ضيافة

ماندارين أورينتال الفيصلية، الرياض ينطلق بافتتاح رسمي الفندق الأكثر شهرة في العاصمة السعودية يدخل حقبة جديدة علامة ماندارين أورينتال الفاخرة

ماندارين أورينتال الفيصلية، الرياض ينطلق بافتتاح رسمي
الفندق الأكثر شهرة في العاصمة السعودية يدخل حقبة جديدة مععلامة ماندارين أورينتال الفاخرة

من اليسار إلى اليمين: مايكل كوث، نائب الرئيس الإقليمي للعمليات في مجموعة فنادق ماندارين أورينتال، جوانا فلينت، الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات

الرياض، المملكة العربية السعودية، 16 يناير 2024: أعاد فندق الفيصلية، أحد أشهر الفنادق في المملكة العربية السعودية، افتتاح أبوابه تحت اسم ماندارين أورينتال الفيصلية، الرياض. وبهذه الخطوة، تدخل مجموعة فنادق ماندارين أورينتال المملكة لتقديم خدماتها الأسطورية الراقية في أحد أبرز المعالم المرموقة في قلب الرياض.
احتفالاً بهذا الإنجاز الهام، أُقيم حفل قص الشريط بحضور رئيس مجلس إدارة شركة الخزامى، صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سعود بن خالد آل سعود، والرئيس التنفيذي لشركة الخزامى، خالد سعود أبو حيمد، وعدد من القيادة العليا لشركة الخزامى للاستثمار و مجموعة فنادق ماندارين أورينتال بما في ذلك كريستوف ماريس، الرئيس التنفيذي للعمليات وجوانا فلينت، الرئيس التنفيذي للتسويق والمبيعات ، ومايكل كوث، نائب الرئيس الإقليمي للعمليات بالإضافة إلى ريتشارد جونسون، المدير العام لفندق ماندارين أورينتال الفيصلية. وتمّ في إطار الحفل، الكشف عن شعار الفندق المميز الذي صممته صاحبة السمو الملكي الأميرة نورة الفيصل، وهو تصميم مبتكر مستوحى من تاريخ المملكة العربية السعودية وإرثها الغني وحاضرها الديناميكي ومستقبلها الباهر.
وفي هذه المناسبة، صرّح خالد أبو حيمد، الرئيس التنفيذي لشركة الخزامى للاستثمار، قائلاً: “تتمتع الفيصلية بحضور لافت وأساسيّ في مدينة الرياض منذ عام 2000 ولها مكانةٌ راسخة ومميّزة بالنسبة للمجتمع كعنوان للذكريات واللحظات الجميلة. ومع وصول مجموعة فنادق ماندارين أورينتال إلى المملكة، من شأن هذه المنشأة المرموقة أن تضفي المزيد من التشويق إلى العاصمة ومنطقة الفيصلية تحديداً، كما تعد كلّ زائر وضيف بتجربة راقية ومتميّزة.”
ومن جانبه علّق المدير العام للفندق، ريتشارد جونسون، قائلاً: “يشرفنا أن نواصل بناء إرث فندق الفيصلية كوجهة مرموقة لأسلوب الحياة. وتتمثّل مهمتنا في إحاطة ضيوفنا بأعلى معايير الفخامة والتسهيلات لأعمالهم وخيارات الطعام الفاخرة والتي تكمّلها خدمة ماندارين أورينتال الأسطورية الشهيرة.”
يجمع فندق ماندارين أورينتال الفيصلية، الرياض بسلاسة بين الفخامة المعاصرة والتصميم العربي الانيق، وبات يتألّق الآن بتصاميم داخلية متجددة معالجات سبا صحية متقدمة وعناوين مبتكرة لتناول الطعام إضافة إلى عالم جديد تماماً من الترفيه.
تولّت شركة تيهاني ديزاين عملية إعادة تصميم غرف الضيوف والأجنحة الجديدة بالإضافة إلى ذا ماندارين لاونج، وغرف الاجتماعات في الطابق الأول (المجلس)، تتميز المساحات العامة والخاصة التي تم تجديدها بطابع نابض بالحياة وفريد من نوعه وتزيّنها أعمالٌ فنية مستوحاة من ثقافة وطبيعة المملكة العربية السعودية،
بالإضافة الى الثريات المميزة، والعناصر الهندسية الديناميكية، والألوان الناعمة المستوحاة من الطابع الآسيوي.
تمّ إلى ذلك إعادة تصميم المبنى الشمالي، الذي يضم العديد من فئات الغرف والأجنحة الجديدة ليتنعّم الضيوف بأقصى درجات الراحة. كما ويمكن للضيوف الاستمتاع بالجناح الملكي الذي تبلغ مساحته 265 متراً مربعاً والذي يتميز بمساحات داخلية وخارجية سلسة ويوفر إطلالات بانورامية على طريق الملك فهد. يمكن ايضا الاستمتاع بتجربة إقامة لا مثيل لها في ” جناح رجال الأعمال التنفيذي ” الفخم. وفضلاً على ذلك، يمكن للضيوف الاختيار من بين الغرف المعاصرة التي تعد من بين أكثر الغرف رحابةً في المملكة العربية السعودية. وتجدر الإشارة إلى أنّ جميع خيارات الإقامة تتيح خدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى أنظمة الترفيه المتقدمة.
لطالما اعتُبرت وجهات تناول الطعام التسع المتميزة الموجودة في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية من بين الأفضل في الرياض، وهي تعد الضيوف بتجارب لا تنسى في كل مناسبة. يقدم مطعم لابراسيري La Brasserie الأنيق الذي يفتح أبوابه طوال اليوم المأكولات العالمية لإسعاد جميع الأذواق، في حين يقدم مطعم “ذا غلوب” The Globe الفاخر المأكولات الأوروبية الحديثة مع إطلالات بانورامية خلابة على مدينة الرياض. يضمّ إلى ذلك الفندق باقةً من خيارات تناول الطعام الأخرى ذات المستوى العالمي، مثل LPM ومامو مايكل انجيلو Mamo Michelangelo وعسير لاونج Asir Lounge، مما يجعل من الفندق وجهةً استثنائيةً لعشاق الطهي المميّز و التجارب النادرة.
إضافةً إلى ذلك، يقدم سبا السيدات الحائز على جوائز في ماندارين أورينتال مجموعة جديدة من منتجات العناية بالبشرة الحصرية، معالجات العناية والصحية لكامل الجسم المستوحاة من الثقافة الشرقية. ويمكن لعشاق اللياقة البدنية الاستفادة من صالة الألعاب الرياضية أو حجز ملعب التنس الخاص أو الاستمتاع في حوض السباحة الذي يبلغ طوله 16 متراً والمليء بشلالات المياه أو إمضاء بعض الوقت في غرف البخار أو تجربة الساونا المعطرة على الطراز الفنلندي.
يعد ماندارين أورينتال الفيصلية معلماً أساسياً من الناحية المعمارية من أفق المدينة، وهو موجودٌ داخل مجمع راقي ومميز في منطقة العليا المرموقة، وعلى بعد مسافة مناسبة من مطار الملك خالد الدولي ومركز الملك عبد العزيز التاريخي. يمثل الفندق الوجهة الأبرز والأهمّ للمناسبات الاجتماعية والاحتفال بأهم إنجازات الحياة، مع قاعة الأمير سلطان الكبرى باعتبارها القاعة الأروع والأهم للفعاليات في الفندق. يمكن لهذه المساحة الراقية أن تستوعب حتى 2,800 ضيف، بالإضافة إلى توفير خدمات تقديم الطعام ذات المستوى العالمي ومركز أعمال عالي التقنية وغرف اجتماعات متعددة الاستخدامات لجميع المناسبات.

للمزيد من المعلومات أو للحجز، يُرجى زيارة https://www.mandarinoriental.com/en/riyadh/olaya

لمحة عن ماندارين أورينتال الفيصلية، الرياض
يقع فندق ماندارين أورينتال الفيصلية، الرياض، أحد أكثر العناوين فخامةً واستقطاباً للضيوف في المملكة العربية السعودية، في قلب المدينة مانحاً الضيوف تجربة استثنائية من الفخامة والتسوق والأعمال والاستكشاف. ويمثل الفندق، المحاط ببرج الفيصلية الشهير ومول الفيصلية، مثالاً على كرم الضيافة العربية ورونق المملكة العربية السعودية الأصيل. يضمّ الفندق والذي يعدّ واحةً عصرية 325 غرفة وجناحاً مصممة بذوق رفيع، تكمّلها خدمة الخادم الشخصي على مدار الساعة، ومجموعة من خيارات تناول الطعام المبتكرة، إضافةً إلى السبا والمرافق الصحية الحائزة جوائز مرموقة، بالإضافة إلى 6,300 متر مربع من مرافق الاجتماعات ومساحات الفعاليات القابلة للتخصيص. مع أكثر من 20 عاماً من الخبرة كشركة رائدة في مجال الفخامة في الرياض، أعادت مجموعة فنادق ماندارين أورينتال تصميم هذا الفندق المميز ليكون وجهة مرموقة فاخرة ومركزاً اجتماعياً وثقاقياً نابضاً في قلب المملكة.

نبذة عن مجموعة فنادق ماندارين أورينتال
مجموعة فنادق ماندارين أورينتال على الحائزة جوائز مرموقة هي الجهة المالكة والمشغلة لمجموعة من الفنادق والمنتجعات والمشاريع السكنية الفاخرة في العالم. وقد نجحت تلك المجموعة التي وُلدت من أصول آسيوية في ترسيخ إسمها كعلامة تجارية عالمية، وباتت اليوم تشغّل 38 فندقاً و11 مشاريع سكنية في25 دولة ومنطقة، وحيث تعكس كلّ منشأة إرث العلامة الشرقي العريق. كما وتخطّط مجموعة فنادق ماندارين أورينتال لافتتاح عدد من الفنادق والمشاريع السكنية الجديدة التي لا تزال قيد الإنشاء حالياً. وتجدر الإشارة إلى أنّ مجموعة فنادق ماندارين أورينتال هي عضوٌ في مجموعة جاردين ماثيسون.
تتوفر صور ماندارين أورينتال للتنزيل في مكتبة الصور في قسم الإعلام على موقعنا الإلكتروني www.mandarinoriental.com. ويتوفر مزيد من المعلومات على قنواتنا على وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى