عقارات

“الوطنية للإسكان” و”طلعت مصطفى” تضعان حجر أساس “مدينة بنان” شمال شرق الرياض

الرياض،11 مايو 2024م: أعلنت الشركة الوطنية للإسكان NHC ومجموعة طلعت مصطفى السعودية وضع حجر أساس مشروع “مدينة بَنان” شمال شرق الرياض، وأوضحا أنه سيتم فتح البيع بالمشروع يوم الاربعاء القادم الموافق 15 مايو 2024 . وجرى الإعلان في مقر المشروع بحضور معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للإسكان الأستاذ إيهاب بن غازي الحشاني، وسعادة الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للإسكان الأستاذ محمد بن صالح البطي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى – السعودية الأستاذ هشام طلعت مصطفى ونائب رئيس مجلس ادارة مجموعة طلعت مصطفى – السعودية الأستاذ سليمان بن عبدالقادر المهيدب، وعدد من أعضاء مجلس إدارة وكبار قيادات الشركتين .

وأكد هشام طلعت مصطفى ، رئيس مجلس إدارة مجموعة طلعت مصطفى السعودية للتطوير العقاري، أن “مدينة بنان” مدينة ذكية ستقام على مساحة 10 ملايين متر مربع شمال شرق الرياض، وتوفر جودة حياة غير مسبوقة لأكثر من 120 ألف ساكن في Gated Community، من خلال تميّزها في الدمج بين أحدث تقنيات المدن الذكية والخصوصية السكنية، مع تطبيق أحدث معايير الاستدامة.

وأضاف أن مشروع “مدينة بنان” سيكون متعدد الاستخدامات حيث يضم خدمات متكاملة مثل: الخدمات الصحية والتعليمية والتجارية ونادٍ رياضي اجتماعي ، بالإضافة إلى مرافق جودة الحياة وخدمات المنزل الذكي واستخدام أحدث التقنيات الذكية لإدارة مرافق المدينة، لتقدم مجتمعاً نابضاً بالحياة ونموذجاً جديداً للحياة المتكاملة، بما يتماشى مع النهضة الشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية ورؤية المملكة 2030 .

وأوضح هشام طلعت أن الايرادات المتوقعة للمشروع تقدر بنحو 40 مليار ريال ( 12 مليار دولار ) ، كما تقدر التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروع بنحو 31.4 مليار ريال سعودي، مشيراً إلى أن مشروع بنان سيكون مدينة متكاملة يتم تطويرها على غرار المدن التي قامت مجموعة طلعت مصطفى بتطويرها في مصر ، مثل “مدينتي” المقامة على مساحة 33 مليون متر مربع، والتي تعد النموذج الأشمل للمدن العالمية متكاملة الخدمات.

وتُعد “مدينة بنان” مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات تمتد على مساحة 10 مليون متر مربع ، منها 40 % مساحات خضراء شاسعة مفتوحة، وتتمتع بموقع استراتيجي متميّز شمال شرق الرياض، بالقرب من أهم المناطق الحيوية في المملكة، كمطار الملك خالد الدولي واكسبو الرياض 2030، وذلك ضمن نطاق الامتداد العمراني الشمالي الشرقي للعاصمة الرياض.

وتوفر “مدينة بنان” أكثر من 27 ألف وحدة سكنية من بين شقق وفلل واراضي لسكن العائلات بمساحات مختلفة ومتنوعة ، تمثل منتجاً جديداً في السوق السعودي وبأسعار تتناسب مع القدرات الشرائية تجعل تملك الوحدات أفضل وأوفر من الإيجار.

وتتسم مدينة بنان بالمساحات الخضراء الشاسعة وتتميز بالنمط التخطيطي العضوي ( Organic Planning ) والذي يوفر أكبر قدر من الخصوصية للوحدات والفيلات باختلاف زوايا رؤيتها ، وتتميز أيضاً بأسلوب تجميع فريد من نوعه للمسطحات الخضراء التي تتوسط الفيلات ويحقق أجمل رؤية بصرية في كل زاوية من زوايا وطرق المشروع . وتم توزيع الخدمات العامة بمدينة بنان بعناية ، حيث تتوسط خدمات الاحتياجات اليومية المحور الأخضر الذي يفصل بين مناطق العمارات السكنية والفيلات ، وكذلك يتواجد 4 مراكز خدمية تشمل المدارس بأنواعها على أطراف المدينة ، وكذلك الخدمات الخاصة بمرافق جودة الحياة مثل مركز الشرطة والمطافئ والإسعاف والبريد.

يذكر أن “الوطنية للإسكان” هي الشركة الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري وأكبر مطور رئيسي للضواحي والمجتمعات السكنية التي تتسم بجودة الحياة وتهدف إلى زيادة المعروض العقاري بالمملكة، وتوفير خيارات سكنية متنوعة بأسعار تتناسب مع القدرات الشرائية، وذلك في إطار سعيها إلى تحقيق مستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية السعودية 2030 برفع نسبة التملّك السكني للأسر السعودية إلى 70% .

وتعد مجموعة طلعت مصطفى واحدة من كبرى المؤسسات المتكاملة في مصر والشرق الأوسط، حيث نجحت خلال أكثر من 50 عاماً في تأسيس مدن ومجتمعات عمرانية متكاملة الخدمات وقائمة بذاتها، وذلك مثل مدينة الرحاب المقامة على مساحة 10 ملايين متر مربع، وتعد أول مدينة متكاملة يطورها القطاع الخاص في مصر، إلى جانب مدينة “مدينتي” المقامة على مساحة 33 مليون متر مربع، والتي تعد النموذج الأشمل للمدن العالمية متكاملة الخدمات، كذلك مدينة “نور” بكابيتال جاردنز والمقامة على مساحة 21 مليون متر مربع لتحقق طفرة جديدة في تطوير المدن الذكية المتكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى