فعاليات

مندوبية الاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية للسينما تطلقان النسخة الثالثة من مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية

تستضيف دار عرض ڤوكس سينما 21 فيلماً أوروبياً في الفترة من 29 مايو إلى 6 يونيو

الرياض، 22 مايو 2024: تعلن مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرياض، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية للسينما، اليوم عن النسخة الثالثة لمهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية. تنطلق فعاليات المهرجان في الفترة من 29 مايو وحتى 6 يونيو، وللمرة الأولى يتم تنظيم المهرجان في كلٍ من الرياض وجدة. تستضيف المهرجان دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض وڤوكس سينما جدة بارك المفتتحة حديثاً.

يحتل المهرجان مساحة أكبر من أي وقت مضى حيث يتضمن عرض 21 فيلماً أوروبياً من مختلف الدول الأوروبية، بما في ذلك النمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص والتشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا والسويد. يضم المهرجان مجموعة من الأفلام الحائزة على العديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز الأوسكار والسعفة الذهبية بمهرجان كان الدولي السينمائي.

وعلق سعادة السيد كريستوف فارنو، سفير الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية بقوله: “يسعدني أن مهرجان السينما الأوروبية بالمملكة قد تحول إلى فعالية رئيسية على روزنامة المملكة الثقافية. وعلى مدار السنوات، أخذ المهرجان في التوسع وأصبحنا لا نعرض أفلاماً أكثر فحسب، بل سوف يتم تنظيم المهرجان في جدة أيضاً. وإنني أتمنى أن تتيح الفعالية الفرصة للمزيد من محبي الأفلام السعوديين لمشاهدة العديد من الأفلام المعروضة فضلاً عن الفعاليات الجانبية”.

وكرر السيد أحمد طعيمة، الرئيس التنفيذي لمجموعة الصور العربية للسينما، سعادته بتوسيع التعاون مع مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة للسنة الثالثة على التوالي. وأشاد بمهرجان السينما الأوروبية كأحد أهم الفعاليات السينمائية بالمملكة، ملقياً الضوء على جاذبيته الفريدة لجماهير السينما وعشاق الأفلام العالمية بالمملكة.

يهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية، كما يعمل على تعزيز التواصل بين صناع الأفلام الأوروبيين والسعوديين من خلال تنظيم فعاليات جانبية مخصصة. من بين ضيوف المهرجان المخرج النمساوي الحاصل على جائزة أوسكار ستيفان روزوتسكي والذي سوف يقدم دورة متخصصة بالمهرجان. كما تشمل قائمة ضيوف المهرجان كيرياكوس توفاريديس من قبرص وميكي دي يونج من هولندا، بالإضافة إلى روبرت هيجينز وباتريك ماكجيفني من إيرلندا، والذين سيلتقون الجمهور في حوار مفتوح مع صناع الأفلام ومحبيها. جميع الفعاليات الجانبية مجانية وتُقام في دار عرض ڤوكس سينما سنشري كورنر بالرياض. الجدير بالذكر أن ڤوكس سينما ترعى المهرجان أيضاً.

تُباع كافة تذاكر الأفلام مقابل 30 ريال سعودي. للمزيد من المعلومات حول جدول المهرجان وشراء التذاكر، يرجى زيارة الرابط: https://arabiapictures.sa/EuroFest أو https://ksa.voxcinemas.com.

عن مندوبية الاتحاد الأوروبي:

اُفتتحت مندوبية الاتحاد الأوروبي لدى المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عُمان عام 2004 بمدينة الرياض. كما تُمثل المندوبية الاتحاد الأوروبي لدى مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومنظمة التعاون الإسلامي والبنك الإسلامي للتنمية، وتختص بالعديد من مجالات التعاون بين الاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وسلطنة عُمان، فضلًا عن مجلس التعاون، والتي تشمل الحوار السياسي والمسائل الاقتصادية والتجارية والأمن الإقليمي والتعليم بالإضافة إلى التغير المناخي والتحول للطاقة الخضراء والاقتصاد الأخضر.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني، أو حساباتنا على مواقع التواصل الاجتماعي إكس: EUintheGCC@ أو انستاغرام @EUinKSA أو فيسبوك @EUinKSA، أو حساب سفير الاتحاد الأوروبي على موقع إكس @EUAmbGCC.

عن مجموعة الصور العربية للسينما

مجموعة الصور العربية للسينما شركة ناشئة تعمل في مجال الترفيه، وتتخصص في تمويل منتجات الترفيه وبيعها وإنتاجها ودعمها وتطويرها. تؤمن الشركة بالاستثمار في رأس المال البشري وإنشاء مركز للمواهب المبدعة، حيث يمكن استخدام قنواتها للمساعدة على إنشاء المحتوى القيّم والترويج له.

عن مجموعة ماجد الفطيم

تأسست مجموعة ماجد الفطيم عام 1992، وهي عبارة عن تكتل متنوع في مختلف مجالات الحياة وتتواجد في 16 دولة في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا. يعمل بالمجموعة 46000 شخص من 114 جنسية مختلفة وتستقبل 600 مليون عميل سنوياً داخل المجمعات التجارية والمجتمعات ومتاجر التجزئة والأماكن الترفيهية. تُقدر قيمة الأصول المملوكة 18 مليار دولار، مما يجعلها المجموعة صاحبة أعلى تقييم ائتماني (BBB) ضمن الشركات الخاصة في المنطقة. تلتزم الشركة بأن تصبح إيجابية الأثر في مجال المياه والكربون بحلول عام 2040.

عن ماجد الفطيم للترفيه

ماجد الفطيم للترفيه هي المشغل لدار عرض ڤوكس سينما، والتي تُعد أكبر دار سينما في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بطاقة استيعابية 600 شاشة. كما تتمتع بخبرات في مجالات الترفيه الفارهة في المنطقة مثل سكي دبي وسكي مصر وسنو عمان ودريم سكيب وماجيك بلانت و ليتل إكسبلوررز وأي فلاي دبي. بالإضافة لكونها أكبر مشغل لدور العرض السينمائية في الشرق الأوسط، تنتج ماجد الفطيم للترفيه أيضاً محتوى متميز باللغة العربية وتعمل كموزع رئيسي للأفلام للاستوديوهات الكبرى والمستقلة.

https://maf.am/Majid_Al_Futtaim_EN

   https://www.facebook.com/MajidAlFuttaim

    https://www.instagram.com/majidalfuttaim

   https://www.tiktok.com/@majidalfuttaim

   https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim

   https://twitter.com/majidalfuttaim

   https://www.linkedin.com/company/majid-al-futtaim

   https://majidalfuttaim.medium.com/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى