سيارات

شركة الجميح للسيارات تبدأ مسيرتها الخضراء بالكشف عن أول سيارتها الكهربائية شفروليه بولت EUV  الكهربائية خلال مشاركتها في الكرنفال السعودي الدولي للسيارات ٢٠٢٢.

 الرياض، المملكة العربية السعودية.

  16 يناير ٢٠٢٢. احتفلت شركة الجميح للسيارات بعرض أولى سياراتها الكهربائية شفروليه BOLT EUV بمدينة الرياض بمنصتها في الكرنفال السعودي الدولي للسيارات الذي أقيم بحلبة ديراب، حيث تعد هذه الخطوة بداية لتوجه شركة جنرال موتورز بإطلاق 13 مركبة كهربائية بحلول عام ٢٠٢٥ في الشرق الأوسط. بحضور الإعلامين، مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي، وشخصيات شبابية مشهورة، قام المحرر التقني الشهير عبدالله السبع باستعراض تقنيات السيارة المصادقة للبيئة. وتضمنت المنصة أخر إصدارات شركة جنرال موتورز لسيارات شفروليه وجي إم سي، التي كانت على رأسها سيارة ال SUV صغيرة الحجم شفروليه جرووف الشبابية الجديدة التي تم الكشف عنها مؤخراً في معرض جدة الدولي للسيارات.

خلال كلمته الافتتاحية في المعرض، علق السيد مشاري الجميح، المدير الإقليمي لعمليات التشغيل بشركة الجميح للسيارات بقوله “نحن في شركة الجميح للسيارات نحرص على مواكبة التطور العالمي التي تتبناه حكومتنا الرشيدة، لذلك فنحن نخطو اليوم للتوجّه نحو اعتماد سبل التنقّل المستقبلي وتبنّي المستقبل الكهربائي بالكامل، وتأتي هذه الخطط التي تواكب رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠ بتطلعات من سيدنا صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله، وتزامناً مع انطلاق مبادرة السعودية الخضراء التي نطمح بها جميعاً للارتقاء بمستوى حياة أفضل لسكان المملكة. كجزء من هدفنا الرامي للمساهمة في تحقيق أهداف شركة جنرال موتورز فيما يخصّ الاستدامة، سوف نتابع جهودنا لدعم توجه حكومتنا للدفع بتحقيق رؤيتنا المشترَكة، والمتمحورة حول مستقبل أخضر وكهربائي بالكامل.”

تعد سيارة شفروليه بولت EUV أول مركبة كهربائية متعدّدة الاستعمالات من ’شفروليه‘ بمحرك مستقبلي وتحتوي على بطارية متطورة من أيونات الليثيوم التي تولد طاقة توفر مدى قيادة يصل إلى 402 كيلومتر. وتتميز Bolt EUV بأداء محركها الذي يولد قوة قدرها 200 حصان بعزم يبلغ 360 نيوتن متر. وتأتي هذه السيارة مزودة بتقنية الـ On Star التي تقدمها جنرال موتورز في مجال الأمن والسلامة التي تعتمد على خصائص الإتصال مدمجة في السيارة و توفر الدعم التفاعلي و تمكّن سائق السيارة على التفاعل مع السيارة بشكل متطور وغير مسبوق.

وعلى قائمة السيارات الجديدة كلياً، تم تدشين سيارة ال SUV صغيرة الحجم شفروليه جرووف، التي تم الكشف عنها لأول مرة في المملكة العربية السعودية في مدينة جدة في ديسمبر من العام المنصرم. تقدم سيارة شفروليه جرووف مزايا تكنولوجية تجعل من تجربة قيادتها رحلة لا تنسى، حيث تتميز بطابع رياضي شبابي يتناسب مع من يبحثون عن مظهر عصري لسيارة متعددة الاستعمالات بعجلات ثنائية اللون، وفتحة سقف بانوراميه، ومصابيح أماميةLED ومصابيح LED للقيادة النهارية، بالإضافة إلى المرايا الجانبية التي يمكن التحكم بها كهربائيا في الطي أو لاستخدام مؤشرات الانعطاف.

وتعليقاً على مشاركة شركة الجميح للسيارات، في المعرض، علق السيد وليد العبدالله الجميح، المدير التنفيذي لعمليات التشغيل، بقوله ” من خبرتنا الممتدة و نجاحاتنا العديدة مع شفروليه جنرال موتورز، فنحن في شركة الجميح للسيارات، نطمح دائماً لأن نواكب تطورات السوق، ونعمل بشكل دؤوب لنجعل من عملاءنا جوهر تركيزنا. تعمل شركة الجميح للسيارات بإنشاء نظام بيئي فريد من نوعه لجعل تجربة شراء وامتلاك السيارات عملية خالية من التعقيدات كونها الوكيل الاول لجنرال موتورز في المملكة الذي يقدم مختلف الخدمات المتطورة التي تشمل خدمة شراء وحجز السيارات عن طريق الاونلاين واستخدام الذكاء الاصطناعي لخدمة العملاء، وتأسيس تطبيق الجميح للجوال بالاضافة الى تقنية الاون ستار الرائدة التي ستتوفر قريباً في المملكة.

كما استعرضت منصة شركة الجميح للسيارات أيضاً بعض السيارات التي تعد من الإصدارات الخاصة، والتي تضمنت اصدارات Z71 المجهزة للطرق الوعرة من شفروليه، وسيارة سيلفرادو، بالإضافة إلى سيارة شفروليه تاهو المركبة المتعددة الاستخدامات بمساحتها الرحبة. هذا بالإضافة إلى عرض سيارة جي أم سي سييرا اصدار Harley Davidson التي جذبت الحضور بتصميمها وتجهيزاتها بالإضافة إلى سييرا  AT4 ، التي أقترن أسمهما بمجال المغامرات والرحلات على الطرق الوعرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى