تقني

تك ماهيندرا تؤسس أول مركز تميز للحوسبة السحابية للبيانات والذكاء الاصطناعي والسحابة في المملكة العربية السعودية

توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتنمية قدرات المواهب الوطنية الفنية وتوفير قاعدة اختبار معرفي لتسريع وتيرة الابتكار الرقمي

الرياض / نيودلهي – 8 فبراير 2023: وقعت شركة تك ماهيندرا (Tech Mahindra)، الشركة الرائدة في تقديم خدمات وحلول التحول الرقمي والاستشارات وإعادة هندسة الأعمال، على مذكرة تفاهم مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية لتأسيس مركز التميز السحابي للبيانات والذكاء الاصطناعي في الرياض. سيجمع مركز التميز بين الأهداف الأكاديمية والاجتماعية والاقتصادية لترسيخ قدرات المواهب الوطنية الفنية وخلق وظائف عالية الجودة ودعم الابتكار الرقمي والارتقاء بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقد وقّع على مذكرة التفاهم إبراهيم ناصر الناصر، نائب الوزير للشؤون التقنية بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، وكذلك رام راماشاندران، رئيس تك ماهيندرا في الشرق الأوسط وأفريقيا، في حضور سي بيه غورناني، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة تك ماهيندرا. كما حضر توقيع مذكرة التفاهم مسؤولون حكوميون سعوديون وفريق الإدارة العليا لشركة تك ماهيندرا. سيعمل مركز التميز السحابي للبيانات والذكاء الاصطناعي الذي ستؤسسه تك ماهيندرا على التمكين من التبني السريع والمستدام لتحليلات البيانات وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي. وسيعمل على دفع التحول القائم على الحوسبة السحابية عبر مختلف القطلغلا لتطوير الأصول المحلية والملكية الفكرية ودعم النهج المعرفي الحيادي عبر الخدمات الذكية للمساهمة في تحقيق أهداف التحول الرقمي ضمن رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030.

قال هيثم العوهلي، نائب الوزير بوزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية: “سيلعب تبني الحوسبة السحابية والبيانات والذكاء الاصطناعي دورًا رئيسيًا في تقنية المعلومات والنمو الرقمي في المملكة العربية السعودية. وأنه ليسعدنا الإعلان عن هذه المبادرة مع الشركة الرائدة في المجال الرقمي، تك ماهيندرا، التي ستجلب الخبرات والأصول العالمية إلى المملكة العربية السعودية لتمكين المواهب وإنشاء الملكية الفكرية على مدى السنوات القادمة.

قال سي بيه غورناني، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة تك ماهيندرا: “يتغير عالم البيانات والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحاببة بشكل سريع مع تغير أولويات القطاعين العام والخاص سواءً عالميًا أو محليًا في المملكة العربية السعودية. ومن أهم أدوات مواكبة هذا التغيير في الأولويات بناء ملكية فكرية جديدة وأصول جديدة والقدرة على الابتكار، والأهم من ذلك تدريب المواهب المحلية وصقلها. ستساعد شراكتنا مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات لتأسيس مركز التميز في تلبية احتياجات التحول الرقمي سريعة التغير في المملكة العربية السعودية. وتماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030، نتطلع إلى الشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والجامعات المحلية لخلق نظام بيئي متنوع ورقمي أولاً”.

ستستضيف تك ماهيندرا ورش عمل للتفكير التصميمي والبرمجة التشاركية (هاكاثون) حول البيانات والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية لدعم الابتكار وتسريع تحول المملكة نحو الاقتصاد الرقمي. ستوفر الشراكة التدريب والتطوير لـ 2500 سعودي من خلال توفير برامج توزيع المشاريع لتعزيز المهارات وتطوير الوظائف في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.
تتماشى هذه الشراكة مع فلسفة تك ماهيندرا بخصوص الرقمنة التامة (DigitALL) من أجل التحول الشامل للأعمال. كجزء من إطار العمل NXT.NOW ™، الذي يهدف إلى تعزيز “التجربة المتمحورة حول الإنسان”، تركز تك ماهيندرا على الاستثمار في التقنيات والحلول الواعدة التي تمكّن التحول الرقمي وتلبي الاحتياجات المتطورة لعملائها.

السيد/ سي بي جورناني، المدير الإداري والرئيس التنفيذي لشركة تيك ماهيندرا وسعادة إبراهيم ناصر الناصر ، نائب وزير التكنولوجيا بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (المملكة العربية السعودية)، ورام راماشاندران ، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، تك ماهيندرا يوقعان مذكرة التفاهم بحضور السيد/ سي بي جورناني، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة تيك ماهيندر، و معالي هيثم العوهلي نائب وزير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (المملكة العربية السعودية)

نبذة عن وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات

وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات هي وزارة حكومية سعودية تأسست عام 1926 وتتولى قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة. تتمثل مهمة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في: بناء أساس رقمي متين يرقى لمستوى المعايير العالمية، ويسهم في خلق العديد من الفرص الوظيفية في المجال التقني، ورفع الناتج الإجمالي المحلي، عاملةً من أجل ذلك على تطوير خطط استراتيجية لتواكب التطورات والتقنيات الحديثة على الصعيد الوطني والإقليمي والعالمي، وصقل المهارات الرقمية الحديثة لاقتصاد رقمي متقدم، إضافةً إلى توفير الدعم الفعّال للأنظمة والمنصات الحكومية.
عن تك ماهيندرا

مؤسسة بقيمة اكثر من 6 مليارات دولار أمريكي ويعمل لديها أكثر من 157000 محترف في 90 دولة ونساعد 1290 عميلًا عالميًا ، بما في ذلك شركات فورتشن 500. نحن نركز على الاستفادة من تقنيات الجيل التالي بما في ذلك الجيل الخامس و بلوك تشين وميتافرس والحوسبة الكمومية والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي والمزيد، لتمكين التحول الرقمي الشامل للعملاء العالميين. تك ماهيندرا هي الشركة الهندية الوحيدة في العالم التي حصلت على ختم تيرا كارتا لصاحب السمو الملكي الأمير ويلز لالتزامها بخلق مستقبل مستدام. نحن العلامة التجارية الأسرع نموًا من حيث “قوة العلامة التجارية” ومن بين أفضل 7 علامات تجارية لتكنولوجيا المعلومات على مستوى العالم. من خلال إطار عمل NXT.NOW ™ ، تهدف تك ماهيندرا إلى تعزيز “التجربة البشرية المرتكزة على الإنسان” لنظامنا البيئي ودفع التعطيل التعاوني مع التآزر الناشئ عن مجموعة قوية من الشركات. وتهدف شركة تك ماهيندرا إلى تقديم تجارب الغد اليوم وتعتقد أن “المستقبل هو الآن”.
إننا جزء من مجموعة ماهيندرا، التي تأسست في عام 1945 ، وهي واحدة من أكبر اتحادات الشركات متعددة الجنسيات وأكثرها إثارة للإعجاب ويعمل بها 260.000 موظف في أكثر من 100 دولة. وهي تتمتع بمكانة رائدة في مجال المعدات الزراعية ومركبات الخدمات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات المالية في الهند وهي أكبر شركة للجرارات في العالم من حيث الحجم. لها حضور قوي في مجالات الطاقة المتجددة والزراعة والخدمات اللوجستية والضيافة والعقارات. تركز مجموعة ماهيندرا بشكل واضح على ريادة الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية على مستوى العالم وتمكين الازدهار الريفي وتعزيز الحياة الحضرية بهدف إحداث تغيير إيجابي في حياة المجتمعات وأصحاب المصلحة لتمكينهم من النهوض.

تواصل معنا على www.techmahindra.com وقنوات التواصل الاجتماعي
لمزيد من المعلومات عن تك ماهيندرا، يرجى التواصل مع:
أبهيلاشا جوبتا، الاتصالات المؤسسية العالمية والشؤون العامة
البريد الإلكتروني: Abhilasha.Gupta@TechMahindra.com media.relations@techmahindra.com

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى