ضيافة

شانغريلا جدة يحتفل باليوم الوطني السعودي من خلال فعاليات فنية وثقافية فريدة

جدة، المملكة العربية السعودية – ٢١ سبتمبر 2023: أعلن شانغريلا جدة عن احتفاله باليوم الوطني السعودي من خلال مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية المميزة والمصممة خصيصاً لتعكس الإرث الثقافي الغني للمنطقة وتسهم في إثراء المشهد الفني الحيوي في المملكة العربية السعودية وتلهم مشاعر الوطنية من خلال مجموعة من أساليب التعبير الفنية.

ويقدم الفندق الفاخر منصة “بالفن نسبق” والتي تعزز الأجواء الحيوية في منطقة الحجاز وتحتفي بتاريخ المنطقة الفني. وبوصفه واحداً من أبرز رعاة الفنون في المملكة، يسلط شانغريلا جدة الضوء على المواهب المحلية ويعزز من قيمة التجارب الثقافية لدى زوارها.

وتستمر الفعالية على مدار الأسبوع وصولاً إلى اليوم الوطني السعودي، وتستضيف فنانين محليين يتميزون بأعمالهم الإبداعية ومواهبهم المتناغمة مع عراقة المملكة وهويتها.

ويتعاون شانغريلا جدة مع أحلام جاليري، المعرض الرائد للفنون المعاصرة، ويقدم مجموعة متنوعة من النشاطات الفنية المناسبة للزوار وعشاق الفن.

ويستضيف أحلام جاليري فعالية ماراثون الفن الحية من 18 وحتى 23 سبتمبر الحالي، حيث يتيح الماراثون الأول من نوعه في المنطقة الفرصة للاستمتاع بتعاون عدد من الفنانين المقيمين في جدة لإبداع تحفة فنية مذهلة على قماش فارغ ضخم بطول ٩ أمتار. ويتيح المعرض للزوار فرصة المشاركة بترك بصمتهم الإبداعية على قماشٍ فارغٍ آخر بعد انتهاء الماراثون في نهاية يوم 23 سبتمبر الحالي، ليشكل حدثاً مميزاً لإظهار المواهب الفنية وتجسيد المشاعر الوطنية في المناسبة السعيدة.

ويحمل شانغريلا جدة زواره في رحلة إلى الماضي من خلال عمل فني تاريخي، وهو باب حجازي يبلغ عمره 160 عاما من مكة المكرمة. كما يمكن للزوار التقاط أجمل الصور وسط عراقة الإرث السعودي مع مجسم مُصغر مصمم على شكل المشربية والمزيّن بخلفية مثالية لأجمل اللحظات.

ويحظى عشاق الفن بفرصة لقاء الفنانة الشهيرة نجلاء عبد الشكور التي تحضر الحفل وتقيم لمدة يومين في أحدى أجنحة الفندق الفاخرة، حيث تستلهم من إطلالاته الخلابة لإبداع أجمل اللوحات والأعمال الفنية التي تجمع بين اللمسات التقليدية والعصرية.

كما يمكن للزوار التعرف على الفنان أحمد عنقاوي الموهبة الإبداعية وراء عنقاوي ستوديو والتي تم التعاون معها لتنفيذ التصميم الفني للروشان التي تزين سقف مقهى كوبا بلمسة تجمع بين جمال التقاليد والابتكار. وتمثل الروشان جزءاً لا يتجزأ من تاريخ المملكة الغني وفنها المعماري، حيث حافظت على أبداعها الجمالي وتميزها مع مرور الزمن لتقدم للزوار تصويراً عن العناصر الحيوية المميزة للفندق الشهير، مما يعكس التزامه بتسليط الضوء على الجذور الثقافية القوية للمنطقة.

ويلتزم شانغريلا جدة بدعم المواهب المحلية بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030، ويرحب بالزوار بمناسبة اليوم الوطني السعودي ويدعوهم للاحتفاء بالإرث الثقافي الحيوي للمملكة من خلال الفن.

لمزيد من المعلومات حول مهرجان شانغريلا جدة الفني، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:
https://www.shangri-la.com/ar/jeddah/shangrila/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى