تقني

إنجي تبني أكبر بطارية ممولة من القطاع الخاص على أنقاض محطة لتوليد الطاقة بالفحم

المنطقة تشهد تحولات كبيرة في مجال الطاقة وتسعى إلى زيادة حصة مصادر الطاقة الخضراء والمتجددة من إجمالي إنتاجها للطاقة

دبي: أعلنت إنجي، الشركة الرائدة عالمياً في توفير خدمات الطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية، عن بناء أكبر بطارية على المرفق المملوك والممول من قبل شركة إنجي الفرنسية، وذلك في موقع محطة هازلوود السابقة في أستراليا بالشراكة مع Macquarie’s Green Investment Group (GIG) وFluence.

وسيوفر المشروع الجديد 150 ميجاواط ساعي من الطاقة، حيث تتمتع بطارية هازلوود لتخزين الطاقة بالقدرة على تخزين طاقة تعادل تقريبًا الطاقة التي تنتجها أنظمة الطاقة الشمسية الموجودة على أسطح 30 ألف منزل، خلال ساعة. وسوف تلعب دورًا مهمًا في زيادة قدرات إنتاج الطاقة المتجددة في فيكتوريا، وفي استقرار الشبكة الكهربائية للدولة.. ومن المتوقع أن يتم تشغيل بطارية هازلوود بحلول نهاية العام 2022 لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة خلال موسم الصيف في أستراليا.

وعلى غرار التوجه العالمي نحو استخدام الطاقة المتجددة، تشهد منطقة الشرق الأوسط مرحلة انتقالية في مجال الطاقة حيث تسعى بعض دول مجلس التعاون الخليجي إلى تحقيق أهداف طموحة لاستخدام الطاقة المتجددة والابتعاد تدريجيًا عن النفط. وتتطلع الإمارات من جانبها إلى إنتاج نحو 50٪ من الكهرباء عبر مصادر الطاقة المتجددة بحلول العام 2050، بينما تسعى إنجي من خلال رؤيتها الطموحة إلى إنتاج 55.7 جيجاواط من الطاقة الخضراء بحلول العام 2030.

وفي إطار تعليقه على هذا النموذج من مشاريع إنجي في العالم، قال فريدريك كلاوكس مدير شركة إنجي  في دول مجلس التعاون الخليجي وباكستان: “تلتزم شركة إنجي بدعم الانتقال السلس إلى الطاقة الخضراء، لذا ستلعب بطاريات التخزين من هذا النوع دورًا حيويًا في تكامل مصادر الطاقة المتجددة ، حيث تعد بطارية التخزين حلًا قابلًا للتطوير والتحديث بسهولة ليتناسب مع متطلبات واحتياجات مزودي الخدمة، وتعتبر حلًا عالي الأداء عند مقارنته مع تقنيات التخزين الأخرى.”

يذكر أن المشروع سيتم تمويله وبنائه من قبل شركتي إنجي وGIG، وستتولى شركة Fluence الرائدة في منتجات وخدمات تخزين الطاقة والتطبيقات الرقمية لمصادر الطاقة المتجددة والتخزين في السوق العالمية، مهمة تشغيله وصيانته على مدى 20 عامًا.

ومن الجدير بالذكر أن بطاريات التخزين، توفر العديد من المزايا، ويمكن أن تلعب دورًا أساسيًا في توفير الطاقة بالأماكن النائية التي تتطلب مصادر طاقة لا مركزية ومستقلة. كما وسيدعم نظام تخزين البطاريات على المدى المتوسط الجهود المبذولة من قبل الدول للحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، وسيسهم في تسريع بناء موارد الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، واستقطاب الطاقة الفائضة خلال الفترات التي ترتفع فيها نسبة توليد الطاقة المتجددة وبالتالي تلبية الطلب أثناء ذروة استهلاك الطاقة وتقليل الاعتماد على الطاقة عالية الكربون.

لمحة عن إنجي:

تُعد مجموعتنا جهة مرجعية عالمية في توفير حلول الخدمات والطاقة منخفضة الانبعاثات الكربونية. ويحرص موظفينا الذين يزيد عددهم عن 170,000  موظف إلى جانب عملائنا وشركائنا وغيرهم من الأطراف المعنية بتسريع وتيرة التحول نحو عالم خال من الكربون، وذلك من خلال الخفض من عمليات استهلاك الطاقة وتوفير حلول أكثر صديقة للبيئة. مستوحاة من هدفنا (“سبب الوجود”) ، فإننا نوفق بين الأداء الاقتصادي والتأثير الإيجابي على الناس والكوكب ، ونعتمد على أنشطتنا الرئيسية في مجالات الطاقة المتجددة والغاز والخدمات لتزويد عملائنا بأفضل الحلول الجاهزة كجزء من خدماتنا.

لمحة عن إنجي (منطقة الخليج العربي وباكستان):

تتواجد شركة إنجي في منطقة الشرق الأوسط منذ ما يقارب الـ 30 عام. وتنتج الشركة 30 جيجاواط من الطاقة و5.5 مليون متر مكعب / يوم من إنتاج المياه، وتخدم أكثر من 40 مليون شخص يوميًا بالطاقة و10 ملايين بمياه الشرب من تحلية المياه، مما يجعلها المنتج الإقليمي الرائد والمستقل للطاقة والمياه. كما تعد إنجي شركة رائدة في مجال تبريد المناطق من خلال (تبريد) والتي تملك إنجي 40% من أسهمها، وتوفر اليوم أكثر من 1.4 مليون طن من التبريد عبر 86 مصنعًا في دول مجلس التعاون الخليجي. إن إنجي هي أيضًا مزود رائد لحلول العملاء في منطقة الخليج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى