أعمال

سينومي ريتيل تؤكد التزامها برحلة التحول والتطوير لمحفظة أعمالها في المملكة العربية السعودية

 

  • محفظة العلامات التجارية التابعة للشركة تستعد لبيع 26 علامة تجارية غير استراتيجية مع تأثير إيجابي متوقع على الأرباح
  • التوجه الاستراتيجي لسينومي ريتيل سيركز على العلامات التي تتبؤ المركز الاول او الثاني في قطاعاتها
  • المرحلة الأولى من البرنامج تشهد بيع 4علامات تجارية تابعة لشركة أزال للمطاعم بالاضافة الى شاورما المهلهل في صفقة بقيمة 25 مليون ريال سعودي
  • في اطار دعم العلامات الناجحة, الشركة تستحوذعلى 30 مطعماً من سلسلة صب واي للوجبات السريعة في جميع أنحاء المملكة 

الرياض، المملكة العربية السعودية. 29 يناير 2023: أعلنت سينومي ريتيل، الشريك الرائد لعلامات البيع بالتجزئة في المملكة العربية السعودية، عن عزمها استكمال عدد من الصفقات الاستراتيجية التي تدعم التزامها بترسيخ حضورها كشركة رائدة للبيع بالتجزئة في المملكة وتدعم مسيرة نموها وتحولها.

والتزاماً بهدف سينومي ريتيل الرامي إلى تحقيق ريادة القطاعات التي تنشط ضمنها، والتركيز على العلامات التي تتبؤ المركز الاول او الثاني , حددت الشركة  26علامة تجارية غير استراتيجية كجزء من برنامج البيع الذي تم الموافقة عليه من قبل مجلس الإدارة، وقد تم تعيين استشاري لادارة برنامج البيع . ويدعم هذا البرنامج تطور محفظة العلامات التجارية ويدعم التركيز المستمر على استقطاب العلامات التجارية المفضلة بهدف تلبية احتياجات المستهلكين ودعم نمو تجارة التجزئة في جميع أنحاء المملكة. كما من المتوقع تحقيق العلامات التجارية المخصصة للبيع تأثيراً إعلى إيرادات الشركة بنحو 288 مليون ريال سعودي, بالاضافة الى التاثير ايجابا على الربحية بنحو 25 مليون ريال سعودي تستحق تواليا مع استكمال برنامج البيع.

كما عززت الشركة تركيزها على قطاع الأغذية والمشروبات من خلال بيع سلسلة مطاعم أزال ومطاعم شاورما المهلهل غير الإستراتيجية ، بقيمة 25 ملايين ريال سعودي، وتوازياً مع ذلك تم تعزيز نمو سلسلة مطاعم الوجبات السريعة صب واي من خلال استكمال عمليات الاستحواذ على 30 مطعماً للعلامة في جميع أنحاء المملكة، لتضيف بذلك المتاجر التي تديرها بشكل مباشر إلى مجموعة متاجرها المدارة من خلال الامتياز التجاري.  وسيتم تعزيز هذا النمو الاستراتيجي في قطاع الاغذية والمشروبات من خلال 17 موقعًا إضافيًا لعلامة صب واي سيتم افتتاحها بالإضافة إلى 15 افتتاحًا لسينابون في عام 2023.

وتعليقاً على هذا، قال محمد مراد، الرئيس التنفيذي المؤقت لشركة سينومي ريتيل: “أجرينا العديد من الصفقات المدروسة التي تدعم رحلة التحول الطموحة لشركة سينومي ريتيل. ويتضمن ذلك التركيز الكامل على مجالات النمو الرئيسية مثل المأكولات والمشروبات، ويشكّل جلب علامة صب واي إلى المملكة مثالاً عملياً واضحاً على ذلك.”

وأضاف: “نركز جهودنا في سينومي ريتيل على الريادة لنكون الشريك المفضل لدى علامات البيع بالتجزئة والعلامة الأولى لدى المستهلكين في المملكة. ونواصل تحديد العلامات التجارية التي تتوافق مع أهدافنا الاستراتيجية والعمل معها، لنشكل مزيجاً متنوعاً من القطاعات وندعم مسيرة التحول المستمر للمملكة”.

انتهى

لمحة حول سينومي

سينومي هي أكبر منظمة متكاملة على مستوى المملكة العربية السعودية في مجال تجارة التجزئة ونمط الحياة العصرية، وتحتضن أفضل العلامات التجارية من مختلف أنحاء العالم في مجالات الأزياء والتجميل والتكنولوجيا وتجارب الترفيه والمطاعم، للارتقاء بتجارب نمط الحياة العصرية الحديثة في المملكة.

وتمتلك سينومي أكبر محفظة من متاجر البيع بالتجزئة ونمط الحياة العصرية ومنصات التسوق عبر الإنترنت في المملكة العربية السعودية، والتي تشمل مجموعة رائدة من حقوق الامتياز لأعمال البيع بالتجزئة، إلى جانب برنامج المكافآت المخصص للعملاء ومنصتها المتنامية للتجارة الإلكترونية.

لمحة حول سينومي ريتيل

تأسست سينومي ريتيل عام 1990 تحت اسم شركة فواز عبد العزيز الحُكير وشركاه، وذلك على يد سلمان وعبد المجيد الحُكير، وأصبحت منذ ذلك الحين شركة التجزئة الرائدة للامتيازات في المملكة العربية السعودية والشركة الوحيدة من نوعها المدرجة في الشرق الأوسط. وشهدت سينومي ريتيل نمواً كبيراً منذ افتتاح متجرها الأول عام 1991،

وتمتلك حالياً 1,684 متجراً ضمن 100 مجمعاً تجارياً في 11 دولة، كما تمتد منصتها للبيع بالتجزئة على مساحة إجمالية تزيد عن 470 ألف متر مربع وتحتضن فريق عمل يزيد عن 10,500 موظفاً. وتمثل سينومي للتجزئة اليو حوالي 85 علامة تجارية تتخصص في مجالات ملابس السيدات والرجال والأطفال والرضع والمخازن الكبرى والأحذية والإكسسوارات ومستحضرات التجميل، بالإضافة إلى تشغيل سلسلة من المطاعم والمقاهي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى