فعاليات

مشروع معاهد الاتحاد الأوروبي الوطنية للثقافة EUNIC هي (من) تتحرك: دعم المرأة في الرياضة

يجمع الاتحاد الأوروبي للمعاهد الوطنية للثقافة (EUNIC) تسع فنانين من أوروبا والمملكة العربية السعودية، لإنشاء جداريات في حي جاكس في الدرعية و سيتم إنهاء هذا العمل في الخامس من نوفمبر. فيما يلي بعض المعلومات الأخرى حول هذا المشروع الفريد.

كيف نصف الحركات، والجهود، والزهد، والعمل الجماعي؟ الرياضة في جوهرها تدور حول الجري والقفز والرمي، فكيف نثبتها في صورة؟

فنانو الجداريات سألوا أنفسهم هذه الأسئلة من أجل إنشاء التصاميم التي رسموها على الحائط الجداري.

علاوة على ذلك، أرادت EUNIC وضع المرأة في قلب هذا العمل الفني. لذلك، يسلط هذا المشروع الضوء على المرأة ودورها في الرياضة بالمملكة العربية السعودية.

إن سفارات النمسا، وجمهورية التشيك، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، وإسبانيا، وكذلك معهد جوته، والتحالف الفرنسي، والاتحاد الأوروبي في المملكة العربية السعودية هم أعضاء في EUNIC في المملكة العربية السعودية. تعمل هذه المنظمات معًا من أجل تعزيز التعاون بين المملكة العربية السعودية وأوروبا من خلال الثقافة.

وما هي أفضل طريقة لبناء الجسور بين الثقافات من مطالبة الفنانين بالالتقاء والعمل معًا في مشروع مشترك؟ هذه هي الفكرة وراء هي (من) تتحرك. يتضمن الفنانون المشاركون في المشروع: كالديا (فرنسا)، بونا برلين (ألمانيا)، كيارا زخيا (إيطاليا)، بافيل ستاستني (جمهورية التشيك) ​​وتشيناغيرل (النمسا). ومن يمثلون فن الجرافيتي في السعودية نورا بن سعيدان وعبد الإله الصبحان ونواف العبلان المعروف أيضًا باسم «NEZR191» وراشد المطيعب المعروف أيضًا باسم «SNBL ART».

سوف يكرم العمل الفني النساء السعوديات المشاركات في المجال الرياضي واللاتي أصبحن قدوة. يجلب فنانو الجرافيتي السعوديون والأوروبيون أسلوبهم الخاص وحساسيتهم إلى هذه اللوحة، والتي ستصبح خليطًا من الأوطان الستة. يهدف هذا العمل إلى تعزيز المواهب المحلية ومشاركة التقنيات الفنية، ولكن أيضًا الشغف والهوايات، مثل الرياضة المفضلة للفنانين.

بين الفن والرياضة، وفرش الطلاء وعلب الرذاذ، والجهد البدني والخيال، استمتع الفنانين في التجربة وسعيدين بالعمل المتواجد في حي جاكس بالدرعية. جاء هذا العمل بدعم من برنامج جودة الحياة، وزارة الثقافة و وزارة الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى