صحة وجمال

سيمنس هيلثنيرز تستعرض أحدث حلولها متعدّدة التخصّصات للتغلّب على أكثر الأمراض تهديدًا في العالم خلال ملتقى الصحة العالمي 2024

بالإضافة إلى استعراض شامل لأحدث حلولها الرائدة على طول سلسلة رعاية المرضى وأبرز معروضاتها في مجالات التصوير بالموجات فوق الصوتية وحلول المختبرات، ستسلّط الشركة الضوء على بعض نماذجها التجارية المبتكرة وحلولها التي تستفيد من مشاريع التعاون العالمية والشراكات طويلة الأمد التي تحقّق قيمة مستدامة.

الرياض – 20 أكتوبر 2024 – تُشارك سيمنس هيلثنيرز، الشركة العالمية الرائدة في مجال التكنولوجيا الطبية، في النسخة السابعة من معرض ومؤتمر الصحة العالمي، الذي يُعدّ أحد أهم المعارض التجارية للرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط. تمتدّ فعاليّات المؤتمر من 21 إلى 23 أكتوبر في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات في ملهم، المملكة العربية السعودية، حيث تستعرض سيمنس هيلثنيرز ابتكاراتها في القاعة 1B –  الجناح رقم H1B-C25، لتُتيح للزوّار التعرّف على أحدث الحلول في مجالات التصوير التشخيصي، ورعاية مرضى السرطان، والتشخيص المخبري، مع التركيز بشكل خاص على نماذج الأعمال المبتكرة والحلول التي تستفيد من مشاريع التعاون والشراكات الإقليمية والعالمية. من خلال المعروضات الفعلية والتجارب الافتراضية، ستُسلّط سيمنس هيلثنيرز الضوء على كيفية دعمها لتحوّل الرعاية الصحية في المملكة، وستقدّم رؤى تفصيلية حول المشاريع الجارية في مجالات التعليم وبناء القدرات.

في ظلّ تزايد الحاجة الملحّة للتغلب على أكثر الأمراض تهديدًا، يركّز مقدّمو الرعاية الصحية بشكل متزايد على إعدادات متعدّدة التخصّصات تتمحور حول الأمراض. خلال ملتقى الصحة العالمي، ستسلّط سيمنس هيلثنيرز الضوء على ثلاثة مسارات سريرية رئيسية: مسار الأورام، ومسار السكتة الدماغية (الأوعية الدموية العصبية)، ومسار القلب والأوعية الدموية.

بالنسبة لمسار الأورام، تقدّم سيمنس هيلثنيرز حلولاً شاملة لرعاية مرضى السرطان، تغطّي رحلة المريض بالكامل من خلال دمج التقنيات المتقدمة والرعاية الصحية الدقيقة، بهدف تمكين المتخصّصين في الرعاية الصحية من رسم معالم مستقبل رعاية مرضى السرطان بشكل فعّال ضمن منظومة الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية. كشريك في إدارة السكتات الدماغية، تسعى الشركة إلى تسريع رعاية مرضى السكتة الدماغية وتحويل مسار تقديم الرعاية على طول سلسلة رعاية المرضى – بدءًا من فحص السكتة الدماغية والتشخيص والرعاية قبل المستشفى، إلى التشخيص والعلاج داخل المستشفى والوقاية من السكتات الدماغية، وصولاً إلى المتابعة عبر التصوير. يتماشى هذا النهج مع مشروع التحوّل الصحي السعودي الهادف إلى تعزيز جودة الرعاية وتقليل وقت التدخّل لعلاج السكتة الدماغية. أما على صعيد مسار القلب والأوعية الدموية، فتهدف سيمنس هيلثنيرز إلى تحسين جودة الرعاية لمرضى القلب في جميع أنحاء المملكة من خلال توفير أحدث الحلول للقلب والأوعية الدموية، وتقنيات التصوير المتقدّمة المدمجة بالذكاء الاصطناعي، والتقنيات غير الجراحية لتسريع التشخيص وتعزيز جودة النتائج ودقّتها.

عبّر بيورن بودنشتاين، المدير العام لشركة سيمنس هيلثنيرز في السعودية، عن فخره بالمشاركة في ملتقى الصحة العالمي 2024، قائلاً: ‘في سيمنس هيلثنيرز، نحن ملتزمون بالمساهمة في تطوير النظام الصحي الشامل في المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع برنامج التحوّل الوطني ورؤية 2030، من خلال التزامنا بتقديم حلول مبتكرة تتكيّف مع احتياجات السوق والمرضى، ومن خلال تعزيز تعاوننا مع المؤسسات المحلية والإقليمية ومقدّمي الرعاية الصحية. نتطلّع إلى استقبال الزوار في جناحنا للاطلاع أكثر على الجهود التي نبذلها في سبيل إحداث تأثير إيجابي والمساهمة في ضمان استدامة البنية التحتية للرعاية الصحية في المملكة.”

في هذه النسخة من ملتقى الصحة العالمي، تقود سيمنس هيلثنيرز التغيير الإيجابي في العالم الرقمي للرعاية الصحية من خلال تقديم لمحة شاملة عن مجموعة حلولها المتكاملة، بما في ذلك حلول تكنولوجيا المعلومات للتصوير المؤسسي، والدعم في اتخاذ القرارات المدعومة بالذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى حلول الصحة الإلكترونية والتفاعل مع المرضى. كما سيتمّ إطلاع الحضور على أدوات إدارة الأداء وتحليل الأعمال وحلول العمليات عن بُعد، التي تدعم المستشفيات الافتراضية للمساهمة في تحسين عمليات الأشعة افتراضيًا، وحلول تكنولوجيا المعلومات المبتكرة لطب القلب المدعومة بالذكاء الاصطناعي، والتي تعالج التحديات الرئيسية في قطاع الرعاية الصحية.

كما سيحظى زوّار المعرض بفرصة تجربة بعض أحدث الابتكارات عبر مختلف التخصّصات بشكل مباشر. ستعرض سيمنس هيلثنيرز اثنين من أحدث أنظمة الموجات فوق الصوتية، وهما Acuson Origin™  و Acuson Sequoia™  المدعومَين بالذكاء الاصطناعي، اللذين سيساهمان بشكل ملحوظ في تعزيز سوق الأشعة العامة وتخطيط صدى القلب، بما يتماشى مع أهداف برنامج تحوّل القطاع الصحي السعودي، وذلك من خلال تحسين دقة التشخيص، وتقليل الأخطاء في التفسير، وتبسيط سير العمل لتسريع معالجة المرضى، مما يؤدي في النهاية إلى تحسين النتائج بالنسبة إلى المريض.

أمّا على صعيد مجموعة حلول المختبرات التي تقدمها الشركة، فسيشهد الزوّار أحد أحدث الابتكارات الرئيسية، وهو جهاز Atellica® CI Analyzer الذي يوفّر اختبارات عالية الجودة بسرعة وثبات ودقّة، مع مساحة مدمجة تبلغ 1.9 متر مربع فقط، ممّا يُلبّي شروط الأمان والاستدامة حتى في المساحات المختبرية الصغيرة.

انطلاقًا من دورها كمُساهم رئيسي في تطوير النظام الصحي في المملكة العربية السعودية والتزامها بتحقيق أهداف التحوّل الوطني، تركّز سيمنس هيلثنيرز على إقامة شراكات طويلة الأمد تخلق قيمة مستدامة وبرامج بناء القدرات، بالإضافة إلى الشراكات العلمية، لبناء نظام رعاية صحية مستدام وأكثر كفاءة وابتكارًا، يمهّد الطريق للتغلب على التحديات الحالية والمستقبلية مع تقديم رعاية لا مثيل لها للمرضى بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030.

نبذة عن سيمنس هيلثنيرز

تتصدّر سيمنس هيلثنيرز (المدرجة في بورصة فرانكفورت الألمانية تحت رمز التداول SHL) مشهد النجاحات والإنجازات في مجال الرعاية الصحية، وتُحدث تأثيراً مستداماً للجميع في مختلف أنحاء العالم. وتُعد الشركة مزوداً عالمياً للمعدات والحلول والخدمات في مجال الرعاية الصحية، حيث تنشط في أكثر من 180 دولة وتمتلك تمثيلاً مباشراً في أكثر من 70 دولة. وتُعد سيمنس هيلثنيرز إحدى شركات مجموعة سيمنس هيلثنيرز إيه جي، المُدرجة في بورصة فرانكفورت الألمانية تحت الرمز SHL. وتلتزم سيمنس هيلثنيرز، انطلاقاً من مكانتها الرائدة في عالم التكنولوجيا الطبية، بتعزيز وصول المجتمعات المحرومة في مختلف أنحاء العالم إلى الرعاية الصحية، وتسعى باستمرار لمكافحة الأمراض الأكثر تهديداً. وتنشط الشركة في مجالات عديدة، من أبرزها التصوير، والتشخيص، ورعاية مرضى السرطان، والعلاجات قليلة التوغل، المدعومة بالتكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي. ووصل إجمالي عدد موظفي سيمنس هيلثنيرز في السنة المالية التي تنتهي في 30 سبتمبر 2023 إلى حوالي 71,000، وبلغت إيراداتها حوالي 21.7 مليار يورو. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.siemens-healthineers.com

للاستفسارات الإعلامية، الرجاء التواصل مع:

فريق التسويق والشؤون الإعلامية

البريد الإلكتروني: [email protected]

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى