أعمال

يعقد للمرة الأولى حضورياً منذ 2019م ويسعى لرسم صورة مستقبلية لاقتصاد المملكة الرياض تستضيف فعاليات مؤتمر يوروموني 2022 تحت شعار “مأسسة الاستثمار والتمويل”

الرياض، 30 أغسطس 2022م:

تنطلق فعاليات مؤتمر يورموني السعودية 2022 يوم الأربعاء السابع من شهر سبتمبر المقبل، بالعاصمة الرياض، تحت شعار “مأسسة الاستثمار والتمويل”، تحت رعاية معالي وزير المالية الأستاذ محمد بن عبدالله الجدعان، وبحضور نخبة من كبار قادة الصناعة والخبراء في القطاع المالي على المستويين المحلي والدولي.

ويأتي انعقاد المؤتمر الذي يعقد حضورياً للمرة الأولى منذ عام 2019م كمنصة حيوية تعكس واقع اقتصاد المملكة في ضوء التطورات التنموية التي تشهدها البلاد؛ حيث يأتي ذلك في الوقت الذي تحولت فيه المملكة إلى مركز للاستثمار بالمنطقة. ويسعى المؤتمر إلى استكشاف أحدث الاتجاهات في الأسواق المالية الإقليمية والعالمية، من خلال جمع كبار صانعي القرار والسياسات المالية؛ لرسم صورة مستقبلية لاقتصاد المملكة لمرحلة ما بعد جائحة كوفيد-19.

وسيناقش المؤتمر الذي يتم تنظيمه بالشراكة مع مؤتمر القطاع المالي (إحدى مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي المنبثق عن رؤية المملكة 2030) ستة مواضيع رئيسية، تشمل: “اقتصاد المملكة العربية السعودية في سياق التوقعات العالمية”، و”تغير المناخ وESG”، و”دور ESG في اقتصاد المملكة”، و”إضفاء الطابع المؤسسي على سوق العقارات والإسكان واللوجستيات والسياحة والضيافة وREITS”، و”رقمنة الخدمات المالية”، و”تنمية رأس المال الاستثماري في المملكة”.

وبهذه المناسبة، صرحت المديرة التجارية لمؤتمرات يوروموني فيكتوريا بيهن بالقول: “نسعى خلال مؤتمر يوروموني 2022 إلى تسليط الضوء على أهمية إضفاء الطابع المؤسسي على الاستثمار والتمويل؛ حيث ندرك بقوة أن المملكة يمكنها أن تلعب دوراً رائداً في أسواق رأس المال والاستثمار الدولية، ولهذا نحن فخورون بالعودة مرة أخرى إلى العاصمة السعودية الرياض، لمناقشة خطط المملكة الطموحة لتطوير نموذج اقتصادي جديد في المنطقة”.

يذكر أن فعاليات اليوم الأول من المؤتمر ستشهد إجراء عدد من المقابلات الرئيسية مع كل من: معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، ومعالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية الأستاذ محمد بن عبدالله القويز، ورئيس “ميرسر” في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا رينيه ماكجوان، والسفير والمستشار والشريك المؤسس لشركة سيفن لإدارة الاستثمار جوستين أوركهارت ستيوارت.

الجدير بالذكر أن قائمة الرعاة الرئيسيين لمؤتمر يوروموني لهذا العام تشمل كل من سيتي، دار الأركان للتطوير العقاري، بنك الخليج الدولي، بنك الرياض، ستاندرد تشارترد والأكاديمية المالية، فيما تعد هيئة السوق المالية الجهة الداعمة للمؤتمر، كما ستقدم كوليرز خدمات الاستشارات العقارية

في حين تشمل قائمة الرعاة للمؤتمر كل من الخير كابيتال، بلوم إنفست، كامكو إنفست، والشركة السعودية لإعادة تمويل العقارات، كما تم الإعلان عن نايت فرانك كشريك المعرفة لهذا الحدث، كما تعد دراية المالية الراعي المشارك، وأرقام هي الراعي الرقمي، وستكون شركة سدرة المالية بمثابة راعي المعرض.

وللمزيد من المعلومات حول جدول أعمال المؤتمر وتسجيل الحضور، يمكن زيارة الموقع الإلكتروني التالي: Euromoney Conferences website

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى