سياحة وسفر

أرمينيا المبهرة .. جوهرة ثقافية أوروبية تتحول إلى وجهة مفضلة لقضاء عطلات نهاية الأسبوع الطويلة انطلاقاً من دولة الإمارات العربية المتحدة

في وقت يبدأ فيه المقيمون في دولة الإمارات العربية المتحدة في التخطيط لقضاء عطلة نهاية الأسبوع الطويلة المقبلة، بدأت صورة إحدى الوجهات الأوروبية المشوّقة تحظى بالاهتمام واكتساب مكانة متقدمة أكثر فأكثر وبسرعة قياسية، ألا وهي أرمينيا التي تمثّل جوهرة ثقافية حقيقية.

تواصل أرمينيا التي تحتل موقعاً جغرافياً متميّزاً في القوقاز استقطاب السياح من منطقة الشرق الأوسط نظراً لما تتمتع به من نسيج غني بالتاريخ والثقافة والمناظر الطبيعية الخلّابة. وتمتد العجائب الطبيعية المذهلة في هذه البلاد، بدءاً من شواطئ بحيرة سيڤان الهادئة وصولاً إلى المنحدرات الوعرة لجبال أراغاتس.

تقع أرمينيا على بعد مسافة قصيرة من دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ تستغرق رحلة الطيران إليها ثلاث ساعات فقط، وهي تتمتع بالكثير من المزايا بفضل حجمها الصغير وتفتخر بمجموعة رائعة من عوامل الجذب السياحي.

تزخر العاصمة يريفان بالكثير من الخصائص الممتعة، فهي غنية بثقافة المقاهي النابضة بالحياة وتفتخر بتاريخ يعود إلى آلاف السنين، فالأديرة القديمة القريبة مثل “جيجارد” و”نورافانك” المنحوتة في تكوينات صخرية مدهشة، توقظ حاسة الاستكشاف الكامنة في داخلك.

وتقول سيسيان بوغوسيان، رئيسة لجنة السياحة الأرمنية: “تبرز أرمينيا بالفعل كوجهة جذّابة لسوق السفر في دولة الإمارات العربية المتحدة. وعلى الرغم من أنها لا تبعد سوى رحلة جوية قصيرة، فإن أرمينيا تكتنز مزيجاً من الثقافة والطبيعة والمغامرات والمأكولات اللذيذة، في حين تضفي جاذبية مشاهدة تساقط الثلوج الساحرة خلال فصل الشتاء لمسة رائعة، وهو ما يستقطب المسافرين الباحثين عن خوض تجارب متنوعة لا تُنسى”.

وفي الوقت نفسه، فإن عشّاق المغامرات الباحثين عن التشويق سوف يحظون أيضاً بمجموعة مذهلة من الأنشطة التي تُرضي رغباتهم مثل:

منطاد الهواء الساخن: حلّق عالياً فوق المناظر الطبيعية الأرمنية المذهلة وأنت تنجرف في منطاد الهواء الساخن. استمتع بمناظر الجبال المغطاة بالثلوج والبحيرات البكر والوديان الخضراء وأنت تشاهدها من أعلى.

ركوب الدراجات النارية الرباعية: ارفع روح المغامرة لديك من خلال استكشاف التضاريس الوعرة على متن دراجة نارية رباعية.

الطيران الشراعي: اشعر بالحرية المطلقة وأنت تحلّق بالمظلات فوق المناظر الطبيعية الأرمنية.

المشي لمسافات طويلة: توفر المناظر الطبيعية المتنوعة في أرمينيا فرصاً متنوعة للرحلات، بدءاً من الغابات الخضراء وحتى المسارات الجبلية الشاهقة.

التزحلق على الحبال: استمتع بصوت أزيز العبور عبر رؤوس الأشجار وفوق الأودية ووديان الأنهار، حيث تُعد مسارات الانزلاق على الحبال الصعبة في أرمينيا مثالية لعشّاق المغامرات.

السفر من دولة الإمارات العربية المتحدة: الرحلات المنتظمة إلى يريفان هي كما يلي:

فلاي دبي من دبي / العربية للطيران من الشارقة / ويز إير من أبو ظبي.

تستغرق جميع الرحلات الجوية ثلاث ساعات فقط مباشرة.

الموقع الألكتروني :  https://armenia.travel/en
يوتيوب : https://www.youtube.com/

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى