فعاليات

الرياض تستضيف أول مهرجان للمأكولات الأوروبية الأول على الإطلاق في المملكة العربية السعودية

الرياض، المملكة العربية السعودية، 13 مارس 2023 – يسرّ بعثة الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية في الرياض، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي وهيئة فنون الطهي ومكتب حي السفارات، الإعلان عن إقامة مهرجان المأكولات الأوروبية الذي يقام للمرة الأولى على الإطلاق، في المملكة العربية السعودية في 16 و17 مارس (يومي الخميس والجمعة) في ساحة الكندي بحي السفارات في الرياض. يفتح باب الدخول  من الساعة 4 مساءً وحتى 11 مساءً، وهو مفتوح لدخول الجمهور الكريم مجاناً

ويتضمن المهرجان أغذية ومأكولات وأطباق مميزة من الدول الأوروبية المشاركة في المهرجان، مما يتيح للجمهور السعودي فرصة اكتشاف المأكولات الأوروبية بمختلف أنواعها. وسيقدم البائعون المشاركون في هذا الحدث الفريد من نوعه أشهى المأكولات من مختلف البلدان الأوروبية، بما في ذلك بلجيكا وجمهورية التشيك والدنمارك وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وهولندا والبرتغال وإسبانيا.

وإلى جانب تذوق الطعام اللذيذ، سيتمكن الزوار أيضًا من الاستمتاع بالموسيقى الحية والترفيه والأنشطة الخاصة بالأطفال، مما يضفي على هذه المناسبة طابع الحدث المثالي لجميع أفراد العائلة. وسيشهد المهرجان أيضًا بعضاً من عروض الطهي الحية المشوقة، برعاية الجمعية السعودية للطهاة، مع طهاة سعوديين مشهورين يتنافسون بين بعضهم البعض لإعداد بعض الأطباق اللذيذة من مكونات الأطباق الأوروبية.

وقال سعادة سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية السيد باتريك سيمونيه في هذه المناسبة: “يهدف مهرجان المأكولات الأوروبية إلى الاحتفاء بتراث الطهي الأوروبي الغني وإبراز تنوع فن الطهي في قارتنا. نأمل أن يعمّق هذا الحدث تعاوننا مع الشعب السعودي وأن يوفر منصة للتبادل الثقافي بين أوروبا والمملكة.” وأضاف “ومن أفضل طرق القيام بالتبادل الثقافي هو من خلال مذاقنا المشترك للطعام.”

يشمل شركاء الطهي لهذا الحدث، العديد من المطاعم والمخابز والعلامات التجارية الرائدة المتواجدة فعلياً في المملكة العربية السعودية مثل مطاعم إيتالي، شي برونو، كوفا، ولوليفو وبيت الكريب و لو كونتوار لاونج. كما يشارك في المهرجان أيضًا بعضًا من أفضل المخابز في الرياض مثل دولتشي راغوزا وإيريك قيصر وفارين و Aur ولو غرونييه ابان وفلوتد وبريدي و Oh Deer Bakery. وسيشهد الحدث أيضًا مشاركة طهاة مميزين من فنادق هيلتون وحياة ريجنسي الرياض وإنتركونتيننتال وفنادق راديسون بلو لإعداد أشهى الأطباق والمأكولات. كما يتواجد في المهرجان محلات المأكولات والمشروبات العضوية مثل روتورا لافي كلير وجرين كولا ودلتا كافيه و Dutch Stroopwafels و DAVA Farms و Loacker و Friesland Campina. كما يشارك في المهرجان محل العصائر المشهورthe Juice&Joe.  كما ستقوم كي إل إم الخطوط الجوية الملكية الهولندية بسحب بين الحاضرين للفوز بتذاكر طياران مجانية. سيتمكن المشاركون أيضًا من تذوق القهوة السعودية بتقدمة هيئة فنون الطهي.

مهرجان المأكولات الأوروبية هو حدث “غير نقدي” أي أنه يسدد ثمن المشتريات من خلال الدفع بالبطاقات المصرفية. وينصح للراغبين بحضور المهرجان للتسجيل عبر الدخول على الموقع الإلكتروني للمهرجان لضمان الوصول السلس إلى حي السفارات.

للتسجيل ولمزيد من المعلومات حول برنامج المهرجان والمشاركين فيه، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: http://eufoodfest.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى