سياراتفعاليات

لكزس الشريك البلاتيني في مهرجان كؤوس الملوك 2022 لسباق الخيل

الرياض _ المملكة العربية السعودية

 

  • احتفالاً فروسياً ملكياً يضاهي كبرى البطولات العالية
  • جوائز مالية تجاوزت قيمتها 6.5 مليون ريال

اختتمت في الأسبوع الماضي فعاليات مهرجان الملوك لسباقات الخيل في نسخته الجديدة 2022م، ضمن سباقات موسم الرياض والذي أقيم في ميدان الملك عبدالعزيز في نادي سباقات الخيل في مدينة الرياض واستمر لمدة يومين، في تظاهرة سعودية رسمت الوفاء وخلدت ذكرى الملوك والأمراء  الذين كان لهم دور كبير في مواصلة مسيرة التنمية وخدمة الوطن ورفعته.

 

وقد عبرت لكزس عن اعتزازها بتواجدها بهذه الحدث الوطني المهم كشريك بلاتيني  للمهرجان الذي يعتبر احتفالاً فروسياً ملكياً يضاهي كبرى المحافل العالمية في التنظيم وحجم الحدث،  بمجموع جوائز مالية تجاوزت قيمتها 6.5  مليون ريال، أطلق عليها أسماء الملوك والأمراء، وقد حرص مربو الخيول في المملكة على المشاركة بصفوة جيادهم، لما لهذا المهرجان من مكانة عالية بين السباقات الكبرى المحلية والعالمية.  وقد اُستحدث  في دورة هذا العام  شوطاً جديداً  بإسم سيف الإمام تركي بن عبدالله -رحمه الله.

 

 

كما أقيم خلال أيام المهرجان مجموعة من الفعاليات التي عكست  جزءاً من تاريخ وموروث المملكة تضمنت عرض أفلام وثائقية من تاريخ المملكة وتحكي  قصة التناغم بين الإنسان والخيل، كما تضمن المهرجان أيضا متحف حي للخيول العربية الأصيلة التي تعود جذور سلالاتها لعهد أئمة الدولة السعودية الأولى.

 

 

و قد شهد اليوم الأول من السباق عدة أشواط  كرم خلالها الفائزين بالأشواط الأربعة الرئيسية على النحو التالي

كأس الملك عبدالله بن عبدالعزيز رحمه الله وتوج به إسطبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بعد فوز الجواد النادر.

كأس الأمير سلطان بن عبدالعزيز رحمه الله وتوج به إسطبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بعد فوز الفرس آفالينا.

كأس الأمير بدر بن عبدالعزيز رحمه الله وتوج به إسطبل ماجد البقمي بعد فوز الفرس نجابة العز.

كأس الأمير نايف بن عبدالعزيز  رحمه الله وتوج به إسطبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بعد فوز الجواد ثيرد كنقدوم.

 

أما في سباقات اليوم الثاني فقد كُرِّمَ الفائزون بالأشواط الخمسة الرئيسية على النحو التالي

كأس الملك سعود بن عبدالعزيز  رحمه الله وتوج به إسطبل المنقوش بعد فوز الجواد الخطيب.

كأس الملك فيصل بن عبدالعزيز رحمه الله  وتوج به إسطبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز بعد فوز الجواد امبلم روود.

كأس الملك خالد بن عبدالعزيز  رحمه الله وتوج به المالك محمد آل رشيد بعد فوز الجواد المبير

كأس الملك فهد بن عبدالعزيز رحمه الله وتوج به إسطبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن سلمان بن عبدالعزيز بعد فوز الفرس حسنات.

سيف الإمام تركي بن عبدالله رحمه الله وتوج به إسطبلات الخالدية بعد فوز الجواد تلال الخالدية.

 

 

وبذلك أسدل الستار على نسخة عام 2022م من مهرجان كؤوس الملوك، الذي شهد نجاحاً تنظيمياً كبيراً وحضوراً جماهيرياً غفيراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى