مؤتمرات ومعارض

مذكرة تفاهم بين الكلية التقنية للسياحة والفندقة بالمزاحمية والعربية الأولى للمعارض والمؤتمرات

وقعت الكلية التقنية للسياحة والفندقة بالمزاحمية مذكرة تفاهم مع الشركة العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات، بهدف إتاحة الفرص الوظيفية للكوادر الوطنية المؤهلة للانخراط في سوق العمل من خلال التوظيف المباشر في تخصصات إدارة الفعاليات وإدارة الخدمات اللوجستية.

وتسهم المذكرة التي وقعها عميد الكلية التقنية للسياحة والفندقة بالمزاحمية الأستاذ سعد دحيم السبيعي، والأستاذ بلال البرماوي الرئيس التنفيذي للشركة العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات في استقطاب طلبة الكلية للالتحاق بالعمل بمنشآت الشركة.
وجرى توقيع الاتفاقية على هامش الدورة السادسة من معرض أوتوميكانيكا الرياض، الذي يعتبر أكبر معرض تجاري لقطاع خدمات المركبات في منطقة الشرق الأوسط وتنظمه الشركة العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات برعاية رسمية من وزارة الاستثمار وبمشاركة نخبة من المتحدثين البارزين من كبار الشخصيات الحكومية والخبراء في مجال صناعة السيارات.
وثمن عميد الكلية هذه الشراكة بين الكلية التقنية للسياحة والفندقة بالمزاحمية والشركة العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات التي تأتي تحقيقًا لتطلعات رؤية المملكة 2030م في توطين الوظائف المتخصصة في قطاع المعارض والفعاليات، من خلال اتاحة التدريب العملي للطلبة ودعمهم وتمكينهم وفتح المجال لهم لتطوير القطاع وتعزيز الابتكار والابداع مع ارتفاع الطلب ونمو هذا النشاط وتنوعه وشموله لمجالات مختلفة.

وتعد الكلية التقنية للسياحة والفندقة بالمزاحمية التي تتبع المؤسسة العامة للتدريب والتقني والمهني من المنشآت التعليمية المتخصصة ومدة الدراسة بها سنتان ونصف وتمنح شهادة الدبلوم في المجالات التي تدرب عليها في قطاع السياحة والفندقة.
وتعتبر شركة العربية الأولى للمعارض التجارية والمؤتمرات من الشركات الرائدة في تنظيم المعارض والمؤتمرات في المملكة العربية السعودية، وتتمتع بعضوية في عدد من المنظمات الدولية مثل IAEE وICCA وMPI PCMA وSISO وUFI.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى