ضيافة

مجموعة أكور تُعيّن باول ستيفنز رئيساً تنفيذياً لشؤون العمليات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا

المنصب الجديد يتضمن الإشراف على العلامات الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية الخاصة بالمجموعة

تم تعيين باول ستيفنز في منصب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في منطقة الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا لمجموعة أكور، حيث يتولى الإشراف على العلامات الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية ضمن محفظة أكور الإقليمية الاستراتيجية وسريعة النمو.

ويتمتّع ستيفنز بخبرة تزيد عن 30 عاماً في المجال المالي والتشغيلي، وهو أحد الشخصيات الرائدة في قطاع الضيافة، حيث عمل لدى مجموعة من العلامات التجارية الشهيرة مثل سلسلة فنادق ومنتجعات سوفيتل في فيجي، ومجموعة بيزينا العقارية، وفنادق ومنتجعات نوفوتيل في أستراليا.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال باول ستيفنز: “يسرني قيادة عمليات العلامات الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية في المنطقة، ولا سيما مع الانفتاح السياحي الذي تشهده بعض الدول مثل المملكة العربية السعودية، والشهرة الكبيرة التي يتميز بها الشرق الأوسط وأفريقيا كوجهة عالمية مفضلة للمسافرين بغرض العمل والترفيه”.

وسيتولى ستيفنز من منصبه الجديد إدارة محفظة ضخمة تضم 11 علامة تجارية تتنوع بين العلامات الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية، وتشمل ما يزيد عن مئتي فندق تضم 52,000 غرفة. وتغطي مسؤوليات ستيفنز تطوير الفنادق الجديدة ووضع المفاهيم وتنفيذ الاستراتيجيات التجارية والتشغيلية.

وسيشرف ستيفنز وفريقه على إطلاق العديد من المشاريع الرئيسية في المنطقة، حيث تستعد أكور لافتتاح 18 فندق (4,259 غرفة) في 2023، بما في ذلك فندق ميركيور دبي ديرة، وفندق نوفوتيل كينشاسا لا جومب في جمهورية الكونغو الديمقراطية، وسويس اوتيل بورصة جبل أولوداغ في تركيا، إضافة إلى فندق موفنبيك وعد الشمال في طريف ونوفوتيل ذاخر مكة في المملكة العربية السعودية.

وأضاف ستيفنز: “أمامنا عام مليء بالإنجازات سنعمل خلاله على توسيع حضور العلامات الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية في أبرز مدن المنطقة، بما في ذلك إسطنبول ودبي ومكة وكينشاسا”.
وقبل توليه منصب الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات، شغل ستيفنز منصب الرئيس التنفيذي لبرنامج الولاء أكور بلس في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

ويُعد باول ستيفنز عضواً رئيسياً في فريق أكور منذ انضمامه كمدير عام في 1997، وعاد لاحقاً في 2007 إلى الفريق في تايلاند كمدير عمليات الفندق، وتم تعيينه بعدها كنائب الرئيس لعمليات العلامات المتوسطة والاقتصادية في جنوب شرق آسيا العليا، حيث أشرف على عمليات المنطقة من المكتب الإقليمي في بانكوك.

وأضاف ستيفنز: “جاء هذا المنصب كنتيجة طبيعية للتقدم الذي أحرزته خلال سنوات عملي مع أكور. وقد تعلمت الكثير خلال هذه الفترة الطويلة في المجموعة، ولم أكن أتخيل الوصول إلى هذا المنصب عند انضمامي إلى أكور في التسعينات. وأنا سعيد حقاً بتولي هذه المسؤولية”.

ويتولى ستيفنز اليوم الإشراف على مجموعة من علامات أكور، بما فيها سويس أوتيل، وبولمان، وموفيبنك، ونوفوتيل، وإيبس، وإيبيس بادجت، وإيبس ستايلز، وأداجيو، وجراند ميركيور، وأجنحة موفيبنك ونوفوتيل، ويمتثّل هدفه الرئيسي في تعزيز حضور هذه العلامات. كما سيعمل ستيفنز على بناء العلاقات مع الشركاء والحفاظ عليها، إلى جانب دمج الرؤية والقيم الخاصة بالشركة، وضمان التحسّن المستمر في الأداء المالي والمحافظة على المستويات الرفيعة لمعايير العلامة.

ومن جهته، قال دانكن أورورك، الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا وآسيا والمحيط الهادئ للعلامات الفاخرة والمتوسطة والاقتصادية: “يسرني الترحيب بباول في منصبه الجديد، فهو الشخص المثالي للإشراف على هذه العلامات في المنطقة بفضل معرفته العميقة وخبرته الواسعة، إلى جانب المناصب الإدارية العليا التي شغلها في العلامات العالمية وسجله الحافل بالنجاح. وكلنا ثقة بأن خبرته ورؤيته ستدعمان نمو أكور المستمر في هذه المنطقة الهامة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى