ضيافة

منتجع بانيان تري العُلا يجمع بين اثنين من أمهر الطهاة احتفالاً بمهرجان العُلا للحمضيات في موسمه الثاني   

 

المنتجع يستضيف الشيف الفرنسي الحائز على نجمة ميشلان وليم ليدويل ويقدم قائمة عشاء مميزة في مطعم زعفران بالتعاون مع رئيس الطهاة في المنتجع الشيف ريكاردو لوجان

العُلا، 14 ديسمبر 2022: احتفالاً بمهرجان العُلا للحمضيات في موسمه الثاني، أطلق منتجع بانيان تري العُلا قائمة طعام مميزة من ثمانية أطباق شهية في مطعم زعفران التايلاندي الشهير في فنادق بانيان تري. ويستضيف المطعم وليم ليدويل، الشيف الفرنسي الحائز على نجمة ميشلان، ليقدم بالتعاون رئيس الطهاة ريكاردو لوجان، تجربة طعام استثنائية توفر مجموعة من الأطباق الغنية بالحمضيات مع مزيجٍ من المنتجات المحلية والمكونات التايلاندية الأصيلة.

وتشتهر واحة العُلا باحتضان 200,000 شجرة تحمل 29 نوعاً من ثمار الحمضيات بما فيها الليمون الحلو والتورونج. وتتميز هذه الحمضيات بقيمتها الغذائية العالية وخصائصها الطبية القيّمة، إضافةً إلى زيوتها الأساسية واستخداماتها المتعددة التي تجعل منها واحدة من أبرز المصادر الغذائية في المنطقة.

يمتلك ويليام ليدويل، الشيف الفرنسي الحائز على نجمة ميشلان، ثلاثة مطاعم في باريس وهي: زي كيتشن جاليري وكيه جيه بي (كيتشن جاليري بيس) وكيتشن تير. ويوفر ليدويل من خلال هذه المطاعم فرصة استكشاف عالمٍ من النكهات الشهية، حيث يقدم أطباقاً مستوحاة من جذوره الفرنسية مع لمسة من المطابخ الآسيوية، بما فيها المطبخ التايلاندي والياباني والفيتنامي والهندي. ويعتمد ليدويل على الحمضيات كمكونٍ رئيسي في أطباقه، إلى جانب مجموعة من التوابل العطرية الغنية، مثل الزنجبيل والخولنجان وحليب جوز الهند. وحصل الشيف المبدع على نجمة ميشلان عام 2008، بفضل براعته وأسلوبه المبتكر في فن الطهو، وحصد لقب أفضل شيف للعام، إضافةً إلى جائزة فودينج دا أونر من دليل المطاعم الشهير جولت وميلاو.

في حين يسهم ريكاردو لوجان، رئيس الطهاة في بانيان تري العُلا بتقديم تجارب طعام غنية لضيوف المنتجع بفضل خبرته الواسعة في عالم الطهو، حيث يعود شغفه في إعداد الطعام إلى مدينة غوادالاخارا المكسيكية، التي تتميز بالأطباق الشهية الغنية بالمكونات المحلية والوصفات المستوحاة من ثقافة الطعام المكسيكية. ويتمتع لوجان بخبرة طويلة تمتد إلى 17 عاماً، تعاون خلالها مع أشهر وجهات الطعام العالمية في جنوب شرق آسيا، والتابعة لأبرز العلامات التجارية الفاخرة من فئة الخمس نجوم. وأبدع خلال مسيرته المهنية ضمن قطاع الضيافة في مزج المكونات الأصيلة، إلى جانب تطوير وصفات جديدة من خلال عمله في أشهر المطاعم.

وتجتمع الموهبتان بمناسبة الموسم الثاني من مهرجان العُلا للحمضيات لتقديم قائمة طعام استثنائية لضيوف منتجع بانيان تري العُلا مع ثمانية أطباق من ألذ النكهات التايلاندية وثمار الحمضيات اللذيذة.

تتوفر قائمة العشاء المؤلفة من ثمانية أطباق يوم 5 يناير 2023 مقابل 750 ريال سعودي للشخص الواحد. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة البريد الإلكتروني:  reservations.alula@banyantree.com أو الاتصال على الرقم:

+966 55 184 2203

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى