عطور ومجوهرات

الأسبوع السعودي الدولي للفخامة يفتح أبوابه في الرياض كاشفًا عن عالمٍ من الجمال الاستثنائي

5 مايو 2024؛ أجواء من الحماسة سيطرت على الأسبوع السعودي الدولي للفخامة مع افتتاحه أمام عشاق الساعات والمجوهرات في مدينة الرياض في 5 مايو. يُعدّ الحدث، الذي يستمرّ حتى 9 مايو في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية، الملتقى الوحيد من نوعه في المملكة ونقطة التقاء وساحة تبادل بين بعض العلامات التجارية الأكثر شهرة في العالم، وأبرز المصمّمين، وتجار التجزئة، والهواة.

وبعد النجاح الكبير الذي شهدته نسخة جدة الأسبوع الفائت، يدعو الأسبوع السعودي الدولي للفخامة زوّاره إلى العاصمة هذه المرّة للاستمتاع بعروض أكثر إبهارًا للساعات ذات الإصدار المحدود والمجوهرات الاستثنائية. بدءًا من إبداعات المجوهرات الراقية الأزليّة وأطقم الزفاف المخصّصة، وصولًا إلى الساعات المصنوعة يدويًّا، والمجوهرات الفاخرة المبتكرة، واللؤلؤ والأحجار الكريمة النادرة، إنّ كافة المعروضات الاستثنائية متاحة للشراء الفوري.
تقدّم علامة Fabergé إبداعاتها الأولى من المجموعة الكبسولة Fabergé x 007 التي تمّ إطلاقها قبل أسابيع فقط بعد الإعلان عنها في العام 2022. ولأوّل مرّة في الشرق الأوسط، خلال الأسبوع السعودي الدولي للفخامة، تطرح الدار إبداعَين مميّزَين هما Fabergé x 007 Limited Edition Octopussy Egg Objet (50 قطعة مرقّمة) و Fabergé x 007 Special Edition Octopussy Egg Surprise Locket. استغرق تصنيع أوّل قطعة Fabergé x 007 Egg Objet سبعة أشهر، وقد برع في إحيائها 12 خبيرًا بالارتكاز على تسع حرف يدويّة فردية.
عرض مميّز آخر في هذا الحدث يبرز في ساعة Damascus Carbon Skeleton الجديدة من Franck Muller، التي تترجم أحدث تحفة فنّية من مجموعة Vanguard™ الشهيرة. صُنعت الساعة بالكامل من الكربون المضغوط، وهي مادة ثمينة مميّزة بخصائصها الاستثنائية وتُستخدم عادة في الصناعات الهندسية المتطوّرة مثل الطيران. وبفضل تصميم العلبة الرائد وحركتها الظاهرة، سوف تأسر هذه الساعة عشاق التكنولوجيا المتقدّمة ومحبّي صناعة الساعات الراقية على حدّ سواء.
كذلك، تعرض شركة Yoko London، إحدى الشركات الرائدة في مجال اللؤلؤ في العالم، تحفة Sahara الجديدة التي تمثّل شهادة مذهلة على هدف العلامة التجارية المتمثّل في “إعادة تعريف اللؤلؤ”. تكريمًا لجاذبية الصحراء، وفي تجسيد مثالي للجمال والرقي، يأتي الطقم المؤلّف من قلادة وأقراط وخاتم مشغولًا بأرقى لآلئ بحر الجنوب الأسترالي ولآلئ أكويا اليابانية، ومرصّعًا بالماس المتلألئ مع الذهب عيار 18 قيراطًا.
من جهة أخرى، تحتلّ ساعة Pansy Retro الملوّنة والجريئة مركز الصدارة في جناح علامة الساعات الشهيرة Charles Oudin. صُمّمت العلبة المربّعة للساعة مع أحجار الماس بقطع بريلينات وحزام من الساتان ينزلق عليه زوج من المجوهرات على شكل فراشة. منذ أن أبصرت النور في قلب القصر الملكي، منبع الفخامة والموضة في باريس، أصبحت Charles Oudin إحدى أقدم دور صناعة الساعات في فرنسا. متشبّعة من تراث عريق، واستمراريّة في الأسلوب، وبراعة في الساعات المزخرفة، تعدّ العلامة التجارية جوهرة بحدّ ذاتها في صناعة الساعات.
كما يُعرض طقم مجوهرات Paris High Jewellery الجديد المذهل من House of Gol، والذي يعكس تحفة فنّية مخصّصة ظهرت أيضًا في حملة الأسبوع السعودي الدولي للفخامة مع الممثلة المصرية إنجي كيوان. صُنعت القطع من البلاتين والذهب، وهي تجسّد البراعة الاستثنائية لخبير الماس الأمريكي، وقد زُيّنت بـ 365 ماسة وماسات بيضاوية باللون الأصفر المكثّف بزنة تفوق الـ 150 قيراطاً، وقيمة تبلغ 4 ملايين دولار أمريكي.
يمكن اكتشاف إبداعات أخرى لا حصر لها في الأسبوع السعودي الدولي للفخامة، حيث يجتمع تحت سقف واحد أكثر من 100 مصمّم عالميّ بارز، وعلامات تجارية عريقة، وحرفيّين سبّاقين، ومواهب محلّية، في عرض فريد ممزوج بالإبداع والترف.
يستقبل الأسبوع السعودي الدولي للفخامة الزوّار يوميًّا من الساعة 4 بعد الظهر إلى الساعة 11 مساء في فندق ماندارين أورينتال الفيصلية. ويحظى الحدث بدعم شركة لوسيد موتورز.
للتسجيل والحضور، يرجى زيارة http://www.saudiluxuryweek.com/

Stacked from 20 images. Method=B (R=8,S=4)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى