أعمال

كيتوبي تعلن خطة إعادة شراء أسهم لتوزيعها على موظفيها

دبي _ الامارات المتحدة

تأسست كيتوبي Kitopi في دبي، الإمارات العربية المتحدة، في يناير 2018
يعمل لدى كيتوبي حاليًا أكثر من 4000 موظف وعقدت شراكات مع أكثر من 200 علامة تجارية في أكثر من 200 موقع عبر أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر
يمتلك نحو 60٪ من موظفي كيتوبي حاليًا أسهماً في الشركة التي نفذت برنامج ESOP
تمثل خطة الشركة لإعادة شراء أسهم بغرض إعادة توزيعها على موظفيها خطوة في إطار التزام الشركة بتوفير فرص تحقيق الثروة لموظفيها ونوعاً من المكافأة والتقدير لهم

جدة، المملكة العربية السعودية – 27 أبريل 2022 | أعلنت اليوم شركة كيتوبي، منصة المطابخ السحابية الرائدة عالمياً والتي تتخذ من دبي مقراً لها، عن تنفيذ خطة لإعادة شراء الأسهم بغرض إعادة توزيعها على موظفيها في الشركة. وتأتي الخطة، التي تعد الأولى من نوعها بالنسبة للشركة، على خلفية إتمام جولة التمويل C بقيمة 415 مليون دولار خلال العام الماضي، والتي انتقلت بالشركة إلى تصنيف شركات اليونيكورن.
وكانت خطة كيتوبي لامتلاك موظفيها حصة من أسهمها جزءًا من سلسلة مبادرات الشركة التي دشنتها تقديراً لمساهمات الموظفين في رحلة نموها. وبينما كانت خطط شراء الموظفين للأسهم جزءًا من المزايا التي أتاحتها كيتوبي لكبار الموظفين منذ تأسيس، فقد وسعت الشركة في أوائل العام 2020 نطاق تملك الأسهم ليشمل الموظفين الإداريين، قبل أن تقرر أن تشمل الخطة المزيد من فئات موظفيها. واليوم، يمتلك نحو 60٪ من الموظفين العاملين في المقر الرئيسي لشركة كيتوبي أسهماً في ملكيتها. وتأتي الخطوة الجديدة لإعادة شراء الأسهم التزاماً من الشركة بتوفير فرص تعزيز القدرات المالية لموظفيها، وتعبيراً عن تقديرها لهم.
وكانت كيتوبي قد تأسست مع بداية العام 2018، وتتركز فكرتها الرئيسية على عقد شراكات مع مطاعم حول العالم في صناعة الأغذية والمشروبات، تقوم كيتوبي بموجبها بتشغيل هذه المطاعم داخل مطابخها السحابية والعمل مع تطبيقات التوصيل للتوسع إلى عملاء جدد لتلك المطاعم. وساعدت كيتوبي مطاعم عالمية في التوسع عبر الحدود بأقل المصروفات والتكاليف التشغيلية. وتتعاون كيتوبي مع المطاعم والطهاة الذين يعملون لصالحها وتدير العمليات المتكاملة لتشمل توريد المكونات، وخدمة العملاء، والعمل مع تطبيقات التوصيل، لتسليم الطعام بشكل سريع وآمن. وبعد التركيز في البداية على تقديم الخدمات حسب الطلب، تمكنت كيتوبي سريعًا من تحقيق نجاح كبير، وقدمت خططها الخاصة للوجبات ومفاهيم تجارب المطاعم. ويعمل بها الآن ما يربو على 4000 موظف، في إدارة أكثر من 200 مطبخ سحابي وتوفر خدماتها للعملاء في أكثر من 200 موقع في أسواق دول الإمارات، السعودية، الكويت، البحرين، وقطر.
وعن هذه الخطوة، يقول بول زغبي، رئيس الموظفين في كيتوبي: “شهدت الشركة نمواً لافتاً خلال الأعوام الأربعة الماضية، ويعود الفضل في ذلك إلى تفاني موظفينا ومجهوداتهم، ومن دونهم ما كانت الشركة لتصل إلى المكانة التي هي عليها اليوم. لذلك، لم نجد أفضل من برنامج إعادة شراء أسهم الموظفين لتقديرهم والاعتراف بقدر مساهمتهم، وأن نجعلهم شركاء حقيقيين في نجاح كيتوبي. وبالإضافة إلى تزويد الموظفين بتجربة مهنية وفرص تطور تعد الأفضل في هذه الصناعة، فإننا نرغب في أن نكون سبباً لتعزيز قدراتهم المالية، ولكي نكرمهم ونقدرهم من خلال امتلاك حصص ملكية في كيتوبي”.

انتهى

للمزيد من المعلومات: www.kitopi.com

للاستفسارات الإعلامية: stacey@kitopi.com

لمحة عن كيتوبي
تأسست كيتوبي Kitopi في دبي، الإمارات العربية المتحدة، في يناير 2018، لتكون من الشركات الرائدة عالمياً في مجال المطابخ السحابية، وفي مبادرة تتمثل في إرضاء شهية العالم، حيث تسعى لتوسيع نطاق الوصول لعملائها، علاوة على تسهيل الوصول إلى أفضل العلامات التجارية. وعقدت شراكات مع بعض من أفضل العلامات التجارية العالمية والإقليمية في مجال المأكولات والمشروبات. كما استثمرت في دعم بيئة صناعة المأكولات والمشروبات من خلال مطابخ حديثة ومزودة بأفضل برامج التشغيل التقنية. ومن خلال أكثر من 4000 موظف، تدير كيتوبي حاليًا أكثر من 200 مطبخًا سحابيًا في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والبحرين وقطر، وتدير مركزها الهندسي في كراكوف، بولندا ومركز تجربة العملاء العالمي في دبي، الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى