فعاليات

روّاد ومشاهير البث المباشر يقدمون نصائح للراغبين في السير على طريق النجومية.

دبي - دولة الإمارات العربية المتحدة

 

أكثر من 500 صانع محتوى على “بيجو لايف” تجاوز عدد معجبيهم في العالم حاجز المليون معجب لكل منهم، معظمهم من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

– 27 يناير 2022 – في حين يتسابق العالم بأسره لمواكبة وتبني مفهوم عالم الميتافيرس (Metaverse) أو العالم الافتراضي المفعم بأنشطة التواصل الاجتماعي والعمل واللعب وغير ذلك، فإن الحقيقة هي أن هناك بالفعل نسخة شبيهة بذلك المشهد موجودة بالفعل. ومن أحد أفضل الأمثلة على ذلك، منصة “بيجو لايف” Bigo Live التي تسد الفجوة بين العالمين الافتراضي والواقعي، مما يتيح للمستخدمين التواصل مع الآخرين بطريقة تفاعلية غامرة.

وكانت “بيجو” قد أقامت مؤخرا حفل جوائز بيجو جالا الشرق الأوسط وشمال افريقيا السنوي الثالث تكريماً لبعض صناع المحتوى الأكثر تميّزاً وجاذبية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجميع أنحاء العالم. وحرصاً منها على دعم نجوم “بيجو” الصاعدين، أقامت المطربة اللبنانية الشهيرة يارا جلسة بث مباشر على المنصة، وأذهلت خلالها جمهور متابعيها بأدائها الأخّاذ واستعراضها الغنائي الطربي خلال حفل الجالا. حيث تمكنت “بيجو لايف” من إنشاء نظام إيكولوجي فريد وآمن للتواصل بين العديد من الأفراد. وباعتبارها منصة رائدة للبث المباشر؛ والتي بدورها تتيح لصانعي المحتوى استعراض مواهبهم ومهاراتهم في التواصل الاجتماعي، بحيث يتماشى مع اتجاه  العالم الذي يشهد مزيداً من التفاعلية العالية ويرتكزعلى التكنولوجيا الرقمية الهجينة بالمرتبة الأولى.

وفي ظل هذا العالم الجديد، سيكون بمقدور العديد من صانعي المحتوى تخطي آفاق توقعاتهم وبلوغ مستويات غير مسبوقة من النجومية وتحديداً من خلال منصة “بيجو لايف”. وفي ضوء الحالة الراهنة؛ هناك أكثر من 500 صانع محتوى على “بيجو لايف” تجاوز عدد معجبيهم حاجز المليون لكل منهم، معظمهم من دول تقع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وفي تصريح له أدلى به مؤخراً، أفاد جيمس وانغ، نائب رئيس أول لـ “بيجو” BIGO، بأن “بيجو لايف” ترحّب دائماً وتدعم صانعي المحتوى من جميع الثقافات والخبرات، بصرف النظر عن مستوى تجربتهم وموهبتهم.

وقال وانغ: “في حين أننا نواصل المضي قدماً نحو المرحلة التالية من النمو، نؤكد التزامنا الراسخ بمساعدة صانعي المحتوى لدينا ليصبحوا من مشاهير الغد.” وأضاف بالقول، “ترتكز مهمتنا على بناء منصة تواصل اجتماعي عبر البث المباشر لتكون آمنة وموثوقة للجميع. وتتيح “بيجو لايف” لمستخدميها إمكانية التعبير عن ذاتهم، والأهم من ذلك، استعراض مواهبهم والمحتوى المفضل لديهم أمام الجمهور العالمي، وهو ما يشكل قوة دافعة لنمو وازدهار اقتصاد المبدعين.”

وقد قمنا بإجراء عدد من المقابلات مع بعض من كبار صانعي المحتوى من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، للتعرف عن كثب على قصص نجاحهم، وكيف تحوّلوا من مجرد كونهم صانعي محتوى هواة مندفعين بحماسهم وشغفهم إلى نجوم بارزين لهم حضورهم المتميز على وسائل التواصل الاجتماعي، واستفسرنا منهم عن النصائح التي بإمكانهم تقديمها للمبتدئين حتى يتمكنوا من أن يصبحوا صانعي محتوى محترفين.

 

 

 

 

أبرز صانعي المحتوى المتميزين في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: إلهام مسعود

أبرز صانعي المحتوى المتميزين في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: السلطان خالد وإلهام مسعود

فاز السلطان خالد (الحساب على “بيجو”: ff_ffx) من المملكة العربية السعودية بجائزة “أفضل صانع محتوى إقليمي” على “بيجو لايف” في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبهذا يحقق السلطان خالد ثاني فوز له على التوالي بعد أن تم تقديم جائزة تقديرية له في العام الماضي.

غالباً ما يشارك السلطان خالد في استضافة وتنظيم التحديات الودية مع نظرائه من صانعي المحتوى الآخرين حرصاً منه على خلق أجواء ممتعة ومليئة بالتشويق والحماس. وتكون عقوبة الخاسر في هذه التحديات، تنفيذ طلب أو نشاط محدد بهدف إضحاك وإمتاع الجمهور، وهو ما يلعب دوراً في تحفيز المتابعين على المشاركة وتأسيس قاعدة مشجعين قوية. كما حصدت إلهام مسعود (الحساب على “بيجو”: lhoma1203) لقب الوصيف الإقليمي لجائزة “أفضل صانع محتوى إقليمي”  في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وعند سؤالها عن هذا الإنجاز المتميز، نسبت إلهام مسعود نجاحها إلى الاستمرارية والمثابرة. وأفادت بأن أي صانع محتوى من الممكن أن يواجه عدداً من التحديات التي قد تشعره بالإحباط. وترى إلهام مسعود بأن العامل الرئيسي للنجاح يتمثل في التركيز على ردود الفعل الإيجابية في مجتمع “بيجو لايف” والتعامل مع الناس بكل مودة واحترام. وهذا التعامل سيؤتي ثماره بالنسبة لصانع المحتوى، إذ أن الناس سرعان ما يصبحون من أكثر المعجبين بك وأكبر الداعمين لك.

المجتمع الأكثر تميّزاً: (فايز) Fayez

يشارك كل مستخدم في إنشاء عالم “بيجو لايف” الافتراضي على طريقته. هناك خاصيّة فريدة تعرف باسم “Family” “العائلة” على المنصة (تُعرف أيضاً باسم مجتمعات الأفراد ذوي التفكير المتماثل)، والتي أتاحت إنشاء نظام إيكولوجي شامل ومستدام ذاتياً. وبإمكان أعضاء المجتمع التواصل والتفاعل فيما بينهم من خلال النقاشات والدعم المستمر.

من أحد المجتمعات التي تساعد أعضاءها على تحقيق التقدم والنمو على “بيجو لايف”، مجتمع عائلة (فايز) Fayez، الذي يضم أكثر من 700 عضو، والفائز أيضاً بلقب أفضل “عائلة (Family) على “بيجو لايف” للعام الثاني على التوالي.

تعتبر ميّوش (الحساب على “بيجو”: m.bk55) من إحدى أشهر صانعي المحتوى في المملكة العربية السعودية. وأفادت في حديث لها نيابة عن عائلة (فايز) Fayez، بأنها تنسب نجاحهم الجماعي إلى المجتمع الراعي داخل منصة “بيجو لايف”. كما أنها تتمنى أن يغتنم المبدعون الآخرون الفرصة، مثلها تماماً،  للانضمام إلى “بيجو لايف” وتشكيل ملامح مستقبلهم وفرصهم الوظيفية الواعدة وغير المتوقعة من خلال البث المباشر.

وتعتقد ميوش بأن المثابرة والحماس وجَودة المحتوى تشكل مُجْتمعة عناصر مهمّة وأساسية لتحقيق النجاح. ومع ذلك؛ فإن المجتمع الداعم هو القوة الدافعة لتعزيز قدرات صانعي المحتوى عبر البث المباشر وتمكينهم من تحقيق النجاح الذي قد يفوق توقعاتهم. وعائلة (فايز) Fayez هي واحدة من هذه المجتمعات التي يعرف أعضاؤها بعضهم جيداً، ويتبادلون النصائح والحيل والأفكار حول كيفية جعل المحتوى أكثر متعة وجاذبية وقيمة ومغزى.

مشاهير صانعي المحتوى من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: حيدر (Haydar) وشيرين (Shireen)

عبّر النجمان اللبنانيان وهما: حيدر زعيتر وشيرين أبو سعد عن شكرهما وتقديرهما لمنصة “بيجو لايف” من خلال أدائهما الرائع خلال حفل الجالا.

وانضم النجم حيدر إلى أصدقائه لأداء أغنية جديدة قاموا بتأليفها تعبيراً عن تقديرهم وعرفانهم لمنصة “بيجو لايف” التي تجمع الناس معاً من جميع أنحاء العالم للتواصل والتفاعل والاستمتاع بأحلى اللحظات التي لا تنسى.

وعند سؤاله عن النصيحة التي يود تقديمها إلى صانعي المحتوى وهواة البث المباشر الذين يرغبون بالوصول إلى مستوى النجاح الذي حققه، أشار حيدر بأن الأمر في غاية البساطة، حيث ينبغي على هؤلاء التركيز على إنشاء محتوى له صلة وثيقة بالموضوعات والاهتمامات التي يكون لديهم شغف بها، لأن هذا سيؤدي إلى تحفيز قدرات الإبداع لديهم. وأكد حيدر أيضاً بأن الوقت هو السلعة الوحيدة التي ليس بمقدور الناس تعويضها أبداً، ولهذا من الأهمية إبداء أكبر قدر من الالتزام تجاه المعجبين والجمهور من خلال منحهم تجربة ترقى إلى مستوى توقعاتهم، بل وتتخطاها أيضاً.

ومن المشاهير الآخرين الذين انضموا إلى حفل توزيع الجوائز المطربة اللبنانية شيرين أبو سعد، التي شاركت في منافسات برنامج ” The Voice Kids”، نسخة عام 2016.

تُعد شيرين من أكثر المعجبات بمنصة “بيجو لايف”، حيث أشارت بأن هذه المنصة تمنح الناس الفرصة للتعرف على العديد من الأشخاص، وتمكّنها كذلك من التعرف على معجبيها بطريقة ودّية وأكثر جاذبية. كما تعتقد بأن أفضل طريقة لتحقيق التقدم والنمو في مسار البث المباشر أو على أي منصة أخرى سواء عبر الإنترنت أو من دون الاتصال بالانترنت هو أن تكون دائماً على طبيعتك، لأن سمة الأصالة هي في الواقع ما يخلق بيئة ذات تفاعلية عالية وتتسم بأنها حقيقية وممتعة ومستدامة.

وبدورها، ستواصل “بيجو لايف” الاستثمار في تحفيز علاقات التواصل والروابط  الاجتماعية وتعزيزها. كما أن التزام “بيجو لايف” Bigo Live  بتعزيز قدرات أجهزة الكمبيوتر وإمكانات الواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) يمثّل دليلاً على جدوى رؤيتها الرامية إلى مد جسر يربط العالمين الافتراضي والواقعي معاً من خلال علاقات تواصل وطيدة وراسخة. ومن شأن ميّزة “Virtual Live” المذكورة سابقاً، والمتوفرة على المنصة، أن تجعل بمقدور المستخدمين تصميم صور رقمية رمزية ثلاثية الأبعاد (أفاتار) لأنفسهم، وذلك لتمثيلهم عبر شخصيات رقمية أثناء التواصل فيما بينهم على تطبيق “بيجو لايف”.

وسيكون 2022 عاماً متميزاً بالنسبة للاتصالات ذات التفاعلية العالية وصانعي المحتوى الذين يرغبون بإحراز مستويات جديدة من النجاح في هذا المجال. لمعرفة المزيد حول “بيجو لايف”؛ يمكنك متابعتنا من خلال منصة الفيسبوك على @bigolivearabia.

– انتهى –

 

نبذة عن “بيجو تكنولوجي

تُعدّ “بيجو تكنولوجي” “بيجو” (BIGO) إحدى شركات التكنولوجيا السنغافورية الأسرع نمواً، وتزاول عملياتها من خلال ما يزيد عن 30 مكتباً و6 مراكز للأبحاث والتطوير حول العالم. وقد حققت منتجات وخدمات “بيجو” (BIGO) القائمة على الفيديو والمدعومة بتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي انتشاراً واسعاً وغير مسبوق، حيث يصل عدد المستخدمين النشطين الشهري لديها إلى ما يقارب 400 مستخدم في أكثر من 150 دولة. وهذه تشمل “بيجو لايف” (Bigo Live) (للبث المباشر) و”لايكي” (Likee) لبث مقاطع الفيديو القصيرة.

لمزيد من المعلومات حول علامة “بيجو” (BIGO) التجارية ومنتجاتها، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.bigo.sg

نبذة عن “بيجو لايف

“بيجو لايف” هي من إحدى منصات التواصل الاجتماعي عبر البث المباشر الأسرع نمواً في العالم، بحيث تتيح للمستخدمين خاصية البث الفوري لمشاركة أروع اللحظات في حياتهم واستعراض مواهبهم والتفاعل مع الأفراد من مختلف أنحاء العالم.  ويبلغ عدد المستخدمين الشهري على منصة  “بيجو لايف” (Bigo Live) ما يقارب 400 مستخدم في أكثر من 150 دولة، وتحتل المنصة اليوم مركز الصدارة في السوق في قطاع البث المباشر عبر الإنترنت. و”بيجو لايف” (Bigo Live)، التي تم طرحها في العام 2016، مملوكة كلياً لشركة “بيجو تكنولوجي” بمقرها في سنغافورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى