لايف ستايل

مجموعة “الانسجام”، التأقلم مع التغيير: ناتوزي إيطاليا تطرح مجموعة “سينوزا” من “ماسيمو يوزا غيني”

دبي، الإمارات العربية المتحدة

رؤية تصميم جديدة تعطي الأولوية للرفاهية في فضاء المنزل

في أول شراكة له مع ناتوزي إيطاليا، يقدم المصمم “ماسيمو يوزا غيني” مجموعة “سينوزا”، وهي مشروع يحتفي بالراحة البصرية التي تميز علامة ناتوزي إيطاليا التجارية.

استلهم ماسيمو تصاميمه من المناظر الطبيعية الدافئة والمتجددة في منطقة بوليا الإيطالية، ومن تفاصيلها الصغيرة كسواحل البحر الأبيض المتوسط المشمسة وانحناءات أغصان الأشجار الباحثة عن أشعة الشمس وحركة المياه وأشكال أوراق الأشجار، لتبدو تصاميم مجموعة “سينوزا” أكثر حيوية وانسجاما مع الطبيعة.

يقول ماسيمو يوزا غيني: “لطالما كانت دراسة تفاصيل الطبيعة لها تأثير على الهندسة المعمارية والتصميم الداخلي، وبدوري استلهمت في أبحاثي من الحركات الفنية مثل Art Nouveau و Jugendstil وStile Liberty، ومراجع التصاميم الخالدة، وقمت بتحديثها لتلائم أسلوب الرفاهية المنزلية المعاصر. “

ويضيف: “الإبداع الفردي يحتاج إلى فضاء منزلي مريح وأقرب إلى الطبيعة، لذا اردت جعل الطبيعة تتمثل في تقاسيم الأثاث المنجد، كفكرة الأريكة البدائية التي تتميز بنعومة طبيعية وديناميكية بحيث أنك لا تجلس عليها بشكل متماسك بل بإمكانك القفز عليها لتجدها تتشكل وتتأقلم مع أبعاد جسمك وليس العكس”.

جونو صوفا – متوفرة بمقعدين وثلاثة مقاعد – وهي ترمز للراحة المتوسطية التي تتجلى في شكلها الذي يحضنك كعش طيور بدائي ويضفي الشعور بدفء البيت وضيافته.

كرسي “بيت” – وهو مقعد يعكس مفهوم الأريكة الحاضنة، مستلهم من تاج الورد وبتلاته المتفرعة منه، فيما الحشوة ناعمة ودافئة. المقعد متوفر من الجلد والقماش، وصمّم للجمع بين مساحات غرفة الجلوس وغرفة الطعام في كلا المساحات الكبيرة والصغيرة.

طاولة غوتا – تتميز بأناقة وتصميم عصري ذي خطوط متدفقة ترسم ملامح طبيعية وتعكس رؤية المصمم، يتميز كلا الإصداران بسطح دائري أو بيضاوي باللون البني الخفيف، ومن خشب الجوز الصلب تبرز أناقة التصميم وتضفي رونقا من الفخامة والجمال الطبيعي عليه.

وهكذا تتأمل مجموعة سينوزا جمال الطبيعة وتعكس هدوءها في تصاميمها لتصبح نموذجًا للجمال والتوازن والانسجام.

نبذة حول ناتوزي لصناعة الاثاث الإيطالية:
تأسست في عام 1959 من قبل باسكال ناتوزي، مجموعة ناتوزي للتصميم، تصنع وتبيع مجموعة واسعة من المجالس والكراسي والأثاث واكسسوارات المنازل. مجموعة ناتوزي هي أكبر شركة أثاث إيطالية واللاعب العالمي الوحيد في هذا القطاع مع سبع مصانع للإنتاج، و12 مكتب للمبيعات وأكثر من 1200 نقطة بيع في جميع انحاء العالم. الأخلاق والمسؤولية الاجتماعية والابتكار والمصنعية والإدارة المتكاملة للسلسلة القيمة بأكملها هي نقاط قوة جعلت مجموعة ناتوزي الشركة الرائدة في السوق. وقد أدرج ناتوزي في بورصة نيويورك للأوراق المالية منذ 13 مايو 1993 وقد حصل على شهادة آيزو 9001 و 14001. يمكنكم زيارة الموقع www.natuzzi.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى