سيارات

لوتس إميرا جي تي 4 تحرز المركزين الأول والثاني في سباق جائزة ماكاو الكبرى

 

  • حصل سائقا فريق تورو رايسنغ (TORO Racing) ليو كايلو وآدم كريستودولو على المركزين الأول والثاني
  • فوز إميرا جي تي 4 تعكس نجاح لوتس في رياضة السيارات على مدى 75 عاماً
  • سيارةلوتس إميرا جي تي 4  مجهزة للمنافسة في سباقات فئة GT4 العالمية

ماكاو، الصين – 19 نوفمبر 2023:

أحرزت سيارة لوتس إميرا جي تي 4 (Lotus Emira GT4) فوزًا مذهلاً في أول ظهور لها في سباق دولي، ضمن سباق جائزة ماكاو الكبرى في الصين، حيث حقق سائقا فريق تورو رايسنغ (TORO Racing)، ليو كايلو Luo Kailuo وآدم كريستودولو Adam Christodoulou المركزين الأول والثاني، متقدمين بفارق 12 ثانية على صاحب المركز الثالث.

واستطاعت سيارتا إميرا جي تي 4 التي تميزت بألوانها الكلاسيكية الأسود والذهبي، السيطرة على السباق منذ بدايته، وحافظت على مركزها حتى إعلان المنظمون عن انتهاء السباق، والذي جاء قبل الوقت المحدد له نتيجة حصول حادث على الحلبة. وكانت نتيجة ترتيب المتنافسين قبل التوقف فوز ليو كايلو Luo Kailuo وآدم كريستودولو Adam Christodoulou بالمركزين الأول والثاني في فئة GT4، بعد حصولهم على أوقات لفات سريعة 2:31.392 و2:31.724 على التوالي.

ويعكس هذا الفوز نجاح لوتس في رياضة السيارات على مدى 75 عاماً، وقد تمت الموافقة على  سيارة لوتس إميرا جي تي 4 للمنافسة في السباقات العالمية لفئة GT4، وفي سباقات أخرى متخصصة حول العالم، نتيجة لأدائها القوي.

وتتميز سيارة إميرا جي تي 4 بمحرك 6 أسطوانات V6، سعة 3.5 لتر، معزز بشاحن سوبرتشارجرHarrop TVS 1900 ، مع نظام تحكم للمحرك Motec، إضافة إلى ناقل حركة تسلسلي بـ 6 سرعات مع مجداف، ومزود بنظام يحد من الانزلاق. وتبلغ قوة المحرك الذي ابتكرته لوتس 455 حصاناً و500 نيوتن متر من عزم الدوران، وقد تم تخفيضه في سباق جائزة ماكاو الكبرى لضمان سباق عادل لجميع المتنافسين.

وقال رئيس فريق تورو رايسنغ رنغو تشونغ: “إن أهم ثلاثة مزايا لسيارة إميرا جي تي 4 في السباق كانت أولاً مركز الثقل الذي يعد منخفض جدًا، حتى تشعر بأن السيارة تطير على الأرض؛ ثانيًا، مرونة السيارة، مما يمنحها أفضلية في التوجيه عند المنعطفات الحادة لحلبة؛ وثالثًا، قمنا بإضافة ضبط ميزة مسار المدن ومسار الجبل لتلبية متطلبات القيادة الأكثر شدة”.

بدوره، علق فنغ كيفنغ Feng Qingfeng، الرئيس التنفيذي لشركة لوتس على الفوز بالمركزين الأولين: “إن حلبة السباق تناسب سيارات لوتس أكثر من الطريق، فسيارة لوتس تتنافس على حلبات السباق منذ 75 عامًا، والحصول على البطولات هو تقليد طويل المدى اعتادت عليه الشركة.”

وتشتهر جائزة ماكاو الكبرى التي بدأت في عام 1954بحلبتها الصعبة. وتعد واحدة من أقدم سباقات في العالم، تجمع بين المنعطفات المعقدة والانحناءات الحادة والتضاريس الصعبة، مما يحفز السيارات عالية الأداء وأفضل السائقين على القيادة ببراعة.

  • انتهى –

للمزيد يمكنكم التواصل مع:

جو  وايتي – مدير العلاقات العامة، السيارات الرياضية

jo.whitty@eu.lotuscars.com

ريتشارد يارو – رئيس قسم العلاقات العامة للمنتج

richard.yarrow@eu.lotuscars.com 

 +44 (0) 7471 994525

جينالونغ ما – مدير العلاقات العامة (الصين)

jianlong.ma2@lotuscars.com.cn

+86 139 1086 0534

عن Lotus – لوتس

Lotus – لوتس  هي علامة تجارية عالمية مبنية على أسس متينة وإرث غني. وتعد رائدة في مجال الابتكار الحقيقي في مجال السيارات منذ تأسيسها في عام 1948، حيث قدمت تقنيات وتصميمات متطورة لتلبية رؤيتها التي لا تقبل المساومة حول الشكل الذي يجب أن تبدو عليه السيارة وأدائها وملمسها. تتكون مجموعة Lotus من شركة السيارات الرياضية عالية الأداء “Lotus Cars“، ومزود وسائل النقل الفاخرة الكهربائية بالكامل “Lotus Technology“. معًا، نضع معيارًا جديدًا للتميز في مجال السيارات.

يحتوي موقع  Lotus الإعلامي على أخبار وصور وأفلام ومواصفات فنية وتفاصيل كاملة عن الطرازات الحالية بالإضافة إلى السيارات التراثية والتكنولوجيا الهندسية.

تابعونا عبر المنصات التالية:

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى