سياحة وسفر

ألمانيا تختتم الجولة الترويجية السياحية ضمن منطقة الخليج العربي في دبي

 

  • المجلس الوطني الألماني للسياحة يزورالدوحة والكويت والرياض وجدة ودبي بين 30 أكتوبر و3 نوفمبر
  • 10 شركاء رافقوا المجلس في جولته للتعريف بالعروض السياحية المميزة لألمانيا في منطقة الخليج العربي

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 07 نوفمبر 2022 – اختتم المجلس الوطني الألماني للسياحة يوم الخميس 3 نوفمبر جولته الترويجية في دول مجلس التعاون الخليجي للتعريف بعروض السياحة الشاملة في ألمانيا وبناء العلاقات وتشجيع تبادل المعلومات وتطوير الرؤى مع المتخصصين المحليين في السياحة والشركاء الإعلاميين في جميع أنحاء منطقة الخليج العربي على مدى خمسة أيام.

 

وانطلقت الجولة الترويجية في الدوحة يوم 30 أكتوبر، قبل أن تتجه إلى مدينة الكويت، حيث استقبل السفير الألماني هانز كريستيان فرايهير فون رايبنيتز الوفود ضمن مسكنه الخاص. وكانت المحطة التالية في الرياض حيث استقبلهم سعادة السفير الألماني في المملكة العربية السعودية، ديتير لامليه، في مسكنه الخاص؛ وتلا ذلك زيارة المسكن الخاص بالقنصل العام الألماني في جدة، سعادة الدكتورة إلتيه أديرهولد، ليتم اختتام الجولة في دبي في الثالث من نوفمبر.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت يامينا صوفو، مديرة المكتب الوطني الألماني للسياحة التابع للمجلس الوطني الألماني للسياحة: “مثلت الجولة الترويجية في دول مجلس التعاون الخليجي تجربةً رائعة، حيث أتاحت لنا بناء شبكة من العلاقات واكتشاف الفرص المتاحة في أبرز مدن المنطقة. كما ساعدتنا على التعريف أكثر بألمانيا في سوق السياحة المحلي وتنويع عروض الحملات أثناء تبادل المعلومات مع الخبراء في قطاع السياحة”.

وتابعت صوفو: “تم تسليط الضوء في هذه الجولة على حملة فيل جود التي تؤكد على أهمية السفر بطريقة مستدامة ومزاياه الكثيرة، إضافةً إلى غيرها من الحملات المستمرة مثل الثقافة المحلية الألمانية واحتضان الطبيعة الألمانية”.

ورافق عشرة شركاء المجلس الوطني الألماني للسياحة في جولته الترويجية في المدن الخمسة الكبرى، حيث التقوا قرابة 250 شخصاً من قطاع السياحة و50 من الشركاء الإعلاميين. وشملت لائحة الشركاء المشاركين:

مجلس السياحة في كولونيا

مجموعة فنادق هوميج الفاخرة

فندق بايريشر هوف

متجر هاوس أوف 1000 كلوكس

قريتي إنغولشتادت وفيرتهايم، التابعتين لمجموعة بيستر فيلج للتسوق

ديزاينر أوتليت التابعة لشركة ماك آرثر غلين

أوتليت سيتي ميتسينغن

شركة ريل يوروب التجارية

فندق شتايغنبرغر بارك هوتيل، أيقونة سلسلة فنادق شتايغنبرغر في دوسلدورف

فيسبادن كونجرس ماركتنج

 

لمزيد من المعلومات حول ألمانيا والعروض المتوفرة فيها، يرجى زيارة:

https://www.germany.travel/en/home.html

-انتهى–

لمحة حول المجلس الوطني الألماني للسياحة

يعد المجلس الوطني الألماني للسياحة (GNTB) المؤسسة الوطنية المسؤولة عن السياحة في ألمانيا، ويعمل بالنيابة عن الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة، لتمثيل ألمانيا كوجهة سياحية متميزة، بتمويل من الوزارة بما يتماشى مع قرار البرلمان الألماني. ويتعاون المجلس بشكل وثيق مع قطاع السفر الألماني وشركاء من القطاع الخاص ومؤسسات تجارية، لتطوير استراتيجيات وحملات تسويقية تهدف إلى تعزيز الصورة الإيجابية لوجهات السفر الألمانية في الخارج، وتشجيع السياحة في ألمانيا.

يتّبع المجلس الوطني الألماني للسياحة استراتيجية تعتمد على ثلاثة محاور لمواجهة تحديات كوفيد-19 واستئناف نشاطه الطبيعي:

رفع مستوى الوعي حول ألمانيا باعتبارها وجهة سياحية، والترويج لصورتها حول العالم مع التركيز على التزامها بقضايا الاستدامة والتخفيف من آثار تغير المناخ.

دعم قطاع السفر الذي تشرف عليه الشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال إدارة العلاقات وتبادل المعارف.

تطوير خطط عمل قائمة على نتائج أبحاث الأسواق المستهدفة والتحليل المستمر لمتطلبات العملاء المتغيرة.

 

التركيز على التحول الرقمي والاستدامة:

يحرص المجلس الوطني الألماني للسياحة على تعزيز السياحة المستدامة بالتماشي مع أهداف الحكومة الألمانية، حيث يركّز على التحول الرقمي والاستدامة.

ولطالما شكّلت الاستدامة محوراً رئيسياً على جدول أعمال المجلس لأكثر من عقدٍ من الزمن، ويتم التعامل معها بوصفها قضية استراتيجية في مختلف مناحي المنظمة. ويتبع المجلس استراتيجيةً تستند إلى ثلاث ركائز وتجمع بين مشاركة المعرفة مع شركاء خارجيين ودعم استراتيجية التواصل مع مبادرات الاستدامة الداخلية. كما يحرص على تعزيز السياحة المسؤولة بوصفها مجال نموٍ أساسي، من خلال تقديم ألمانيا كوجهة مستدامة وشاملة إلى سوق السفر الدولي، الأمر الذي يحظى بأهمية خاصة مع التغير المتسارع في قيم المسافرين العالميين نحو مسؤولية اجتماعية وبيئيةٍ أكبر بسبب أزمة كوفيد-19.

ويُعدّ المجلس الوطني الألماني للسياحة رائداً في استخدام التقنيات الغامرة (الواقع الافتراضي والمعزز والمختلط) والمساعدين الصوتيين وغيرها من واجهات الحوار وتطبيقات الذكاء الاصطناعي مثل روبوتات الدردشة. ولضمان ظهور العروض السياحية على منصات التسويق القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي، يشرف المجلس على مشروع البيانات المفتوحة التابع لقطاع السياحة الألماني، الذي يهدف إلى تطوير المعرفة السياحية.

ويضم المجلس الوطني الألماني للسياحة 25 وكالة خارجية في مختلف أنحاء العالم يديرها من مقره في فرانكفورت.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة مركزنا الإعلامي الإلكتروني عبر الرابط: www.germany.travel/presse. لتحميل الصور الإعلامية، يرجى التسجيل عبر الرابط الإلكتروني: https://dam.germany.travel

الموقع الإلكتروني: www.germany.travel

فيسبوك: facebook.com/germanytourism

إنستاجرام: instagram.com/germanytourism

Instagram.com/germanytourismar

تويتر:twitter.com/germanytourism

لمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع:

إيما باترسون/ أومي قيزرا عليم

بريد الكتروني germantourism@actionprgroup.com، هاتف +971 58 5099830

Dietramszell

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى