تقني

Sequoia Capital India تقود جولة تمويل من الفئة A بقيمة 37 مليون دولار لصالح Huspy

دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 يونيو 2022

بمشاركة Founders Fund وFifth Wall في أول استثمار لهما في الشرق الأوسط

  • جولة التمويل تهدف إلى تسريع التوسّع في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا
  • الجولة تجمع أحد أكبر مبالغ التمويل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا حتى الآن
  • التمويل يساعد Huspy على التوسّع في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا ويساهم في تغيير مستقبل سوق العقارات
  • منصة تمويل شراء المنازل التي أطلقتها Huspy حديثًا تتيح وجهة واحدة لاستعراض المنازل وشرائها وتمويلها
  • Chimera Capital تنضمّ إلى مجموعة مستثمرين يعودون للمشاركة في جولة الاستثمار بينهم Breyer Capital وVentureFriends وCOTU وVenture Souq وBY Venture Partners

– أعلنت Huspy، الشركة الناشئة المتخصصة في مجال التقنيات المتقدمة والتي تتخذ من دولة الإمارات مقرًا، عن نجاح جولة تمويل بقيمة 37 مليون دولار من الفئة A، بقيادة شركة Sequoia Capital India.

وتهدف الشركة من وراء جولة التمويل إلى استكمال مساعيها الهادفة لبناء مستقبل سوق شراء المنازل في أنحاء المنطقة. وشارك في الجولة الشركتان Funders Fund وFifth Wall في أول نشاط استثماري لهما في الشرق الأوسط. كذلك انضمت Chimera Capital إلى مجموعة من المستثمرين العائدين، مثل Breyer Capital وVentureFriends وCOTU وVenture Souq وBY Venture Partners.

وكانت Huspy تأسست في العام 2020، بهدف إنجاز نقلة نوعية رقمية مهمة في مجال الحصول على التمويل العقاري وشراء المنازل. ووصلت القيمة التجارية الإجمالية المحسوبة سنويًا للشركة في أقلّ من عامين إلى ملياري دولار، ونمت الشركة شهريًا بنسبة 25 في المئة لتصبح واحدة من أكبر المنصات الرقمية لشراء المنازل في دولة الإمارات. وسوف يُستخدم التمويل المتحصَّل من الجولة الجديدة للاستثمار في تطوير البنية التحتية التقنية، ومضاعفة نمو أعمال الشركة في الإمارات وإسبانيا، وبدء التوسّع في أنحاء مختلفة من القارة الأوروبية.

وبالتوازي مع ذلك، أعلنت Huspy عن إطلاق سوق عقارية رقمية كاملة الخدمات تعزز موقع الشركة ومكانتها ضمن الرواد في مجال التمويل العقاري. ولا تتجاوز نسبة معاملات شراء المنازل التي تتمّ من خلال القنوات الرقمية حول العالم الواحد في المئة، بالرغم من أن العقارات لا تزال من الأصول التي تحظى بالإقبال في جميع أنحاء العالم، حيث حققت نموًا سنويًا بلغ 59 في المئة في العام 2021. وسوف تمكّن السوق العقارية الجديدة شركة Huspy من حلّ التحدّيات الماثلة أمام جميع مراحل عملية شراء المنازل.

وبهذه المناسبة، قال جاد أنطون الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Huspy، إن شركته أرست الأساس لإنجازات تبعث على الفخر، وتضع مفهومًا جديدًا لتملّك المنازل في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، مؤكّدًا الحرص على مواصلة بناء Huspy لتصبح الشركة الرائدة في وضع المعايير ورسم السبل الجديدة التي من شأنها تمكين المشترين من تمويل منازلهم وتملكها. وأضاف: “نمت Huspy في أقلّ من عامين حتى أصبحت واحدة من أكبر المنصات العقارية في المنطقة، وشهدت معاملات بمليارات الدولارات. ويسعدنا اليوم أن ندخل في شراكة مع مستثمرين عالميين وإقليميين، متطلّعين إلى العمل معًا لنعيد تشكيل سوق العقارات، أكبر فئات الأصول في العالم”.

وتعمل Huspy في سوق ربحية تبلغ قيمتها 13 مليار دولار في كل من دولة الإمارات وإسبانيا، مؤكّدة التزامها بخلق تجربة راقية لمشتري المنازل في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا. ويتمتع عملاء Huspy بفرصة فريدة للبحث في مكان واحد عن المنازل وتمويلها وشرائها، بفضل علاقات شراكة محلّ ثقة تربط الشركة بأهمّ وكلاء العقارات والمؤسسات المالية الدولية.

من ناحيته، أعرب جي في رافيشانكار المدير التنفيذي لشركة Sequoia Capital India عن إعجابه برسالة Huspy الرامية إلى إحداث التحوّل في تجربة شراء المنازل وتمويلها في المنطقة، مشيرًا إلى أن الشركة أثبتت في مدة زمنية قصيرة، قوتها ضمن منظومة القطاع العقاري حتى أصبحت رائدة في سوق الوساطة العقارية في دولة الإمارات. وقال: “تقوم فلسفة الشركة على الإعداد للمستقبل البعيد والتركيز على امتلاك أفضل فريق في المنطقة، لتجد صدىً عميقًا لدينا”.

هذا، وتقدّم منصة Huspy المبتكرة مجموعة من الحلول الرقمية الكفيلة بمنح المشترين ووكلاء العقارات ووسطاء التمويل العقاري مزايا فريدة. وقد أصبحت الشركة اليوم موطنًا لفريق مرموق من أصحاب المواهب ممن عملوا في شركات ناشئة عالمية مثل Loft وQuintoAndar وUber وLoggi وSumUp وغيرها. ويتألف الفريق الموزّع بين دبي ومدريد، من موظفين من أكثر من 30 جنسية يعملون على وضع الأسس اللازمة لبناء مستقبل مزدهر في مجال التقنيات العقارية.

وكانت Huspy أجرت سابقًا واحدة من أكبر جولات التمويل التمهيدية على الإطلاق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما استحوذت حديثًا على شركة Home Matters لتشكيل أكبر شركة تمويل عقاري في دولة الإمارات.

MEDIA: Video: https://www.youtube.com/watch?v=dk5n_DUZmt8

Photos: https://drive.google.com/drive/folders/1N8AWa_hgzSK6K3Zu03GQUiNtV84seIwg

-انتهى-

نبذة عن شركة HUSPY

أُنشئت Huspy لتسهيل تجربة شراء المنازل وتذليل العقبات التي يواجهها المشترون. واستطاعت الشركة أن تبني تجربة عملاء شفافة وسهلة، لتُضفي السهولة والسلاسة على عملية شراء المنازل، وذلك باستخدام التكنولوجيات المتطورة والاعتماد على معرفة خبراء القطاع العاملين لدى الشركة. ونمت Huspy منذ إطلاقها في العام 2020، لتغدو أكبر شركة تمويل عقاري في دولة الإمارات. ويمكن زيارة الموقع www.huspy.com لمعرفة المزيد عن الشركة.

MEDIA: Video: https://www.youtube.com/watch?v=dk5n_DUZmt8

YouTube Embed code:

<iframe width=”642″ height=”361″ src=”https://www.youtube.com/embed/dk5n_DUZmt8″ title=”Meet Huspy: the proptech startup that raised $37 million” frameborder=”0″ allow=”accelerometer; autoplay; clipboard-write; encrypted-media; gyroscope; picture-in-picture” allowfullscreen></iframe>

Want to engage with Huspy on social media? Follow us here:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى