رياضة

مستوحاة من سباق الحلبات لوتس تطلق دراجة تايب 136 الكهربائية  

 

  • تتميز بمحرك للدراجات الكهربائية(HPS*) خفيف الوزن وعالي الأداء، مما يوفر وظائف الاستخدام المزدوج للقيادة بسرعة ولمسافات بعيدة وعالية.
  • تتميز الدراجة الجديدة بالتصميم المتفوق والهندسة المتطورة والمستمدة من خبرة لأكثر من 30 عاماً من النجاح في ركوب الدراجات على الطرق والمسارات
  • دراجة كهربائية خفيفة تزن 9.8كيلوغرامات مع محرك وزنه 300 غرام فقط
  • الإصدار الأول المحدود وحصري بعدد 136 دراجة مرقمة بشكل فردي مع طلاء فريد مستوحى من سيارات لوتس الرياضية

لندن، 7 نوفمبر 2023

كشفت Lotus – لوتس عن دراجتها الهوائية تايب 136، المزودة بمحرك كهربائي (HPS*) خفيف الوزن وعالي الأداء، مما يوفر وظائف الاستخدام المزدوج للقيادة بسرعة ولمسافات بعيدة وعالية. وتتميز هذه الدراجة الجديدة بالتصميم المتفوق والهندسة المتطورة، وباحتوائها على أحدث التقنيات الموجودة في يومنا هذا، والذي يعكس 30 عاماً من نجاح لوتس في صناعة الدراجات التي تناسب الطرق والمسارات.

ويأتي التصميم الهوائي المذهل لهذه الدراجة، والمستوحى من نجاح لوتس في الفوز بالميدالية الذهبية في سباقات المضمار الأولمبية حول العالم، بدءًا من الدراجة الشهيرة من طراز 108 في أولمبياد برشلونة عام 1992 وصولاً إلى منافسة طوكيو 2020 للألعاب الأولمبية، حيث ساعدت دراجة المسار Hope/Lotus الفريق البريطاني لركوب الدراجات في المضمار أن يتصدر ويحصل على مجموعة من الميداليات.

 وتم تصنيع دراجة تايب 136 التي تزن 9.8 كيلوغرامات بشكل يدوي في إيطاليا، وتحتوي على إطار من ألياف الكربون خفيف الوزن، وتتميز بمقود على شكل حرف V ، وشوكات على شكل جناح، وسلسلة دعامات مقببة، مما يساعد على اختراق الهواء وتحرك الدراجة بسرعة وكفاءة عالية. ويظهر الابتكار جلياً في الدراجة من خلال تصميم البطارية المتخفية على شكل زجاجة، والتي يمكن فصلها عن الإطار بضغطة زر.

وتتميز دراجة تايب 136 بهيكل سفلي أنيق ومحكم يندمج بسلاسة في إطار الدراجة، وتحتوي على نطام Watt Assist Pro Motor المستوحى من مشروع الهبوط على المريخ Mars Lander Project – حيث كان الوزن المحدود وعدم الحاجة إلى الصيانة من العوامل الأساسية لنجاح المهمة. ويعد نظام محرك هذه الدراجة الكهربائية (HPS*) الأخف في السوق، ويزن 1.2 كيلوغرامات فقط، في حين يزن المحرك 300 غرام فقط.

وتكريما لتقليد لوتس لأرقام Type لنماذجها الجديدة، تتوفر دراجة تايب 136 كإصدار حصري محدود لإنتاج 136 دراجة فقط. والتي تم ترقيمها بشكل فردي، وستكون متوفرة بطلاء مستوحى من رياضة السيارات، على أن يتم طرحها للبيع في ربيع عام 2024.

وتشتهر لوتس التي تأسست في عام 1948، ويبلغ عمرها 75 عامًا هذا العام، بأنها علامة تجارية عالمية فاخرة عالية الأداء، ومشهورة عالميًا بتصميم وهندسة وتصنيع السيارات الرياضية ذات المقعدين مثل إسبريت وإليز وإيليت. وتشمل على أحدث مجموعة من الطرازات الكهربائية بالكامل Emeya Hyper-GT وEletre Hyper-SUV. المنتج الأقوى للعلامة التجارية هو Evija أقوى سيارة كهربائية في مرحلة الإنتاج التسلسلي في العالم.

كما تعتبر لوتس فريدة من نوعها في صناعة السيارات بسبب نجاحها في عالم ركوب الدراجات، وقد أعادت دراجة تايب 108 كتابة القواعد لتصميم الدراجات، فهي تعد واحدة من أكثر الدراجات شهرة على الإطلاق، وقد ألهمت جيلًا من راكبي الدراجات المحترفين مثل السير كريس هوي، الذي أصبح سفيرًا لعلامة لوتس التجارية.

وفي إطار تعليقه خلال الاطلاق العالمي الأول لدراجة Type 136، قال كريس هوي: “إنها دراجة مذهلة، وتؤكد على ريادة لوتس ومكانتها المتميزة على مر السنين. أتذكر بوضوح عندما كنت مراهقًا كيف كنت أشاهد كريس بوردمان وهو يقود تايب 108 ليفوز بالميدالية ذهبية في برشلونة عام 1992 ويحطم الأرقام القياسية مع تايب 110، مما مكّنه من الحصول على امتياز ارتداء القميص الأصفر في سباق فرنسا للدراجات بعد ذلك بعامين.”

بدوره، قال فنغ كنغفنغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة لوتس: “أفتخر بإطلاق لوتس تايب 136، والذي يشكل فصلاً جديداً في مسيرتنا لتحقيق الريادة في الأداء. خلال الـ 75 عاماً الماضية، عززت لوتس من الابتكار في رياضة الدراجات وتواجدت على الطرق وفي المضمار، وتايب 136 ما هو الا برهان على استكمال هذه الجهود. ان إطلاق الطراز 136 إضافة الى Eletre وEmeya وEvija يرفع التوقعات العالمية لشركة لوتس. “

والجدير بالذكر، أنه تم إطلاق تايب 136 خلال حفل حصري لكبار الشخصيات في متجر لوتس في لندن وتم عرضها في فعالية Rouleur Live في لندن من 2 الى 4 نوفمبر 2023.

أسعار الإصدار الأول £20,000 / €25,000

لمزيد من المعلومات:

https://www.lotuscars.com/en-GB/type-136

انتهى

للمزيد يمكنكم التواصل مع:

جاسمين شان

مدير التسويق والتواصل

jchen@lotuscars.com +44 (0) 7511 507560

عن Lotus – لوتس

Lotus – لوتس هي علامة تجارية عالمية مبنية على أسس متينة وإرث غني. وتعد رائدة في مجال الابتكار الحقيقي في مجال السيارات منذ تأسيسها في عام 1948، حيث قدمت تقنيات وتصميمات متطورة لتلبية رؤيتها التي لا تقبل المساومة حول الشكل الذي يجب أن تبدو عليه السيارة وأدائها وملمسها. تتكون مجموعة Lotus من شركة السيارات الرياضية عالية الأداء “Lotus Cars“، ومزود وسائل النقل الفاخرة الكهربائية بالكامل “Lotus Technology“. معًا، نضع معيارًا جديدًا للتميز في مجال السيارات.

يحتوي موقع Lotus الإعلامي على أخبار وصور وأفلام ومواصفات فنية وتفاصيل كاملة عن الطرازات الحالية بالإضافة إلى السيارات التراثية والتكنولوجيا الهندسية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى