سيارات

لكزس NX تمهد الطريق لمستقبل العلامة التجارية الفاخرة للكزس

 

تجمع NX بين أحدث ما تقدمه العلامة التجارية الفاخرة للكزس من مستويات الرفاهية وتقنيات السلامة في حزمة تشمل عناصر التصميم الجذابة الجديدة ونظام الدفع ذي الكفاءة العالية، لتتناسب مع أسلوب الحياة العصري بتجربة قيادة ديناميكية في أجواء مفعمة بالفخامة، بتصميم جريء وديناميكية قيادة تفاعلية تم استيحائها من البيئة العصرية النابضة بالحيوية داخل المدينة، لتمنح مالكيها تجارب قيادة استثنائية ولتمهد الطريق لمستقبل للعلامة التجارية للكزس الذي يتمحور حول أربع ركائز أساسية، جمال التصميم، ومتعة القيادة، والكهرباء والتكنولوجيا المتقدمة.

و تلعب NX دوراً رئيسياً في قيادة العلامة التجارية ودفعها نحو الأمام ولقد تحدث كبير المصممين Tsuneo Kanasugi ، عن العملية الإبداعية وإعادة تصميم السيارة فقال “لقد حاولنا في التصميم الجديد للسيارة  إبراز تأثيرها وسحرها مع تباينات أكثر وضوحاً و صلابة حادة وأناقة دافئة تمنح السيارة جاذبية بصرية أكثر وضوحاً يمكن رؤيتها، وخصوصاً في تصميم السقف و الجوانب وصولا الى الأبواب. ولقد حافظنا على المظهر الطليعي والصورة الاستفزازية للسيارة، ولكن تم تحسين التصميم لجعله أكثر بريقاً وأكثر نضجأً. وكان الهدف  الرئيسي هو منح NX أصالة متأصلة في أبعادها، مما يخلق إحساساً بهيكل معدني صلب بأشكال مغرية. وفي نفس الوقت أردنا أيضاً البساطة التي تعكس التقنيات الجديدة للسيارة – في تصميم بسيط يعبر عن جاذبية الوظائف المبتكرة، واعتمدنا في تصميم السيارة على “الجمال الوظيفي” وهو مفهوم مثير يربط التصميم بالتقنيات الجديدة في السيارة. لقد كانت مهمة صعبة  لنجعل المنتج أكثر استحسانًا. هذا هو المفهوم الذي تريده لكزس، لقد عملنا بجد و طورنا أبعاد NX وإحساسها الديناميكي بشكل كبير للوصول إلى تصميم يجمع بين السحر والديناميكية. فلقد وفرنا  للسائق، مقصورة توفر رؤية ممتازة، حتى يتمكن من التركيز على الطريق  وكذلك للركاب ، المقاعد المريحة  وكل شيء في متناول اليد ، أينما كنت جالساً في السيارة”.

“في قمرة القيادة في NX الجديدة قمنا بتطبيق مفهوم Lexus ‘Tazuna – وهذا يعني منح السائق اتصالاً أكثر سهولة بالسيارة، حتى يتمكن من التحكم بها كيفما يشاء. إنه مستوحى من التواصل بين الفارس والحصان، يمكن رؤية مبادئ Tazuna في العلاقة الوظيفية في المفاتيح (التتبع باللمس) على عجلة القيادة وفي شاشة العرض العلوية وتجميع مصادر المعلومات (HUD) وشاشات عرض المعلومات والوسائط المتعددة،  فالتصميم  يركز على الرؤية الأمامية للسائق، وبالتالي تقل حركة العين لتشغيل أدوات التحكم أو الحصول على المعلومات ، وهو ما يتوافق مع موضوعنا التوجيهي المتمثل في “اليدين على عجلة القيادة ، والعينين على الطريق”.

“ابتعدنا عن النهج التقليدي لاستخدام عملية تصميم مختلفة وإنشاء سطح به أضواء وانعكاسات. نتيجة لذلك، تعرض NX تعبيراً مختلفاً في بيئات مختلفة. أنا فخور بكيفية تمكن فريق التصميم من إنشاء تصميم يلتقط ويعزز جودة الركوب الديناميكية والرشاقة في لكزس NX”.

من الجدير بالذكر أن  NX 2022 تتوفر بمحركين الأول محرك 4 سلندر L4 توربو سعة 2.4 لتر يولد 275 حصان مع علبة سرعة أوتوماتيكية 8 سرعات والثاني محرك هجين (هايبرد) 4 سلندر L4 سعة 2.5 لتر يولد 240 حصان مع ناقل حركة CVT. ومن أجل تلبية أذواق واحتياجات العملاء المختلفة، تتوفر السيارة بمجموعتين، الأولى للسيارات الهايبرد وفيها فئتين Hybrid Plus  وHybrid ، أما المجموعة الثانية فهي مخصصة لمحركات البنزين وتشمل ثلاث فئات الفئة الرياضية F-Sport (FF) وفئة Excellence وفئة Elegant ، جميعها تعمل بنظام الدفع على العجلات الأربعة AWD المتحكم به إلكترونياً.

وتمتلك  NX الجديدة مزايا متعددة تشمل سقف بانورامي أو فتحة سقف حسب الفئة، مع تقنية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي والشاحن اللاسلكي للجوال وإضاءة محيطية من 64 لون مختلف وعدد واسع من أنظمة السلامة التي تشمل التفادي المبكر للاصطدام وكبح الطوارئ الأوتوماتيكي والتعرف على علامات الطريق ورصد المشاة والسيارات القادمة بشكل أدق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى