أعمال

سينومي سنترز تسجل نسب إشغال قياسية بجميع مراكزها التجارية

مستويات إشغال التجزئة تتعدى 94% خلال السنة المالية 2022 مقارنة بـ 92.8% في العام الذي سبقه
مركز ذا فيو التجاري يحقق نسبة إشغال 90% بعد افتتاحه في أكتوبر 2021
جدة ووك يتجاوز نسبة 70% من مستويات الإيجار المبدئية قبل افتتاحه في النصف الثاني من 2023
الرياض، المملكة العربية السعودية؛ 16 أبريل 2023: كشفت سينومي سنترز، الشركة الرائدة في تطوير وتشغيل وإدارة المراكز التجارية في المملكة العربية السعودية، عن تسجيل مستويات إقبال قياسية من قِبل العلامات التجارية التي تسعى إلى توسيع حضورها في المملكة. وشهدت الشركة ارتفاعاً بنسبة 35% في مستوى إقبال الزوار خلال السنة المالية القصيرة 2022 (9 أشهر منتهية في 31 ديسمبر 2022)، حيث وصل عددهم إلى 84.2 مليون شخص في مختلف مراكزها التجارية الواحد والعشرين، مما يعكس ثقة العلامات التجارية بالإمكانات التي يتميز بها قطاع التجزئة السعودي.
وتبلغ نسبة الإشغال لمركز ذا فيو التجاري، الذي فتح أبوابه مؤخراً في العاصمة الرياض، حالياً 90% محققاً النسبة المتوقعة لمنحنى النضج الطبيعي لأي مركز تجاري جديد والبالغ مدته ثلاث سنوات. كما تجاوز جدة ووك، الذي سيفتتح أبوابه في النصف الثاني من العام الجاري، نسبة 70% من مستويات الإيجار المبدئية. وتزامناً مع الانتعاش المستمر الذي يشهده قطاع التجزئة في المملكة، تبرز أهمية تعاون العلامات التجارية مع مالكي المراكز التجارية ومشغليها ممن يحرصون على إدارة وجهات استثنائية في مجال نمط الحياة. وكشفت سينومي سنترز عن ضم 109 علامات تجارية جديدة في مختلف مجالات محفظتها، علماً أن العلامات العالمية تشكل حوالي 20% منها.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت أليسون ريهيل-إرغوفين، الرئيسة التنفيذية لشركة لسينومي سنترز: “نشهد مستويات غير مسبوقة من إقبال العلامات التجارية الساعية إلى دخول سوق المملكة والتوسع فيها، بالإضافة إلى معدلات إشغال استثنائية تعكس مدى إدراك المستهلكين السعوديين لواقع السوق ورغبتهم في الوصول إلى مجموعة واسعة ومتنوعة من العلامات التجارية. ويسجل تجديد الإيجار في المراكز التجارية القائمة معدلات مرتفعة، كما أننا نتلقى العديد من الاستفسارات من تجار التجزئة الجدد في المملكة والمنطقة، والذين يسعون لترسيخ حضورهم هنا مرتكزين على القيمة التي توفرها لهم سينومي سنترز، والتي تمتلك أضخم محفظة وأكثرها تميزاً في المملكة”.
وأضافت: “تعمل سينومي سنترز حالياً على تطوير عدد من أصول التجزئة ونمط الحياة المتطورة في المملكة، مثل جدة ووك وثلاثة مشاريع رائدة لعلامة الجوهرة في الرياض وجدة والخُبر، والتي توفر تجربة نمط حياة مميزة للمستهلكين بالاستفادة من المماشي الداخلية والخارجية التي تحتضن مجموعة من متاجر التجزئة الفاخرة والمطاعم والعروض الترفيهية”.
انتهى

عن شركة سينومي سنترز
تُعد شركة سينومي سنترز أكبر مالك ومطور ومشغل للمراكز التجارية العصرية في المملكة العربية السعودية. وتركز الشركة منذ نشأتها على تزويد عملائها بباقة رائعة من المراكز التجارية المتميزة بالجودة الفائقة والمصممة وفق أرقى المعايير العصرية في أكثر الوجهات جاذبيةً بالمملكة. وكما في 31 ديسمبر 2022م، تضمنت محفظة الشركة 21 مركزًا تجاريًا تحتضن أكثر من 4,900 متجر تقع جميعها في مواقع استراتيجية ضمن 10 مدن رئيسية بالمملكة. وتتولّى الشركة تشغيل عدد من أبرز المراكز التجارية في السوق المحلية بما فيها مول العرب بجدة، والظهران مول، والنخيل مول في الرياض (الذي حصد لقب وجهة التسوق المفضلة في الرياض بحسب آراء المستهلكين خلال مؤتمر “عالم الرفاهية العربي” لعام 2017م). ويصل إجمالي المساحات القابلة للتأجير بمحفظة المراكز التجارية التابعة للشرحة 1.34 مليون متر مربع تقريبًا، وتنفرد بباقة من أرقى وأحدث العلامات التجارية الدولية والإقليمية والمحلية في عالم تجارة التجزئة على مستوى المملكة. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني: www.cenomicenters.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى