكار بإعادة تشكيل قطاع الأمن والحماية بشكل ديناميكي.
وتولت الشركة العربية الأولى لتنظيم المعارض والفعاليات والمؤتمرات تنظيم معرض إنترسك السعودية2023، بترخيص من شركة ميسي فرانكفورت ميدل إيست ، والمسؤولة عن تنظيم معرض إنترسك، أكبر معرض في العالم في مجالات الأمن والسلامة والحماية من الحرائق.

يمكن التسجيل لحضور المعرض وفعالياته ومعرفة المزيد من المعلومات عن إنترسك السعودية من خلال زيارة الموقع www.intersec-ksa.com

-انتهى-
أبر

نبذة عن معرض إنترسك السعودية:
معرض إنترسك السعودية، المرخّص من شركة ميسي فرانكفورت جي إم بي أتش، الفعالية العالمية الرائدة في مجال خدمات الطوارئ والأمن والسلامة ينطلق في الفترة من 3 – 5 أكتوبر 2023 في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. ستكون هذه الدورة الخامسة من المعرض الأبرز المتخصص في قطاعات السلامة والأمن والإطفاء في المملكة.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني.

عن شركة العربية الأولى
تعد شركة العربية الأولى للمعارض التجارية والمؤتمرات من الشركات الرائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات في المملكة العربية السعودية. يقع مقرها الرئيسي في مدينة الرياض، ولها مكاتب إقليمية في الأردن ومن المقرر أن توسع عملياتها في المزيد من البلدان على المستوى الإقليمي. تنظم شركة العربية الأولى أفضل المعارض والمؤتمرات التجارية الدولية التي توفر فرصاً لا مثيل لها للتواصل والأعمال التجارية للشركات التي تتطلع إلى التميز والنمو داخل المملكة. وبالإضافة الى إقامة المعارض التجارية المتخصصة عالية الجودة والمعارض الخاصة وفعاليات الشركات والمؤتمرات وإدارة الفعاليات والمهرجانات، توفر شركة العربية الأولى أيضاً فرص تسويق وحلول إقامة المعارض لعملائها الكرام. كما أنها شركة تنظيم الفعاليات الوحيدة في المملكة العربية السعودية التي تتمتع بعضوية في المنظمات الدولية مثل IAEE وICCA وUFI وMPI PCMA وSISO وUFI.

للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة موقعنا الإلكتروني: https://1starabia.com/

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى