سياحة وسفر

“بريوريتي باس” Priority Pass تضيف 183 صالة وتجربة سفر جديدة عالمياً، بما فيها منطقة الشرق الأوسط  

دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة

 

  • البرنامج الرائد في صالات وتجارب المطارات يضيف 134 صالة فاخرة (بريميوم) جديدة و49 تجربة جديدة إلى الشبكة في العام 2021
  • البرنامج لديه على الأقل تجربة واحدة تغطي 95% من جميع رحلات السفر الدولية في أكثر 100 مطار ازدحاماً في العالم
  • “بريوريتي باس” تتيح تجارب سفر فاخرة (بريميوم) من خلال منح الأعضاء وصولاً أكبر لعروض الطعام والنوم ومراكز تجديد الطاقة واللياقة “سبا” في المطارات حول العالم

 

– 2 فبراير 2022: أعلنت “بريوريتي باس”، برنامج صالات الانتظار وتجارب السفر في المطارات الذي يتم تشغيله من قبل “كولينسون” بأنها قد أضافت مجموعه 183 صالة انتظار وتجربة فاخرة (بريميوم) إلى شبكتها العالمية في العام 2021. وتشير تلك الإضافات الجديدة إلى أن  “بريوريتي باس” لديها على الأقل تجربة واحدة تغطي 95% من جميع رحلات السفر العالمية في أفصل 100 مطار، وذلك بفضل الإضافات الجديدة في المطارات حول العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وروسيا والصين. ويتوفر هناك صالات وتجارب سفر إضافية جديدة في منطقة الشرق الأوسط، مع إضافة ثلاث صالات جديدة في مطاري برج العرب الدولي في الاسكندرية والغردقة الدولي في مصر، وحجرات مخصصة للنوم في مطار البحرين الدولي. كما أولت الشركة اهتماماً كبيراً لإضافة تجارب أكثر سهولة من حيث الوصول، إلى برنامجها تلبية لمتطلبات الأعضاء، وذلك من خلال إضافة المزيد من عروض الطعام والنوم ومراكز تجديد الطاقة واللياقة “سبا” إلى شبكتها، فضلاً عن إعلانها مؤخراً عن إبرام شراكة مع منصة “كارترولر” CarTrawler.

توسيع نطاق شبكة الصالات الفاخرة (بريميوم)

في إطار التزامها بتوسيع شبكة صالاتها الفاخرة، أضافت “بريوريتي باس” 134 صالة فاخرة جديدة في العام 2021. صممت كل واحدة من تلك الصالات لتكون واحة فاخرة للمسافرين قبل الرحلة. وفي الإطار ذاته، وبالتعاون مع الشركة الزميلة “إيربروت دايمنشز” Airport Dimensions، تم منح أعضاء “بريوريتي باس” فرصة استثنائية لاستكشاف مفهوم جديد للصالات بالشركة مع العلامة التجارية “في آي بي أمبار لاونج” VIP Ambaar Lounge. وقد تم إطلاق “أمبار كلوب” Ambaar Club الفاخر الجديد والأكثر تميزاً في مطار فيراكوبوس الدولي، ومنذ ذلك الحين، تم تعميم التجربة على مطارين آخرين في البرازيل لهذا العام، وسيتم توسيع نطاقها لتشمل مطارات أخرى مستقبلاً.

وعلى نحو منفصل، فقد تم الإعلان سابقاً في شهر يونيو 2021 عن تأسيس علاقة شراكة مع “جيه بي مورغان تشيز” JP Morgan Chase، والتي ستتيح لأعضاء “بريوريتي باس” إمكانية الوصول إلى صالات تقع ضمن صالة المطار الفاخرة “تشيز سابفير لاونج باي ذا كلوب” Chase Sapphire Lounge by The Club . ويوجد هناك ثلاث صالات قيد الإنشاء حالياً في مطار هونج كونج الدولي ومطاري بوسطن لوغان ونيونيورك لاغارديا.

إضافة تجارب سفر في المطار جديدة

تماشياً مع التزامها بتوسيع نطاق الخيارات المتوفرة للأعضاء خارج إطار صالات الانتظار، طرحت “بريوريتي باس” 49 تجربة سفرة جديدة فلي العام 2021. وهي تشتمل على حجرات مخصصة للنوم في المطارات، بما فيها مطار موسكو شيريميتييفو ومطار نيويورك لاغارديا ومطار البحرين الدولي، بالإضافة إلى 9 مراكز لتجديد الطاقة واللياقة “سبا” جديدة متوفرة في وجهات مثل إسطنبول ولاغوس ودالاس. هذا بالإضافة إلى تجربة ألعاب جديدة كلياً في مطار لوس أنجلوس الدولي. وقد تمت إضافة المزيد من تجارب الطعام الفاخرة، حيث يستطيع الضيوف تناول الأطباق المحلية الشهية، وفي بعض الحالات، الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة من خلال النوافذ الجدارية الواسعة.

وكانت العلامة التجارية Be Relax قد انضمت أيضاً إلى شبكة “بريوريتي باس”، مما يتيح للأعضاء فرصة الاستمتاع بتجربة “سبا” مريحة، سواء قبل الإنطلاق في رحلتهم أو بعدها. وبفضل توفرها في العديد من الوجهات في أنحاء الولايات المتحدة وحول العالم، تقدم Be Relax مجموعة كبيرة من خدمات العناية بالصحة والرشاقة، بما في ذلك مساجات الكرسي و”اللونجرز” وجلسات العلاج بخلاصة الروائح العطرية. وبإمكان أعضاء “بريوريتي باس” زيارة مواقع Be Relax في مطار سان دييغو الدولي ومطار ديترويت ميتروبوليتان واين ومطار لوس أنجلوس الدولي ومطار دالاس الدولي ومطار نيويورك (JFK ولاجارديا)، مع إضافة المزيد من المواقع قريباً إلى الشبكة.

تقديم خدمات جديدة ومذهلة

في العام الماضي، أطلقت “بريوريتي باس” عدداً من الابتكارات للمساعدة في إعادة بناء ثقة المسافر والترحيب بعودة المسافرين وتشجيعهم على مواصلة رحلاتهم بأمان. وقد طرحت الشركة خلال الجائحة نظام “اطلب واستمتع” الجديد الخاصة بالأطعمة والمشروبات إدراكاً منها للتحديات التي واجهتها الخدمات التقليدية المتبعة في تقديم الأطعمة والمشروب في صالات المطارات بسبب القيود المفروضة نتيجة كوفيد 19. وبفضل هذا الحل، أصبح بإمكان عدد من الصالات مواصلة تقديم خدمات الأطعمة والمشروبات إلى الضيوف بكل أمان، وفي الوقت ذاته ضمان سلامة الأعضاء وموظفي الصالات عن طريق الطلب من دون تلامس. تم تسجيل وتلبية أكثر من 143 ألف طلب حتى تاريخه عن طريق التطبيق، وفي شهر نوفمبر، وفي اعقاب الاستجابة الغامرة لهذا التطبيق، أعلنت “بريوريتي باس” عن توسيع نطاق حلها “اطلب واستمتع” من 16 إلى 46 صالة، وتتطلع إلى زيادة هذا العدد خلال العام 2022.

حصل أعضاء “بريوريتي باس” أيضاً على خصومات على فحص كوفيد 19 أثناء السفر، وذلك لكل من فحص PCR وAntigen للقادمين والمغادرين للمساعدة في جعل رحلات سفرهم أكثر سهولة وراحة في المرات القادمة.

وقال كريستوفر إيفانز، الرئيس التنفيذي المساعد في شركة “كولينسون”، “كان 2021 عاماً مذهلاً بالنسبة لـ “بريوريتي باس”، إذ أننا لم نقم فقط بتوسيع شبكتنا إلى مواقع أخرى جديدة وحسب، بل توسعنا أيضاً من خلال إطلاق مجموعة كاملة من التجارب والخدمات الجديدة، وقد كان أحد أهدافنا الرئيسية لهذا العام أن نقدم المزيد من خدمات السفر الفاخرة المدعومة بالتكنولوجيا الرقمية لتحسين تجربة أعضائنا ومنحهم نوعاً من الشعور بالرفاهية وتعزيز ثقتهم أثناء السفر خلال الأوقات الصعبة. ومما لا شك فيه أن هدفنا الدائم يتمثل في تحسين تجرة الانتقال من وإلى وجهاتهم المقصودة، وجعل إمكانية الاستفادة من هذه المزايا أكثر سهولة. ومن دواعي سروري أن أشهد هذه المجموعة الواسعة والجودة الرائعة للصالات والتجارب والشركاء الإضافيين التي بإمكان عملائنا الآن الوصول إليها الآن.”

“بالتزامن مع اقترابنا من العام 2022، وبفضل الابتكارات العديدة مثل اختبار الـ”PCR” لكوفيد 19 وإطلاق حملة اللقاحات وزيادة إجراءات الصحة والسلامة في هذا القطاع، بإمكاننا أن نتوقع عودة الثقة في قطاع السفر ككل. ستكون صالاتنا جاهزة وبانتظار الترحيب بالمسافرين عندما يعودون لمواصلة التحليق في رحلات سفرهم مجدداً.

وقالت بريانكا لاكاني، نائب رئيس أول للشؤون التجارية في «كولينسون» لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، “يأتي توسيع “بريوريتي باس” الأخير للصالات وتجارب السفر في المطارات حول العالم، بما في ذلك الشرق الأوسط في الوقت المناسب. فنحن اليوم نشهد مؤشرات ثابتة على التعافي في قطاع السفر، حيث تم تخفيف أو رفع القيود المتعلقة بالمتحور أوميكرون. ومع النمو المتباطئ لرحلات السفر حول العالم، ينشأ هناك حاجة ملحة لاستخدام والوصول إلى صالات فاخرة (بريميوم). وفقاً لتقرير “رحلة العودة” (Return Journey)، يتوقع أكثر من نصف المسافرين (62٪) في دولة الإمارات العربية المتحدة أن يكون السفر مرهقاً الآن أكثر مما كان عليه في الماضي. وأفاد أكثر من ثلث المسافرين في المملكة العربية السعودية (34٪) بأن صحتهم النفسية هي أهم جزء من أولوياتهم أثناء السفر. وعند سؤالهم عن الشيء الذي يساعد في تخفيف وطأة الضغوط عن كاهلهم، لم يكن من المستغرب أن يجيب 37٪ من المسافرين في المملكة العربية السعودية و30٪ في دولة الإمارات العربية المتحدة بالقول بأنهم على استعداد للدفع مقابل خيارات الترقية، مثل الدخول إلى صالات الانتظار في المطارات. وفضلا عن ذلك، شهدنا طلبًا متزايدًا على المساحات الخاصة بالنوم في صالات المطارات، وذلك ضمن اثنتين من أكبر وجهات السفر في دول مجلس التعاون الخليجي – الدوحة ودبي. وقد وفرت هذه الصالات مجتمعةً للمسافرين أكثر من 100 ألف ساعة للراحة والتباعد الاجتماعي. ومن دواعي سرورنا أن نستقبل هذا العام بتقديم الصالات المجهزة كلياً للترحيب بالمسافرين وإمتاعهم بتجربة سفر شاملة ومتكاملة تعطي الأولوية لسلامتهم وصحتهم.”

*تصنيف المطار استناداً إلى إحصائيات رحلات السفر لعام 2019.

 

حول بريوريتي باس“:

“بريوريتي باس” هو برنامج تجارب المطار الأصليّ والرائد في السوق والذي يتم تشغيله من قبل “كولينسون”. وهو يوفر للمسافرين المميزين إمكانية الدخول والوصول إلى أكثر من 1,300 صالة انتظار وتجربة سفر في المطار في أكثر من 650 مطاراً في 148 دولة، بما في ذلك عدد متزايد من المطاعم في المطارات وباقات عروض المنتجعات الصحية “سبا” في جميع أنحاء العالم، والتي يمكن الوصول إليها جميعاً بنفس الطريقة على غرار صالات الانتظار في المطارات. وباستخدام تطبيق Priority Pass  لنظامي التشغيل iOS وAndroid ، يمكن للأعضاء اكتشاف المواقع التي ترحّب بمزايا “بريوريتي باس” بسرعة وسهولة، والتحقق فوراً من إمكانية استخدام بطاقة العضوية الرقمية الخاصة بهم للوصول إلى صالات الانتظار وتجارب السفر في المطار.

 

عن شركة  «كولينسون»

كولينسون” هي شركة عالمية رائدة في مجال تقديم تجارب السفر، التي تشمل الدخول إلى صالات الانتظار في المطار والمساعدة الطبية والأمنية وخدمات العناية الصحية أثناء السفر. تتضمن مجموعة تجارب السفر المقدمة من “كولينسون”، برنامج الدخول إلى صالات الانتظار والوصول إلى تجربة المطار الرائد عالمياً و”بريوريتي باس”، بالإضافة إلى التأمين أثناء السفر والمساعدة في التعرّف على الهوية وتأخر الرحلات، إلى جانب حلول العناية الصحية الدولية وإدارة مخاطر السفر.

 

إن لدى “كولينسون” أكثر من 2,000 موظف يعملون في 20 موقعاً على مستوى العالم ، وتتمثل مهامهم في تقديم مجموعة واسعة من تجارب السفر التي تضمن سلامة ورفاهية وراحة 55 مليون شخص أثناء سفرهم للعمل والترفيه في جميع أنحاء العالم. وتتمتع وحدة أعمال المساعدة الطبية والأمنية الخاصة بالسفر بخبرة تزيد عن 55 عامًا في تقديم المساعدة الطبية الدولية والرعاية في الحالات الطارئة، بما في ذلك التعامل مع الأوبئة مثل الإيبولا وزيكا وفيروس كورونا. تستجيب “كولينسون” سنوياً لأكثر من 95,000 مكالمة طوارئ وتدير أكثر من 40.000 حالة طبية وتجري أكثر من 3,000 عملية إجلاء طبي جوي عبر 170 دولة تخدمها. ونحن نعمل عن كثب مع قاعدة عملائنا الواسعة التي تشمل “أميركان إكسبريس” و”كاثي باسيفيك” و”سي بي إيه” و”ماستركارد” ومجموعة فنادق “راديسون” و”يونيون باي” و”فيزا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى