Travel & Tourism 

AviLease تسلم أربع طائرات إيرباص A321neo لشركة طيران فرونتير إيرلاينز الأميركية من أصل ست

الرياض/ سمير المصري

• يأتي التسليم في إطار جهود شركة AviLease المستمرة لتوفير خدمات تأجير وتمويل مستدامة وفعالة للطيران في جميع أنحاء العالم

• يأتي هذا التوسع لشركة AviLease لدعم للتوجيهات الاستراتيجية لصندوق الاستثمارات العامة لإطلاق قدرات قطاع الطيران المتنامي في المملكة بهدف دعم مسيرة التنويع الاقتصادي

الرياض، المملكة العربية السعودية – 2 مايو 2024 – أعلنت شركة تمويل وتأجير الطائرات السريعة النمو والتوسع “AviLease”، و المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، عن إنجاز عملية تسليم أول أربع طائرات من طراز إيرباص إيه 320 نيوA321 Neo مؤجرتين لشركة طيران فرونتير إيرلاينز المنخفضة التكلفة ومقرها في مدينة دنفر. وتأتي الطائرات من أصل ست من الجيل الجديد سيتم تسليمها خلال عام 2024 .

تتميز طائرة إيرباص إيه 320 نيو ،باعتبارها واحدة من أكثر الطائرات ذات البدن الضيق في السوق، والتي تحقق الكفاءة في استهلاك الوقود والاستدامة إلى جانب تقنياتها المتقدمة . وستساهم عمليات التسليم هذه في دفع وتيرة وعجلة نمو شركة AviLease ، التي تسعى لإنشاء محفظة متنوعة من أحدث الطائرات ذات البدن الضيق والعريض من الجيل الجديد ، بالإضافة إلى تعزيز محفظة العملاء المتزايدة باستمرار.

وقال الاستاذ إدوارد أوبريان، الرئيس التنفيذي لـشركة AviLease: “نحن سعداء بتسليم أول أربع طائرات إيرباص A321neo الجديدة و التي يبلغ عددها ستة لشركة فرونتير إيرلاينز. ولقد شهدت شراكتنا مع فرونتير ، تطوراً بارزاً ونحن فخورون بدعم برامجها لتحديث أسطولها. ونتمنى لفريق عمل الشركة استمرار النجاح في التزامهم بتوفير رحلات جوية موثوقة وبأسعار معقولة لعملائهم”.

تعمل AviLease على تلبية وتحقيق تطلعات صندوق الاستثمارات العامة، المتمثلة في إطلاق قدرات القطاعات ذات الأولوية، التي من شأنها أن توفر الدعم نحو تنويع اقتصاد المملكة العربية السعودية والمساهمة في نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي. بالإضافة إلى ذلك، تدعم الشركة قطاع الطيران المزدهر و تمكينه لدفع الاستدامة المالية ضمن منظومة قطاع الطيران، بما يتماشى مع رؤية 2030. وستواصل AviLease في جهودها لتحفيز الفرص الاقتصادية المحلية وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة قطاعي الطيران والمالية.

تُشكل عملية التسليم الأخيرة، دلالة واضحة على التوسع العالمي السريع لشركة AviLease، التي تتولى مهمة توفير خدمات تأجير وتمويل مستدامة وفعالة لشركات الطيران في جميع أنحاء العالم، وتلعب دورًا رئيسيًا فعالاً في توسيع نطاق المنظومة البيئية لقطاع الطيران في المملكة.

-انتهى –

عن AviLease
AviLease هي شركة لتمويل وتأجير الطائرات تستثمر في أحدث جيل من الطائرات من خلال صفقات الشراء وإعادة التأجير، والمحفظة الثانوية وصفقات الاستحواذ على الشركات والطلبات المباشرة من مصنعي الطائرات، وتهدف شركة AviLease للمساهمة في تطوير منظومة قطاع الطيران.
تتمتع AviLease، المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، بدعم مالي قوي وكفاءات متميزة بما يمكنها من تحقيق رؤيتها وطموحاتها للنمو السريع. تأسست الشركة في يونيو 2022، ومقرها الرئيسي في الرياض بالمملكة العربية السعودية. ويضم أسطول الشركة أحدث جيل من الطائرات من فئات الطائرات ذات البدن الضيق والعريض، والمصنعة من الشركات الرائدة في العالم.
ويتولى قيادة نمو الشركة فريق إدارة بخبرات وطنية وعالمية، والذي سيعمل على توطين المعرفة والخبرات، وتمكين تطور البنية التحتية للشركة لتصبح رائدة في قطاع تأجير الطائرات على مستوى العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى