Travel & Tourism 

أفضل الفنادق في صيف السعودية 2024: استمتع بالعيد في وجهات صيفية مثالية ومميزة

المملكة العربية السعودية

السعودية هي الوجهة الأقرب لك في عيد الأضحى المبارك، فهي وجهة ذات تراث عريق وثقافة نابضة بالحياة وبرنامج صيفي يرضي جميع الأذواق. هناك سلسلة من الفنادق الجديدة التي تقع في وجهات صيفية مذهلة وتناسب جميع الميزانيات في أجواء مذهلة بين درجات الحرارة المنخفضة، والوجهات الساحلية الساحرة.

احجز عطلة عائلية هذا الصيف وقم بزيارة مرتفعات المملكة العربية السعودية في المنطقة الجنوبية التي تتميز بالتنوع المناخي والطبيعي والثقافي الفريد، حيث يبلغ متوسط درجات الحرارة 24 درجة مئوية خلال فصل الصيف في منطقة عسير. استمتع بالتجارب الأصيلة، إلى جانب الفعاليات والأنشطة المثيرة التي تقام طوال فصل الصيف.

تُعدّ وجهة البحر الأحمر هذا الصيف وجهة سياحية فاخرة تعتمد على السياحة المستدامة، وتعتبر واحدة من آخر الكنوز الخفية الحقيقية في العالم. يحيط بالبحر الأحمر رابع أكبر نظام للحاجز المرجاني في العالم ويمتد على مساحة تزيد عن 28,000 كيلومتر مربع، ويضم شواطئ رميلية بيضاء، وبراكين خامدة، وكثبانًا صحراوية شاسعة، وأودية جبلية، ومواقع ثقافية تاريخية.

تتميز جدة التاريخية بتصاميمها العتيقة للشرفات والممرات الحجرية والأرصفة القديمة، حيث تكتشف أسرارًا ألهمت الفنانين والأدباء والحجاج والزوار على حد سواء لمئات السنين. استمتع بمشاهدة غروب الشمس الرائع قبالة شواطئ البحر الأحمر الساحرة، واستمتع بتجارب الغوص المدهشة التي تتميز بالشعاب المرجانية الملونة.

بدءًا من الأماكن الصحراوية الساحرة إلى المنتجعات الشاطئية ، احجز عطلتك الصيفية هذا العيد في أحد الفنادق السعودية الفريدة والمذهلة التي تتميز بمجموعة من المواقع الحصرية.

فندق بيات، عسير

يقع فندق بيات على بُعد 15 دقيقة فقط من المطار، ويشتهر بحسن الضيافة. استمتع بغرف وأجنحة الفندق الفاخرة ذات الطراز العصري المستوحى من الضيافة السعودية الأصيلة والمجهزة بالكامل بأحدث التقنيات. جرّب مطعم “سكاي بوينت” بالفندق الذي يتميز بإطلالة رائعة على مدينة عسير مع تذوق الأطباق العالمية على الإفطار والغداء والعشاء. بعد يوم طويل من الرحلات الاستكشافية الخارجية، دلّل نفسك بخيارات السبا الصحي المتنوعة في بيات؛ اختر من بين علاجاتهم المميزة أو علاج الأيورفيدا الذي يعدك بتجديد نشاطك ليوم آخر من الأنشطة في عسير.

تمتع بالثقافة المحلية من الفولكلور وفنون الشوارع والأسواق، وتعرف على رجال عسير الذين يتزينون بتيجان الزهور ويمارسون عاداتهم القديمة. استمتع بالطبيعة والحياة البرية بتنوعها البيولوجي الغني.

تبدأ أسعار الغرف من 1500 ريال سعودي لليلة الواحدة.

فندق قصر أبها، عسير

يقدّم فندق قصر أبها مزيجاً رائعاً من الفخامة والتراث الثقافي في واحدة من أكثر المدن السعودية جمالاً. تقع عسير على ساحل البحر الأحمر داخل جبال السروات، وهي أطول سلسلة جبال في السعوديةوتعتبر جوهرة خفية تتميز بتراثها الغني ومواقعها السياحية الفريدة ومناظرها الطبيعية المثمرة. تشتهر أبها بدرجات الحرارة المعتدلة التي يبلغ متوسطها 24 درجة مئوية خلال فصل الصيف، وتوفر خلفية لإقامة لا تُنسى. يتميز الفندق بإطلالات خلابة على الجبال المحيطة بها. تُعد السودة موطن أعلى قمة في المملكة العربية السعودية على ارتفاع 3,000 متر، كما أن جبالها الخضراء المورقة هي ملعب مغامرات لمحبي رياضة المشي لمسافات طويلة والطيران الشراعي وراكبي الدراجات الهوائية وغيرهم.

تبدأ أسعار الغرف من 571 ريال سعودي لليلة الواحدة.

إنتركونتيننتال، الطائف

يقع فندق إنتركونتيننتال الطائف في مدينة الطائف الخلابة، ويوفر ملاذاً فاخراً يمزج بسلاسة بين وسائل الراحة الحديثة والسحر التقليدي. تُعرَف الطائف باسم “مدينة الورود” بسبب حدائقها الرائعة وإنتاجها الرائع لماء الورد، كما أن مناخها البارد وتراثها الثقافي الغني يجعلها وجهة مثالية لقضاء عطلة صيفية. انغمس في مجموعة متنوعة من خيارات تناول الطعام، وتذوّق المأكولات العالمية والمحلية، واستمتع بوسائل الراحة مثل مركز اللياقة البدنية، وحوض السباحة. يتميز الفندق باللمسات الشخصية، بدءاً من خدمة التوصيل من المطار إلى البخور المعطّر في الغرف، مما يخلق تجربة منزلية بعيدة عن المنزل. استكشف المواقع التاريخية في المدينة، بما في ذلك قصر شبرا ومنتزه الردف، وشارك في المهرجانات الثقافية مثل مهرجان الورد الطائفي، واستمتع بالمعالم الطبيعية مثل جبل الهدا ومنتزه سيسد الوطني.

تبدأ أسعار الغرف في فندق إنتركونتيننتال الطائف من 1,080 ريال سعودي لليلة الواحدة.

فندق كلاود سيتي، الباحة

يوفر فندق كلاود سيتي في الباحة مزيجاً من الراحة العصرية والجمال الطبيعي، وهو قريب من مناطق الجذب والأنشطة المحلية. تحيط بالفندق الطبيعة الآسرة، حيث يمكن للنزلاء الاستمتاع بالجمال الخلاب حول الفندق، بما في ذلك غابة رغدان المزينة بالزهور والقمم الجبلية الخضراء التي غالباً ما يحتضنها الضباب. تشهد الباحة طقساً معتدلاً صيفاً وشتاءً ممطراً، ولا تزال بقايا تاريخها الغني مرئية في المرتفعات. تمتلئ المحافظة بالغابات الكثيفة والجبال والشلالات والوديان الآسرة، وتظهر فيها التقاليد القديمة من خلال أطباقها التقليدية وقراها التاريخية ومتاحفها التراثية وأسواقها الشعبية.

تبدأ أسعار الغرف من 800 ريال سعودي لليلة الواحدة.

نجومة، محمية ريتز كارلتون ريزيرف- البحر الأحمر 

يقع فندق نجومة، محمية ريتز كارلتون ريزيرف الذي تم افتتاحه حديثًا على مجموعة من الجزر الخاصة. يقع هذا المنتجع داخل مجموعة بلو هول، ويتميز بشعاب مرجانية تحت سطح البحر ونسيج لا نهاية له من النجوم في الأعلى. استوحيت كلمة “نجومة” من الكلمة العربية التي تعني “النجوم”، وتمزج بسلاسة بين الخدمة البديهية والقلبية والجمال الطبيعي الخلاب والتصميم الأصلي. يقدّم المنتجع 63 فيلا مائية وشاطئية مكونة من غرفة نوم واحدة إلى أربع غرف نوم. يمكن للنزلاء الاستمتاع بمنتجع صحي فخم وأحواض سباحة ومجموعة من المطاعم ومنطقة بيع بالتجزئة. استكشف هذه المنطقة الفريدة والمتنوعة والغنية ثقافيًا من خلال التنزه من شروق الشمس وسط الجبال والأودية، ثم تناول غداءً لذيذًا على جزيرة منعزلة. وفي الليل، استرخِ تحت سماء مظلمة رائعة واستمتع بجمال البحر الطبيعي.

تبدأ أسعار الغرف من 10,000 ريال سعودي لليلة الواحدة.

بيت جوخدار وبيت الريس وبيت كدوان في البلد بجدة

افتتحت منطقة البلد التاريخية ثلاثة فنادق فاخرة في منطقة ذات أهمية تاريخية وثقافية كبيرة، وقد تم تجديد كل فندق على يد فريق مختار بعناية من المؤرخين والفنانين المحليين والنجارين والمهندسين المعماريين باستخدام مواد من مصادر محلية. تعكس هذه الفنادق الثلاثة بعناية تخطيطها وتصميمها الأصلي مع توفير الفخامة والأناقة العصرية دون عناء. يمكنك الاستمتاع بتناول المأكولات المحلية الأصيلة التي تُقدَّم في المطعم المركزي.

تبدأ أسعار الغرف من 2,000 ريال سعودي لليلة الواحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى