مؤتمرات ومعارض

اختتام المعرض السعودي الدولي للمنتجات العضوية بالرياض

 

اختتم المعرض السعودي الدولي للمنتجات العضوية “بيوفاخ السعودية 2023” فعالياته بنجاح بمشاركة أكثر من 15 دولة و25 شركة متخصصة و50 علامة تجارية تركز إنتاجها على المنتجات العضوية.

وأقيم المعرض برعاية وزارة البيئة والمياه والزراعة وبشراكة استراتيجية مع الجمعية السعودية للزراعة العضوية، وشهد حضورًا كبيرًا من المستثمرين والموزعين والموردين وموفري الحلول في صناعة المنتجات العضوية حول العالم.

وأسهم المعرض في إبراز دور الجهات المعنية ولاسيما وزارة البيئة والمياه والزراعة والجمعية السعودية للزراعة العضوية بتنمية وتطوير نشاط الزراعة العضوية، وزيادة الوعي بأهميتها، إلى جانب عرض وإبراز المنتجات العضوية المحلية.

وحقق المعرض نجاحًا كبيرًا حيث ساهم في تعريف الجمهور بأهمية المنتجات العضوية، وتحفيز الاستثمار في قطاع المنتجات العضوية في المملكة العربية السعودية، وتعزيز التعاون بين الشركات والجهات العاملة في هذا القطاع. وعقدت خلال المعرض لقاءات تجارية بين الشركات والجهات المشاركة، إلى جانب ورش علمية شارك فيها عدد من المختصين وخبراء المنتجات العضوية من السعودية والعالم تناولوا فيها أهمية التوسع في الزراعة العضوية واتجاهات الأسواق العضوية عالمياً وعرض الحلول التسويقية المبتكرة للمنتجات العضوية المحلية وأهمية التسجيل والتوثيق للمنتجات العضوية.

وشهد اليوم الثالث للمعرض تكريم الفائزين بمسابقة الطهي المباشر للمنتجات العضوية بإشراف عدد من الطهاة المتخصصين وبالتعاون مع الجمعية السعودية للطهاة.

وأكد الأستاذ بلال البرماوي الرئيس التنفيذي للشركة “العربية الأولى للمعارض والمؤتمرات ” أن معرض بيوفاخ يعتبر من أبرز المعارض العالمية المتخصصة في مجال الزراعة العضوية، وشكل المعرض بنسخته الثانية في الرياض فرصة للشركات المشاركة لعرض منتجاتها وخدماتها، وعقد الصفقات التجارية، وتبادل الخبرات مع الشركات الأخرى، وعكس الاهتمام المتزايد بالمنتجات العضوية في المملكة، حيث تنمو هذه المنتجات بشكل مطرد في السنوات الأخيرة ، وأسهم في إبراز موقع المملكة المتقدم  في مجال الزراعة العضوية  ودعم قطاع المنتجات العضوية المحلي، واستقطاب الشركات العالمية المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى