صحة وجمال

شركة النهدي الطبية تعلن عن اكتمال عملية التخصيص النهائي للأسهم وانتهاء فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد

المملكة العربية السعودية 20 مارس 2022م

 

تعلن شركة النهدي الطبية (“النهدي” أو “الشركة“)، سلسلة الصيدليات الرائدة في مجال البيع بالتجزئة ومنصة الخدمات الصحية المتكاملة Omnihealth سريعة النمو في المملكة العربية السعودية (“السعودية”)؛ وشركتا “إتش إس بي سي العربية السعودية” و”الأهلي المالية” – بصفتهما مستشارين ماليين مشتركين – عن اكتمال عملية التخصيص النهائي للأسهم المطروحة للاكتتاب في الطرح العام الأولي للشركة (“الطرح العام الأولي” أو “الطرح”).

بعد اكتمال عملية بناء سجل الأوامر، بدأت فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد في 13 مارس 2022م وانتهت في 15 مارس 2022م باكتتاب 1,099,863 فرداً لاستثمار 6.76 مليار ريال سعودي بسعر 131 ريالاً للسهم الواحد، وبذلك وصلت نسبة تغطية الأسهم المطروحة لشريحة المكتتبين الأفراد إلى 13 مرة. وبلغ عدد الأسهم المخصصة لهذه الشريحة 3,900,000 سهم تمثل 10٪ من إجمالي أسهم الطرح. وجاء طرح المستثمرين الأفراد عقب استكمال عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة من المؤسسات، والتي غطت الأسهم المطروحة المخصصة لها بواقع 59 مرة.

وخصصت الشركة 3 اسهم كحد أدنى لكل شخص من فئة المكتتبين الأفراد؛ وسيتم تخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على نسبة ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المتبقية المطلوب الاكتتاب فيها مع عامل تخصيص بنسبة 1.243٪.

تفاصيل الطرح

  • تم تحديد سعر الطرح النهائي بـ 131 ريالاً للسهم الواحد، وهذا يعني أن القيمة السوقية للشركة عند الإدراج ستبلغ 17,030 مليون ريال سعودي (4,541 مليون دولار أمريكي)
  • بلغ إجمالي حجم الطرح 5,109 مليون ريال سعودي (1,362 مليون دولار أمريكي).
  • اشتملت عملية الطرح العام الأولي على إتاحة 39,000,000 سهم عادي للبيع من قبل المساهمين الحاليين (“أسهم الطرح”)
  • من المتوقع أن تصل نسبة الأسهم المتاحة للتداول بعد إتمام الإدراج مباشرةً 30% من إجمالي الأسهم المُصدرة للشركة

الجدول الزمني للطرح:

الحدث التاريخ بالتقويم الميلادي التاريخ بالتقويم الميلادي
اكتمال التخصيص النهائي لأسهم الطرح والإشعار بمبالغ الاكتتاب الفائضة (إن وجدت) 20/03/2022 17/08/1443
رد مبالغ الاكتتاب الفائضة (إن وجدت) 23/03/2022 20/08/1443
التاريخ المتوقع لإدراج وبدء تداول الأسهم في “تداول السعودية” يُتوقع أن يبدأ تداول أسهم الشركة في السوق بعد استيفاء جميع المتطلبات والانتهاء من كافة الإجراءات النظامية ذات العلاقة. وسيتم الإعلان عن بدء تداول الأسهم على موقع “تداول السعودية” الإلكتروني (www.saudiexchange.sa)  

 

للمزيد من المعلومات وللاطلاع على نشرة الإصدار الخاصة بالطرح، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لهيئة السوق المالية www.cma.org.sa، أو الموقع الإلكتروني لتداول السعودية https://tadawulgroup.sa أو الموقع الإلكتروني لشركة النهدي الطبية https://www.nahdi.sa.

للاستفسار

المستشارون الماليون، ومتعهدو تغطية الطرح، ومديرو سجل الاكتتاب
شركة الأهلي المالية

زيد الغول

العضو المنتدب، رئيس إدارة الاستثمارات المصرفية

 

SNBC.CM@alahlicapital.com

 

إتش إس بي سي العربية السعودية

محمد فنوش

العضو المنتدب، رئيس الاستشارات المصرفية الاستثمارية

nahdiipo@hsbcsa.com

 

 

مدير الاكتتاب
شركة الأهلي المالية

زيد الغول

العضو المنتدب، رئيس إدارة الاستثمارات المصرفية

SNBC.CM@alahlicapital.com

 

الاتصال (للاستفسارات الإعلامية)
مجموعة برونزويك

جميل فهمي

مديرالاتصالات التسويقية

nahdi@brunswickgroup.com

شركة النهدي الطبية

سفيان سراج

مدير الشؤون العامة

media@nahdi.sa

 

بيان إخلاء المسؤولية

يقتصر الغرض من المعلومات الواردة في هذا الإعلان على عرض معلومات أساسية عن الطرح ولا يوجد ادعاء باكتمالها أو استيفائها. ولا يجوز لأي شخص التعويل على المعلومات الواردة في هذا الإعلان أو دقته أو صحته أو استيفائه لأي غرض. كما إن المعلومات الواردة في هذا الإعلان عرضة للتغيير. ويخلي كل من الشركة ومديري سجل الاكتتاب والشركات التابعة لهم مسؤولياتهم صراحة عن أي التزام أو تعهد بإضافة معلومات أو تحديث أو تصحيح أية أخطاء بهذا الإعلان، و لا يعتبر توزيع هذا الإعلان أي شكل من أشكال بمثابة توصية من جانب الشركة أو مديري سجل الاكتتاب للمشاركة في عملية الاكتتاب في أسهم الطرح أو أي صفقة أو ترتيبات مشار إليها فيه. ولا يفسر محتويات هذا الإعلان على أنها من قبيل الاستشارات القانونية أو المالية أو الضريبية. قد يكون توزيع هذا الاعلان مقيدا بموجب القانون في بعض الدول وعلى الأشخاص الذين يقع في حوزتهم أي مستند أو معلومات أخرى مشار إليها في هذا الاعلان أن يحيطوا أنفسهم علما بأي قيود من هذا القبيل وأن يلتزموا بها، حيث إن عدم الامتثال لتلك القيود قد يعد انتهاكا لقوانين الأوراق المالية المعمول بها في أي دولة تطبق تلك القيود.

لا يمثل هذا الإعلان عرضا لبيع أوراق الشركة المالية مباشر أو غير مباشر في الولايات المتحدة الأمريكية أو إليها. ولا يجوز طرح الأسهم المشـار إليها في هذا الإعلان أو بيعها في الولايات المتحدة الأمريكية إلا إذا كانت مسجلة بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكية (R144) الصادر في عام 1933م بصيغته المعدلة (“قانون الأوراق المالية الأمريكي“)، أو يتم طرحها في أي صـفقة معفاة من متطلبات التسجيل المنصوص عليها في قانون الأوراق المالية الأمريكي أو غير خاضعة له. لم تســـجل الشـــركة ولا تنوي تسجيل أي جزء من أسهم الطرح بموجب قانون الأوراق المالية الأمريكي أو قوانين أي من ولاية من الولايات المتحدة الأمريكية، ولا تنوي إجراء طرح عام لأية أسـهم في الولايات المتحدة الأمريكية. لن يتم توزيع نسـخ من هذا الإعلان ولا يجوز توزيعها أو إعادة توجيهها أو إرسالها بأي صورة أخرى، سـواء بشكل مباشر أم غير مباشر، إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

لا يمثل هذا الإعلان عرضا لبيع أوراق الشركة المالية المشار إليها أو دعوة لشرائها من قبل أي شخص في الولايات المتحدة أو أستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان أو في أي دولة يكون فيها هذا العرض أو الدعوة غير قانوني. وإن عرض وبيع الأسهم المشار إليها في الإعلان لم ولن يتم تسجيلها بموجب قوانين الأوراق المالية المعمول بها في أستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان. ومع مراعاة بعض الاستثناءات، لا يجوز طرح أو بيع الأسهم المشار إليها في هذا الإعلان في أستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان أو لأي مواطن أو مقيم بأستراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان أو لصالح أي مما سبق. وجدير بالذكر أنه لن يتم إجراء أي طرح عام للأسهم في أسـتراليا أو كندا أو جنوب أفريقيا أو اليابان.

ويتم نشـر هذا الإعلان وفقا لأحكام قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المسـتمرة الصـادرة عن مجلس هيئة السـوق المالية في المملكـة العربيـة السعوديـة (“قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة“)، لأغراض التحقق من مـدى رغبـة المستثمرين المحتملين في المشاركة في الطرح المحتمل للشركة، علما بأنه لا يترتب على هذا الإعلان أي تعهدات ملزمة بشــراء أسهم أو الاكتتاب بالطرح. كما لا يشكل هذا الإعلان وكذلك البيانات الواردة فيه أساسا فيما يتعلق بأي عرض أو التزام أيا كان في أي بلد، أو بعبارة أخرى، لا يمكن الاستناد إليه في هذا الصدد. ولا يجوز للمستثمرين الاكتتاب في الأسهم المشار إليها في هذا الإعلان إلا على أساس النشـرة المعتمدة من هيئة السـوق المالية التي سـتصـدرها الشـركة وتنشـرها في الوقت المناسب (“النشرة“).كما أن المعلومات الواردة في هذا الإعلان سوف تتوافر نسخ من النشرة، عقب نشرها، على الموقع الإلكتروني للشركة(https://www.nahdi.sa) ،أو على الموقع الإلكتروني لشركة تداول السعودية (www.saudiexchange.sa) أو هيئة السوق المالية عبر موقعها (www.cma.org.sa) ،بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للمستشارين الماليين.

لا يمثل هذا الإعلان وثيقة عرض تحقيقا لأغراض قواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة ولا يجب تفسيره على أنه وثيقة عرض. ولا تتحمل الهيئة ولا شـركة تداول السعودية أي مسؤولية عن محتويات هذا الإعلان، ولا تعطيان أي تأكيدات تتعلق بدقته أو اكتماله، وتخليان ذمتهما صراحة من أي مسـؤولية مهما كانت عن أي خسـارة تنتج عما ورد في هذا الإعلان أو عن التعويل على أي جزء منه.

قد يشـتمل هذا الإعلان على إفادات تمثل “إفادات مستقبلية” أو قد تعتبر كذلك. يمكن الاستدلال على هذه الإفادات المستقبلية عن طريق اسـتخدام بعض المفردات المستقبلية مثل “تعتزم” أو “تقدر” أو “تعتقد” أو “يتوقع” أو “من الممكن” أو “سـيكون” أو “يجب” أو “متوقع” أو “تنوي” أو “قد” أو “محتمل” أو “يخطط” أو “تقدير” أو “يسعى” أو “ينبغي” أو “سـوف”، أو الصـيغ النافية لما سـبق، أو الصـيغ البديلة لها أو المصـطلحات المماثلة أو من خلال مناقشـات الاسـتراتيجية أو الخطط أو الأهداف أو الأحداث أو الأهداف المستقبلية. إن أي إفادات مستقبلية تعكس وجهة النظر الحالية للشــــركة فيما يتعلق بالأحداث المســتقبلية، وهي عرضــة لمخاطر ترتبط بالأحداث المستقبلية وغيرها من المخاطر والشــكوك والافتراضــات ذات الصـلة بعمل الشركة أو نتائج العمليات أو المركز المالي أو السـيولة أو الاحتمالات المستقبلية أو النمو أو الاستراتيجيات. ويمكن أن تتسبب العديد من العوامل في اختلاف النتائج الفعلية بشكل جوهري عن تلك الواردة في التوقعات أو في الإفادات المستقبلية للشركة، بما في ذلك، من بين عدة أمور أخرى، المخاطر المتعلقة بالشركة وعملياتها بالتحديد، ومستجدات الظروف الاقتصـــادية والصناعية العالمية، وأثر المستجدات الاقتصادية والسياسـية والاجتماعية في المملكة العربية السعودية. ولا تتناول الإفادات المستقبلية سوى الفترة التي أُعدت خلالها. يتخلى كل من الشـركة ومدير سجل الاكتتاب والشـركات التابعة لهما صراحة عن أي التزام أو تعهد بتحديث أي إفادة مستقبلية واردة في هذا الإعلان أو مراجعتها أو تنقيحها سواء كان ذلك نتيجة لظهور معلومات جديدة أو وقوع تطورات مستقبلية أو غير ذلك.

لا يوجد ما يضـمن بأن الطرح سوف يحدث ولا ينبغي أن تستند في قراراتك المالية إلى أهداف الشركة فيما يتعلق بالطرح في هذه المرحلة. ولا يشكل هذا الإعلان توصية بخصوص الطرح. وينبغي الالتفات إلى أن شراء الأسهم التي يرتبط بها هذا الإعلان قد يعرض المستثمر لمخاطر كبيرة تتمثل في فقدان المبلغ المستثمر بالكامل. لذا ينبغي على الأشخاص الذين يفكرون في الاستثمار الرجوع إلى مستشار استثمار أو إلى شخص معتمد متخصص في تقديم الاسـتشارات بشأن تلك الاستثمارات ومدى ملاءمة الطرح للشخص المعني.

يعمل مديري سجل الاكتتاب حصريا لصالح الشركة وليس لصالح أي شخص آخر فيما يتصل بالطرح. ولن يعتبر مديري سجل الاكتتاب أي شخص آخر عميلا لهما فيما يتصل بالطرح ولن يتحملا المسؤولية تجاه أي شخص آخر غير الشركة عن تقديم وســـائل الحماية المكفولة لعملائه المعنيين، كما لن يتحملا المسؤولية عن تقديم أي استشارات فيما يتعلق بالطرح أو محتويات هذا الإعلان أو أي صفقة أو ترتيب أو أمر آخر مشار إليه في هذا الإعلان.

أعدت الشركة محتوى هذا الإعلان وهي وحدها المسؤولة عنه. لا يقبل مديري سجل الاكتتاب أو أي من شركاتهما التابعة أو أي من مديريهما أو مسؤوليهما أو موظفيهما أو مستشاريهما أو وكلائهما أية مسؤولية على الإطلاق، كما لا يقدما أي تعهد أو ضمان صريح أو ضمني بشأن صحة المعلومات الواردة في هذا الإعلان أو دقتها أو استيفائها أو صدقها (أو بشأن ما إذا كان قد تم إغفال أي معلومات من الإعلان) أو أي معلومات أخرى ترتبط بالشركة أو شركاتها التابعة أو الشقيقة، سواء كانت خطية أو شفهية أو في صيغة مرئية أو إلكترونية، بغض النظر عن طريقة إرسالها أو إتاحتها أو عن أية خسارة تنشأ عن أي استخدام لهذا الإعلان أو أي من محتوياته أو تنشأ من وجه آخر فيما يتصل بما سلف بيانه.

وفيما يتعلق بالطرح، يجوز لأي من مديري سجل الاكتتاب وأي من الشركات التابعة لهما، الاستحواذ على جزء من الأوراق المالية ذات الصلة بالطرح بصفتهم أصيلا، ويجوز لهم بتلك الصفة أن يحتفظوا بهذه الأوراق المالية أو الأسهم الأخرى الخاصة بالشركة والاستثمارات ذات الصلة المرتبطة بالطرح أو خلافه، فضلا عن شرائهم أو بيعهم أو طرحهم للبيع لحسابهم الخاص. وبناء عليه، فإن الإشارات الواردة في نشرة الطرح الدولية فيما يخص أسهم الشركة الصادرة أو المطروحة أو المكتتب بها أو المستحوذ عليها أو المخصصة أو التي تم التعامل معها بشكل آخر، بمجرد نشرها، يجب قراءتها على أنها تشمل أي إصدار أو طرح أو اكتتاب أو استحواذ أو تخصيص أو تعامل بواسطة مديري سجل الاكتتاب أو أي من شركاتهما التابعة التي تعمل بتلك الصفة. وإضافة إلى ذلك، يجوز لمديري سجل الاكتتاب أو أي من الشركات التابعة لهما الدخول في اتفاقيات تمويل (بما في ذلك المبادلة أو عقود الفروقات) مع المستثمرين فيما يتعلق بالأسهم التي يمكن لمديري سجل الاكتتاب أو أي من الشركات التابعة لهما الاستحواذ عليها أو املاكها أو التصرف فيها من وقت لآخر. . لا ينوي أي من مديري سجل الاكتتاب الكشف عن حجم أي من هذه الاستثمارات أو المعاملات بخالف ما يتفق مع أي التزام قانوني أو تشريعي معمول به في هذا الصدد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى