مؤتمرات ومعارض

ضمن جناح خاص لشركات الدفاع الأمريكية أوشكوش ديفنس تستعرض أحدث ابتكاراتها في معرض الدفاع العالمي 2022

الرياض، المملكة العربية السعودية، 6 مارس 2022

 

 أعلنت اليوم شركة أوشكوش ديفنس “Oshkosh Defense” الأمريكية، إحدى شركات “أوشكوش كوربوريشن” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: OSK) عن مشاركتها في معرض الدفاع العالمي 2022، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العسكرية في العاصمة السعودية الرياض، بين السادس والتاسع من شهر مارس هذا العام.

ويعد معرض الدفاع العالمي 2022 من الفعاليات العالمية المرتقبة لصناعات الدفاع والأمن. وتهدف شركة أوشكوش ديفنس من خلال تواجدها عبر جناح خاص، ضمن تجمّع شركات الدفاع الأمريكية، إلى إستعراض ابتكاراتها في مجال تصميم وانتاج ودعم العربات العسكرية، مما سيتيح لزوار المعرض فرصة الإطلاع على أحدث نموذج من العربات التكتيكية الخفيفة المشتركة ذات الأبواب الأربعة (JLTV)، وإمكانية الإختبار الميداني للعربة والأنظمة القتالية التي يتمتع بها هذا النوع من العربات.

استلهمت شركة أوشكوش ديفنس تصميم هيكل العربة JLTV من الدروس المستفادة  لعربة (MRAP) المعدّة لمقاومة الألغام والعبوات الناسفة والكمائن والتي تندرج تحت فئة (M-ATV) المخصصة لجميع التضاريس، حيث يحتوي الهيكل على ميزات تساعد على حماية افراد العربة، وتحد من التهديدات التي قد يتعرضون لها، مع توفير امكانية تنقّل في الأراضي الوعرة بشكل يجعلها تتفوق على بقية العربات ضمن فئتها. وحتى تاريخ اليوم تمكَّنت شركة أوشكوش ديفنس من تصنيع ما يزيد عن 15,000 عربة JLTV للجيش الأمريكي والدول الحليفة حول العالم. كما ويأتي مشروع عربات JLTV الأمريكي ليعزز من القدرات القتالية ضمن صفوف القطاعات العسكرية الأمريكية مثل  الجيش وسلاح مشاة البحرية،  من خلال توفير عربات تكتيكية خفيفة تتمتع بحماية فائقة وموثوقة للتنقّل في ميادين المعارك الوعرة، ولتحل مكان العربات المدولبة متعددة الأغراض عالية التقادم والمعروفة بعربات الهامفي (HMMWV)، التي تُعد واحده من أشهر العربات العسكرية الأمريكية على مر التاريخ.

وفي هذا السياق، يقول السيد جون براينت، رئيس شركة أوشكوش ديفنس ونائب الرئيس لشركة أوشكوش كوربوريشن: “إن تحقيق التفوّق التكتيكي في الحروب الحديثة يتطلب المرونة وخفة الحركة للوصول إلى أرض المعركة بسرعة، ومناورة التهديدات، وتوجيه الضربات العسكرية بفعالية وقوة”. وأضاف السيد براينت: “صممت شركة أوشكوش ديفنس العربات JLTV لتلبي متطلبات العديد من العمليات العسكرية على مختلف احجامها، بدءاً من العمليات الخاصة والمحدودة وصولاً إلى العمليات القتالية واسعة النطاق. لتكون بذلك العربة التكتيكية الخفيفة الوحيدة التي تتمتع بحماية فائقة وقابلية كبيرة للتنقل على الطرق الوعرة ضمن التشكيلات القتالية”.

ومن ناحية أنظمة السلاح المتعددة والمحمولة على عربة JLTV من شركة أوشكوش ديفنس، فقد تم تصميم العربة لتتلائم مع العديد من تلك الأنظمة، بحسب طبيعة المهمة العسكرية والتضاريس التي تتنقل  عليها العربة. إذ تستطيع عربة JLTV التعامل مع مختلف الأعيرة النارية، بداية من الطلقات عيار 5.56 إلى المقذوفات ذات عيار 30 ملم. كما ويمكن دمج مجموعة متنوعة من أنظمة الأسلحة المتوسطة والثقيلة المضادة للدبابات وكذلك أنظمة الدفاع الجوي ضمن هيكل العربة.

وفي تعليقه على مشاركة شركة أوشكوش ديفنس في معرض الدفاع العالمي 2022، صرّح السيد جون لازار، نائب الرئيس ومدير عام  البرامج الدولية في الشركة: “نتشرف بالمشاركة في النسخة الأولى من معرض الدفاع العالمي والذي تنظمه المملكة العربية السعودية، ونتطلع إلى لقاء شركائنا وإعادة تأكيد التزامنا بالمنطقة. فخلال الأعوام الماضية، قامت شركة أوشكوش ديفنس بتسليم أكثر من 7,500 عربة في المنطقة، من ضمنها مجموعة كبيرة من العربات للعملاء في المملكة العربية السعودية”. واختتم السيد لازار تصريحه بالقول: “مع وجود الآلاف من عربات شركة أوشكوش ديفنس العاملة في المنطقة، وتنامي الطلب الحالي من الفروع العسكرية السعودية للحصول على العربات التي نصنعها، تلتزم الشركة بالمساهمة في تحقيق العديد من  أهداف رؤية 2030، وأبرزها تعزيز القدرات العسكرية الوطنية ودعم تطوير قطاع الصناعات العسكرية والأمنية المحلية”.

الجدير بالذكر أن جناح شركة أوشكوش ديفنس رقم N4 في معرض الدفاع الدولي 2022، سيعرض مجموعة متنوعة من ابتكارات الشركة ذات الصلة بالصناعات العسكرية، كما سيتم استخدام عربات M-ATV من شركة أوشكوش ديفنس ضمن الاستعراض الحي لقدرات القوات البرية الملكية السعودية والذي سيقام خلال أيام المعرض.

نبذة عن شركة أوشكوش ديفنس

شركة أوشكوش ديفنس شركة عالمية رائدة في مجال تصميم وانتاج ودعم العربات العسكرية ودعم أنظمة التنقل والقدرة على الحركة التي تعتبر الأفضل في فئتها عالمياً. وبصفتها شركة رائدة في الحلول التقنية للعربات الجاهزة للقتال، تُطوِّر أوشكوش ديفنس وتُطبق تقنيات ناشئة تعزز من سلامة منسوبي القوات وضمان نجاح المهام العسكرية. وبوضعها لمعايير صناعية خاصة لدعم جاهزية أسطول العربات العسكرية، تضمن شركة أوشكوش ديفنس دعم ومساندة كل عربة من العربات العسكرية في جميع أنحاء العالم طيلة كامل مدة دورة حياة تشغيل واستخدام العربات. شركة أوشكوش ديفنس، إل إل سي هي إحدى شركات أوشكوش كوربوريشن [بورصة نيويورك: OSK] ويمكن معرفة المزيد عن شركة أوشكوش ديفنس عن طريق زيارة موقع الشركة الإلكتروني:  www.oshkoshdefense.com

نبذة عن   أوشكوش كوربوريشن

في   أوشكوش كوربوريشن [بورصة نيويورك: OSK]، نقوم بإبتكار وتصنيع أجهزة ومعدات المهام العسكرية الحيوية التي تساعد الأبطال في كل يوم وتساهم في تقدم المجتمعات حول العالم. يتواجد مقر أوشكوش كوربوريشن في ولاية  ويسكونسن، ويعمل لديها أكثر من 14000 شخص حول العالم، جميعهم متحدون وراء قضية مشتركة وهي: إحداث تغيير في حياة الناس. يمكن الحصول على منتجات أوشكوش في أكثر من 150 دولة بموجب العلامات التجارية: JLG®, Pierce®, Oshkosh® Defense, McNeilus®, IMT®, Frontline™, Jerr-Dan®, Oshkosh® Airport Products, CON-E-CO® and London™. ولمزيد من المعلومات،  نرجو زيارة oshkoshcorp.com

بيانات تطلعية

يتضمن هذا البيان الصحفي بيانات تنظر إليها الشركة على أنها “بيانات تطلعية” في إطار قانون إصلاح الأوراق المالية الخاصة لعام 1995. جميع البيانات التي لا تمثل حقائق تاريخية تعتبر بيانات تطلعية، ومن ضمنها على سبيل المثال لا الحصر البيانات الخاصة بالمستقبل المالي للشركة واستراتيجية الأعمال والأهداف والمبيعات المتوقعة والتكاليف والأرباح والإنفاق الرأسمالي ومستويات الدين والتدفق النقدي والخطط والأهداف الإدارية الخاصة بالعمليات المستقبلية كلها بيانات تطلعية. كذلك فإن استعمال بعض الكلمات في البيان الصحفي مثل “قد” و”سوف” و”تتوقع” و”تعتزم” و”تقدر” “وتتنبأ” و”تعتقد” و”ينبغي” و”تستشرف” أو “تخطط” وصيغ النفي لهذه المفردات وغيرها من التعبيرات المماثلة يعبر عن بيانات تطلعية. لا تعتبر البيانات التطلعية ضمانات للأداء المستقبلي وهي عرضة لمخاطر وشكوك وافتراضات وغيرها من العوامل الخارجة عن سيطرتنا وبالتالي قد تختلف النتائج الفعلية مادياً عن تلك الموجودة في البيانات التطلعية. كما تشمل هذه العوامل   التأثير العام لجائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) على أعمال الشركة ونتائج العمليات والوضع المالي؛ ومدة وشدة الجائحة؛ والإجراءات التي قد تتخذها السلطات الحكومية وغيرها لمعالجة   تأثير الجائحةأو التخفيف منها والتخفيف من  الآثار السلبية للجائحة على الاقتصادات العالمية وعملاء الشركة ومورديها وموظفيها؛ والطبيعة الدورية لمعدات الوصول الخاصة بالشركة، والأسواق التجارية وأسواق السلامة من الحرائق والطوارئ، والتي تتأثر بشكل خاص بقوة الاقتصادات الأمريكية والأوروبية ومواسم البناء.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.###

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى