بيئة

تعمل الألواح الشمسية لمجموعة Ariston Group على تسخير الموارد الطبيعية لأشعة الشمس حل مستدام يخفض التكاليف عن طريق الحد من استهلاك الطاقة

في محادثة مع ألبرتو تورنر ، رئيس مجموعة أريستون في الشرق الأوسط وتركيا والقوقاز وأحمد علي سروجي ، مدير مبيعات المشاريع ، المملكة العربية السعودية

لماذا اكتسبت الطاقة الشمسية شعبية في السنوات الأخيرة؟
تغير المناخ حقيقة يجب الاعتراف بها. لا يشمل ارتفاع درجات الحرارة فحسب ، بل يشمل أيضًا الأحداث المناخية المتطرفة ، وتحول مجموعات الحياة البرية وموائلها ، وارتفاع مستوى البحار ، ومجموعة من التأثيرات الأخرى. مع ارتفاع الحرارة ، يمكن أن يتغير المناخ بطرق غير متوقعة. يمكن أن يصبح الطقس أكثر تطرفًا. وهذا يعني حدوث عواصف كبرى ، ومزيد من الأمطار تليها فترات جفاف أطول وأكثر جفافاً – وهو تحدٍ أمام زراعة المحاصيل – وتغيرات في النطاقات التي يمكن أن تعيش فيها النباتات والحيوانات ، وفقدان إمدادات المياه التي جاءت تاريخياً من الأنهار الجليدية.
إن الاهتمام المتزايد بمستقبل البيئة التي نعيش فيها ، والرغبة في ترك عالم أخضر وصحي للأجيال القادمة يخلق تحولًا في الطلب من التكنولوجيا التقليدية إلى المنتجات عالية الكفاءة والمتجددة. التقنيات الحديثة مثل أنظمة الطاقة الشمسية هي الحل الأمثل. باستخدام مصدر نظيف ومتجدد لتسخين المياه مما يمنحك أقصى درجات الراحة مع تقليل الانبعاثات الملوثة وحماية البيئة.
تقدم Ariston Group ، وهي علامة تجارية رائدة في مجال الراحة الحرارية ، حلولًا بديلة موفرة للطاقة في جميع أنحاء العالم منذ سنوات عديدة. من خلال مجموعتها الواسعة من أنظمة الطاقة الشمسية (سواء كانت طبيعية أو محفّزة) ، فإن المجموعة قادرة على تقديم الحلول المناسبة للمنازل والشركات. تقلل هذه التقنية من استهلاك الطاقة وتوفر المال وتساهم في مكافحة تغير المناخ.

لماذا اختارت المملكة العربية السعودية الاستفادة من الطاقة الشمسية؟
يعمل البرنامج الوطني للطاقة المتجددة (NREP) ، وهو مبادرة استراتيجية تم إطلاقها بتوجيهات من جلالة الملك كجزء من رؤية 2030 ، على تنويع مزيج الطاقة الوطني المستخدم في إنتاج الكهرباء ، وزيادة حصة الغاز الطبيعي والطاقة المتجددة. إلى ما يقرب من 50٪ بحلول عام 2030 مع تقليل استخدام الوقود السائل. كما تشجع الرؤية القطاع الخاص على زيادة الاستثمار في مبادرات الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية. تساهم الاستفادة من الطاقة الشمسية في تحقيق هدف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 المتمثل في زيادة “حصة المملكة من إنتاج الطاقة المتجددة ، وتحقيق التوازن في مزيج مصادر الطاقة المحلية ، والوفاء بالتزامات المملكة تجاه الحد من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون”.

ما هي المشاريع التي تحتوي على ألواح شمسية لتكملة متطلبات الطاقة لتسخين المياه؟
بدأنا في استخدام الطاقة الشمسية لمتطلبات تسخين المياه للفيلات والقصور الكبيرة في البداية حيث أدرك الملاك العائد المناسب على عليهم بسبب التوفير في فواتير الكهرباء الخاصة بهم. تفضل المشاريع الحكومية الجديدة الآن الطاقة الشمسية لأنها تتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية.
وكان أحد هذه المشاريع لمكتب وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية في جدة. كان المتطلوب هو تلبية الطلب على الماء الساخن للمبنى الرئيسي المكون من العديد من المكاتب والحمامات. بالأرقام ، كان المتطلب هو إنشاء نظام شمسي قادر على توفير 3257 لترًا يوميًا عند 60 درجة مئوية ، بمساهمة شمسية بحد أدنى 60 ٪ وإجمالي متطلبات الطاقة السنوية البالغة 59354 كيلوواط ساعة. قامت شركة Ariston Middle East بتركيب نظام الطاقة الشمسية في مبنى HRH التابع لوزارة الداخلية جنبًا إلى جنب مع المعدات الداعمة لتوليد درجة الحرارة المطلوبة لتحقيق إمدادات المياه الساخنة في المناطق المطلوبة. يغطي النظام الشمسي حوالي 82.7٪ من إجمالي استهلاك الطاقة مما يقلل بشكل كبير من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون واستهلاك الغاز. بعد التثبيت الناجح ، بلغت مساهمة الطاقة السنوية للنظام الشمسي 51.290 كيلوواط ساعة. 13،344 كجم من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون يتم تجنبها و 6،310 mcubic من كميات الغاز الطبيعي المتراكمة في هذه العملية.
المشاريع قيد التنفيذ هي المدارس البريطانية المرحلة 1 و 2 ، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ، وجامعة الملك فيصل في بقيق.

ما مقدار الطاقة التي توفرها المشاريع التي تسخر الطاقة الشمسية؟
الأرقام مثيرة للإعجاب – يمكن أن تصل نسبة التوفير إلى 60 إلى 75٪ وقد تصل إلى آلاف الريالات.
ما هي ميزة مجموعة Ariston في هذه المبادرة؟
منتجات Ariston Group تدوم لفترة أطول وأكثر أمانًا. يعكس الزجاج المقوى شديد الشفافية الخاص بمجمعات أريستون الأشعة الشمسية الساقطة إلى الحد الأدنى ، وبالتالي فقد القليل من الطاقة. يتم أيضًا حجب الطاقة الشمسية الممتصة بفضل سطحها المنشوري ، مما يخلق “تأثير الاحتباس الحراري” داخل المجمع. أقصى كفاءة مصحوبة بسلامة الزجاج المقوى ، الذي تم اختباره ضد البَرَد.
تقدم Ariston ضمانًا لمدة خمس سنوات يغطي المجمع والأسطوانة ، بينما يتم ضمان وحدة التحكم الإلكترونية ووحدة المضخة ومجموعات الملحقات لمدة عامين. يتم ضمان السلامة الكاملة من خلال صمام أمان الدائرة الشمسية والترموستات, * من خلال الزجاج المقسى الجامع ومتانة مجموعة التثبيت. يتم اختبار كل مكون فردي وسخان المياه الشمسي الكامل بعناية وبدقة من حيث الجودة والكفاءة والأداء.
تسمح واجهة النظام المضمنة في المنتج Sensys بالتنقل السهل والتحكم الكامل في جميع معلمات العمل ، وعرض الجزء التوفيري الشمسي ،و كمية المياه المخزنة و الطاقة الموفّرة. يوفر التخزين المُجمَّع مسبقًا أفضل تصميم ممتع من فئته ، وذلك بفضل الدراسة الدقيقة للخطوط والشكل الخارجي.
تقدم منتجات Ariston solar أيضًا العديد من المزايا الأخرى:
• تشهد علامة مفتاح الطاقة الشمسية الخاصة بالجامع الامتثال للمعايير الدولية
• يضمن أنود الحماية حماية الخزان الداخلي من التآكل
• يسمح عازل البولي يوريثين للتخزين الخالي من مركبات الكربون الكلورية فلورية ومركبات الكربون الهيدروكلورية فلورية بأقصى قدر من الحماية ضد فقد الحرارة. يمكن أن يتشتت التخزين حتى 1،5 كيلو واط في الساعة / 24 ساعة (150 لترًا): واحدة من أقل القيم في فئتها
• الترتيب واضافة عبوّة توسعة إضافية يجعل المنتج مناسبًا لأنظمة الطاقة الشمسية الكبيرة
• يمكن أن يوفر التصميم الدقيق لسطح التبادل الحراري كمية كبيرة من الماء الساخن
• من حيث التكنولوجيا ، يوفر صمام الخلط الميكانيكي إمكانية ضبط درجة الحرارة المطلوبة
تم تحسين جودة المنتج نظرًا لأن صمام الهواء يحمي من تراكم الهواء ومجموعة السلامة الهيدروليكية المجمعة مسبقًا تحمي الخزان من ظروف العمل ذات الضغط العالي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى