Uncategorized

جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي تعلن عن الفائز بجائزة 2022 في المملكة العربية السعودية

13 أبريل – 2 مايو 2022 | سومرست هاوس، لندن

 

© مازن الحسن، المملكة العربية السعودية، الجوائز الوطنية، جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022

أعلنت المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي وسوني الشرق الأوسط وأفريقيا عن فوز مازن الحسن بجائزة المملكة العربية السعودية ضمن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022.

جدير بالذكر أن برنامج الجوائز الوطنية مبادرةً أطلقتها المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي وسوني لدعم مجتمعات التصوير الفوتوغرافي المحلية حول العالم، بمشاركة 61 دولةً هذا العام.

وقد شارك المتسابقون بما يزيد على 340 ألف صورة من 211 منطقة للمشاركة ضمن جوائز سوني العالمية للصور الفوتوغرافية 2022 وتم اختيار أكثر من 170 ألف صورة في المسابقة المفتوحة (التي اختير من بينها الفائز بالجائزة الوطنية).

 

وقع اختيار لجنة التحكيم على مازن الحسن وصورته الفوتوغرافية “نجوم فوق يلوستون” (Stars over Yellowstone) دون الكشف عن هوية صاحب الصورة، في فئة المناظر الطبيعية في المسابقة المفتوحة. وقد التقط الصورة الفائزة في حوض نوريس للمياه الساخنة، الأكثر سخونة في منتزه يلوستون الوطني والواقع قرب الطرف الشمالي الغربي لمنطقة يلوستون كالديرا بالقرب من تقاطع نوريس على التقاء ثلاثة تقاطعات رئيسية.

يعمل مازن الحسن في مجال التسويق، وهو شغوف بالتصوير الفوتوغرافي، وله خبرة تزيد عن 20 عامًا في مجال التسويق والإعلان والتصوير. وهو يستخدم التصوير الفوتواغرفي ليسرد القصص ويعبر عن رحلته في الحياة.

وتعليقاً على فوزه بالجائزة، قال مازن: “أشعر بالفخر لاختياري ضمن المجموعة الرائعة من المصورين الموهوبين. لا تزال مشاعري متضاربة من السعادة. وأشكر سوني على هذه الفرصة التي أتاحتها بإطلاق منصة تهتم بالتصوير الفوتوغرافي في أبسط أشكاله وتقدره”.

 

حصل مازن الحسن مع فوزه بجائزة المملكة العربية السعودية على آلة تصوير رقمية من سوني، وسيعرض عمله في معرض وألبوم المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي.

سوف يُعلن عن جميع الفائزين عن فئات الطلاب، والشباب، والمسابقة المفتوحة، ومسابقة المحترفين بجوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي 2022 بتاريخ 12 أبريل 2022 عبر منصات فيديو المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي ومنصاتها الرقمية، وسوف تعرض الأعمال في سومرست هاوس، لندن، في الفترة من 13 أبريل إلى 2 مايو 2022. ولمزيد من المعلومات عن الفائزين والقوائم القصيرة للمرشحين، يرجى زيارة الرابط www.worldlphoto.org

التواصل الصحفي

لمزيدٍ من المعلومات عن حفل جوائز “سوني” العالمية للتصوير الفوتوغرافي، يرجى التواصل مع:

إنبال مزراحي / بولي بروك على البريد الإلكتروني press@worldphoto.org

 

تنويه إلى السيدات والسادة المحررين

 

نبذة عن جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي

تعد جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي والتي أطلقتها المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي، إحدى أبرز الفعاليات المدرجة على أجندة التصوير الفوتوغرافي على مستوى العالم. وتعتبر هذه الجوائز التي انطلقت منذ 15 عاماً، بمثابة الصوت العالمي لفن التصوير الفوتوغرافي، وهي توفر رؤيةً حية لما يجسده عالم التصوير المعاصر. مما لا شك فيه بأن هذه الجوائز توفر فرصةً عالمية لنشر أعمال الفنانين الناشئين والمحترفين على حدٍ سواء. بالإضافة إلى ذلك، تُمنح الجوائز أيضًا تقديرًا لأهم الفنانين في العالم والذين لديهم مساهمات بارزة في فن التصوير الفوتوغرافي؛ وقد حاز المصور الكندي المشهور إدوارد بيرتينسكي على هذه الجائزة لعام 2022 وانضم إلى قائمة مميزة من الأسماء الشهيرة بما في ذلك مارتن بار، ويليام إغليستون، كانديدا هوفر، ناداف كاندر، جيرهارد شتايدل، غراسييلا إيتوربيد. تعرض أعمال المصورين الفائزين والمختارين في المعرض السنوي المرموق والذي يقام في سومرست هاوس، لندن.  worldphoto.org/sony-world-photography-awards-exhibition

 

نبذة عن المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي

هي منصة عالمية للمبادرات الخاصة بالتصوير الفوتوغرافي. ونهدف من خلال عملنا في أكثر من 180 دولة، إلى إلقاء الضوء على فن التصوير الفوتوغرافي من خلال تكريم أفضل الصور والمصورين في العالم. نحن فخورون بتوطيد علاقاتنا بشكل مستمر مع الفنانين والشركاء من رواد هذا القطاع في العالم. وتستضيف المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي مجموعة من الفعاليات على مدار العام؛ منها جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي التي تعد إحدى المسابقات الرائدة في مجال التصوير الفوتوغرافي في العالم، و معارض PHOTOFAIRS – وهي عبارة عن مجموعة من المعارض الفنية الدولية الرائدة في التصوير الفوتوغرافي. لمزيد من التفاصيل حول المنظمة العالمية للتصوير، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني worldphoto.org. ولمتابعة فعاليات وأخبار المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي عبر انستغرام  (worldphotoorg@)، وعلى تويتر (WorldPhotoOrg@) ولينكد ان وفيسبوك (World Photography Organisation). وهذه علامة الهشتاج التي يمكنكم اتباعها  #sonyworldphotographyawards #swpa.

 

نبذة عن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا:

سوني الشرق الأوسط وأفريقيا م.م.ح. شركة تابعة بالكامل لشركة سوني، وهي المقرّ الرئيسي الإقليمي لمنطقتَي الشرق الأوسط وأفريقيا. وتعمل الشركة ضمن قسم سوني للإلكترونيات سوني، والإلكترونيات المتحركة (الأنظمة السمعية للسيارة) ومنتجات البث والمنتجات الاحترافية ومنتجات الحاسوب الترفيهية (بلاي ستيشن) في أكثر من 40 بلداً في المنطقة. إلى جانب صفقات التداول بالأسهم في المنطقة الحرّة في جبل علي في دبي، تدير سوني الشرق الأوسط وأفريقيا تنفيذ أنشطة متعدّدة تضمّ اللوجستيات والمبيعات والتسويق والإعلانات وخدمات العملاء من خلال شركائها ومكاتبها التمثيلية. بالإضافة إلى 274 مكتب خدمات معترف به لتعزيز تواجد سوني في الأسواق الرئيسية الهامة في المنطقة.

 

نبذة عن شركة سوني لمنتجات وحلول التصوير

شركة مملوكة بالكامل لشركة سوني وهي مسؤولة عن منتجات وحلول التصوير، بدءًا من كاميرات الهواة، والحلول التي تركز على منتجات البث والاستخدام الاحترافي، وصولاَ إلى المنتجات التي تستخدم في الأغراض الطبية الدقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى