أعمال

جدوى للاستثمار تحصل على جائزة أفضل مدير أصول ضمن جوائز القطاع المصرفي بالشرق الأوسط

دبي، 13 مارس 2023: حصلت شركة جدوى للاستثمار، الشركة الرائدة في إدارة الاستثمارات والاستشارات في الشرق الأوسط، على جائزة أفضل مدير أصول في المملكة العربية السعودية وجائزة أفضل مدير أصول في منطقة الشرق الأوسط، وذلك من “إيميا فاينانس”، في حفل توزيع جوائز القطاع المصرفي بالشرق الأوسط، الذي أٌقيم بفندق شانغريلا دبي يوم الأربعاء الماضي.

تجدر الإشارة إلى أن عام 2022 كان عاماً حافلاً بالإنجازات لشركة جدوى، حيث تفوّقت الصناديق المُدارة من قبل الشركة على مؤشرات السوق بنسبة تراوحت ما بين +1.23% إلى +15.64%، وذلك على صعيد كافة استراتيجيات الأسهم العامة المحلية والإقليمية. كما أطلقت جدوى مجموعة من الصناديق ذات فئات الأصول المتعددة والصناديق العالمية البديلة، مما يتيح لعملائها خيارات أكبر وفرصة الوصول بكفاءة عالية إلى محافظ استثمار متنوعة، لكلٍ منها مستوى مخاطر وعوائد مختلف وتفضيلات جغرافية متعدد. كما اختتمت الشركة العام بتخارج كامل من حصتها في شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس (لوبريف)، من خلال طرح عام بقيمة 5 مليارات ريال، حيث يعتبر الطرح من أكبر عمليات الطرح العام في السوق المالية السعودية منذ صفقة أرامكو السعودية.
وتُعد هذه الدورة الخامسة عشرة لحفل جوائز القطاع المصرفي بالشرق الأوسط التي تُنظمها “إيميا فاينانس” لتكريم أفضل المصارف التجارية والاستثمارية والوسطاء ومدراء الأصول على مستوى منطقة الشرق الأوسط. كما تُعرف “إيميا فاينانس” بأنها مجلة مستقلة للأخبار المالية مقرها لندن، وجهة معنيّة بمنح الجوائز وتنظيم الفعاليات التي تُغطي مناطق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا.
وتعليقاً على هذه الجائزة، صرّح الأستاذ طارق السديري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة جدوى للاستثمار بقوله: “نحن فخورون بتحقيق هذا الإنجاز وباختيارنا من قبل إيميا فاينانس، فقد كان عام 2022 عاماً استثنائياً لجدوى، شهد تحقيق الشركة نتائج قياسية ومواصلتها لمسيرة حافلة استمرت لستة عشر عاماً، أضافت خلالها قيمة متنامية لعملائها ووسعت نطاق الخيارات الاستثمارية المتميزة المتاحة لهم.”
وتتضمن منتجات جدوى في مجال الأسهم العامة الصناديق المحلية والإقليمية (بما في ذلك صندوق جدوى للأسهم السعودية، وصندوقَي جدوى ريت السعودية والحرمين، وصندوق جدوى للأسهم الخليجية، و صندوق جدوى للأسهم العربية) والصناديق الدولية (بما في ذلك صندوق جدوى الكمي الأمريكي، وصندوق جدوى الاستثماري في أسهم الأسواق المتقدمة، وصندوق جدوى الاستثماري في أسهم الأسواق الناشئة)، ومجموعة واسعة من المحافظ الخاصة. كما تقدم الشركة صناديقاً استثمارية في مجالات الملكية الخاصة، والعقارات، والائتمان الخاص، والدخل الثابت للمستثمرين من الأفراد والمؤسسات. إضافة إلى ذلك، يقدم فريق الاستشارات الاستثمارية في شركة جدوى خدمات الاستشارة الاستثمارية (ابتداءً من تخطيط الاستثمارات وانتهاءً بالتنفيذ) وخدمات الإدارة الوصائية (بما في ذلك الصناديق متعددة المدراء لمختلف فئات الأصول، وصناديق خاصة للعملاء).
وبالإضافة إلى الحصول على جائزة أفضل مدير أصول في المملكة العربية السعودية وجائزة أفضل مدير أصول في منطقة الشرق الأوسط من “إيميا فاينانس”، فازت شركة جدوى بجائزة أفضل مدير أصول لعام 2022 من السوق المالية السعودية؛ وأفضل مجموعة للأسهم الإسلامية في العالم؛ وأفضل مجموعة للأسهم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ وأفضل صندوق للأسهم الخاصة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ وأفضل صندوق للأسهم في دول مجلس التعاون الخليجي؛ وأفضل صندوق للأسهم السعودية لعام 2022 ضمن جوائز “ليبر”؛ وأفضل صندوق لأسهم الأسواق العربية في السوق المالية السعودية لعام 2022 من “صناديق”.

-نهاية-

عن جدوى للاستثمار
شركة جدوى للاستثمار هي شركة رائدة في مجال إدارة الاستثمارات وتقديم الاستشارات الاستثمارية ومقرها مدينة الرياض. تبلغ قيمة أصول العملاء تحت الإدارة والاستشارة أكثر من 17.5 مليار دولار أمريكي، في قطاعات الأسواق العامة، والأسهم الخاصة، والعقارات، والاستثمارات البديلة. وتشمل قاعدة عملاء جدوى جهاتٍ حكومية، وشركات استثمارية محلية وعالمية، وشركات عائلية رائدة، وأفراداً ذوي ملاءة مالية. شركة جدوى مرخصة من قبل هيئة السوق المالية في السعودية، ومن سلطة دبي للخدمات المالية في دولة الإمارات.

للمزيد من المعلومات، يرجى التواصل مع media@jadwa.com أو زيارة الموقع الإلكتروني www.jadwa.com.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى