سيارات

لكزس ومارك ليفنسون تحتفلان بالتميز الصوتي في اليوم العالمي للموسيقى

احتفلت لكزس في اليوم العالمي للموسيقى بشراكتها الناجحة والحصرية طويلة الأمد مع شركة “مارك ليفينسون” أعرق متخصصي الصوت الفخم في العالم، والتي منحت الملايين من مالكي لكزس وركابها متعة الاستمتاع بنظام صوتي لامثيل له. حيث تعاونت لكزس ولأكثر من 20 عاماً مع العلامة التجارية الراقية مارك ليفنسون لرفع مستوى جودة الترفيه داخل سيارات لكزس، حيث يتم تطوير أنظمة صوت مخصصة لكل طراز جديد، وذلك بالاستفادة من التقنيات الأكثر تعقيداً لتقديم أفضل تجربة استماع لكل شخص على متن لكزس ولتمنح ركابها كل ما يروق لهم من تفضيلات الاستماع وكأنهم جزء من الحدث.

وفي هذا السياق، أوضح  Savion Thompson، مهندس الصوتيات في  Mark Levinsonفقال: “إنها حقاً شراكة تبدأ بفهم رؤية السيارة وركابها وماذا يعني هذا النموذج للكزس ليعمل مصممينا من هذه النقطة المبكرة لبناء وتطوير النظام الصوتي وفهم احتياجاتهم من اجل اختيار ما هو مناسب للسيارة الجديدة، وهذه العملية تتطلب فريقاً كاملاً وتعديلات مستمرة في كل نقطة تصميم، مع اتباع فلسفة قوية للتحسين المستمر “كايزن” و من أجل تعزيز هذه الرؤية نحن نستمع كثيراً إلى كبار المهندسين، وعمال المصانع والوكلاء، وكذلك المشترين.

وأوضح طومسون “أن أوجه التآزر بين الشركتين تقوم على حقيقة أنهما يهدفان إلى تقديم أعلى المعايير لتكون مارك ليفنسون العلامة التجارية الصوتية الأعلى أداءً في العالم، بهدف تحقيق ما يقرب من الصفر في المائة من التشويه التوافقي والأداء الصوتي الواضح تماماً، لتتوافق أهدافنا بشكل وثيق للغاية مع لكزس، وهذا أحد أسباب استمرار الشراكة لأكثر من 20 عاماً”.

ويعتبر أحد أحدث الأمثلة على عمل مارك ليفينسون هو نظام الصوت المصمم خصيصاً للكزس  NX 350h  حيث كان تركيز برنامج التطوير على استخدام بنية Pureplay الجديدة لإنشاء تأثير صوت محيطي 7.1 ، مما يجعل الصوت أقرب إلى مستوى أذن المستمع، ويأخذ تجربة الاستماع إلى ما هو أبعد مما يمكن توقعه من نظام الصوت داخل السيارة. والذي  يعكس كيف تساهم جودة الصوت في مبادئ ضيافة omotenashi الشهيرة من Lexus ، بما يتجاوز توقعات الناس ليجعلهم يشعرون في سياراتهم وكأنهم في المنزل.

حيث بدأ العمل في تصميم النظام الصوتي قبل حوالي خمس سنوات من إطلاق الطراز في السوق وشمل تدقيقاً دقيقًا في حجم وشكل المقصورة الداخلية للسيارة والذي استدعى شهورًا من دراسة السيارة ، والكثير من النماذج الأولية المصنوعة يدوياً والمحاكاة والقياسات والعروض التقديمية، حتى أنه تم تجريد السيارة إلى الهيكل المعدني وإعادة صياغة عملية المصنع لإفساح المجال للابتكار “.

من جانبها عبرت لكزس عن التقدير الكبير لمساهمة مارك ليفينسون في جودة وجاذبية سياراتها، فخلال العقدين الماضيين، تطورت شركتانا جنباً إلى جنب مع قيمنا المشتركة المتمثلة في الدقة الحرفية والابتكار وتجربة مذهلة لعملائنا، ومع كل نموذج جديد، تمكنا من تقديم تجربة استماع غامرة ومجزية، بفضل ريادة مارك ليفينسون في تكنولوجيا الصوت والفهم الوثيق لقيمنا كعلامة تجارية عالمية فاخرة.

ومن المتوقع ان يتم الكشف عن أحدث ثمار هذه الشراكة في وقت لاحق من هذا العام مع إطلاق الجيل الجديد من لكزس  RX والتحفة الكهربائية الجديدة كليا لكزس  RZ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى