تقني

تساعد «نيوتانيكس» مؤسسات الخدمات المالية في المملكة العربية السعودية في إعادة النظر فيما يتعلق بالحوسبة السحابية لديهم

الرياض، المملكة العربية السعودية ، 5 سبتمبر 2022: شركة «نيوتانيكس» Nutanix، الرائدة في مجال الحوسبة السحابية الهجينة المتعددة، أكدت مرة أخرى التزامها بدعم ومساعدة مؤسسات الخدمات المالية في المملكة العربية السعودية على اكتشاف قوة هندسة “الحوسبة السحابية الهجينة المتعددة” لتمكينها من الوصول للتوازن بين التكلفة وتعقيد وسرعة وحجم العمليات، من أجل تحقيق المزيد من الإيرادات.

صرح شربل بشارة، مدير المبيعات الإقليمي الأول لأعمال القنوات في المملكة العربية السعودية والبحرين وقطر لدى شركة «نيوتانيكس»، وقال: “أحد أسباب التطورات الرئيسية في قطاع “الأعمال المالية” هو أن تكنولوجيا المعلومات لم تعد وظيفة دعم فقط. نتيجة للتأثير المتزايد وأهمية البيانات والتحليلات، أصبحت التكنولوجيا أحد الأصول الإستراتيجية التي تدفع الابتكار وقابلية التوسع والسرعة إلى السوق في قطاع الخدمات المالية”.

وأضاف بشارة: “أظهر دليل «نيوتانيكس» السنوى الثالث للحوسبة السحابية للمؤسسات الكبرى، أنه مع ظهور جائحة فيروس كورونا، فإن الحوسبة السحابية الهجينة المتعددة هي نموذج تكنولوجيا المعلومات الوحيد القابل للتطبيق الذي يُظهر نموًا إيجابيًا في القطاع المالي. نظرًا لأن أمن المعلومات والمرونة التشغيلية لا يزالان في طليعة متطلبات مؤسسات الخدمات المالية، يدفعهم ذلك للبحث عن حلول الحوسبة السحابية الهجينة المتعددة مثل “منصة نيوتانيكس للحوسبة السحابية” (Nutanix Cloud Platform) مع إمكانية الإدارة والأمن المتكاملة والقدرة على نقل التطبيقات بسرعة بين البنى التحتية السحابية بتكلفة فعالة”.

تكاليف إعداد والتشغيل مناسبة

تعد الأجهزة والبرامج القديمة من أكبر الأعباء التي تعيق ترقيات البنية التكنولوجية في قطاع الخدمات المالية. تبقي المؤسسات على التكنولوجيا القديمة بسبب التكلفة الباهظة المتعلقة بإعادة بناء وتطوير أنظمتها الأساسية. لا تحتاج المؤسسات إلى البقاء في براثن التكنولوجيا القديمة بعد الآن. ثبت أن منصة “منصة نيوتانيكس للحوسبة السحابية” تحقق عائد استثمار مذهلاً بنسبة 477٪ خلال 5 سنوات مع خفض التكلفة الإجمالية للملكية بمقدار الثلثين. وهذا يعني تعظيم استثمار المؤسسة في البنية التحتية في المستقبل القريب.

تلبية تطلعات العملاء طوال الوقت

أحدثت جائحة فيروس كوروينا تغييراً جذرياً في الطريقة التي يتعامل بها العملاء مع المعاملات المالية. كانت المعاملات الرقمية في ارتفاع فعلي حتى باتت أساسية الاَن. لقد استيقظت البنوك والمؤسسات المالية على الواقع الجديد المتمثل في تدفقات العمل الرقمية بنسبة 100٪ في عمليات الإقراض والمدفوعات ومطالبات التأمين وعمليات التداول. أضف إلى ذلك العدد الكبير من طرق الدفع عن بُعد التي تظهر كل يوم والعملاء الذين يرغبون في المرونة في تداول المنتجات المالية المعقدة من هواتفهم المحمولة، وبالتالي تحتاج المؤسسات إلى إعادة تعريف قدرات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم.

إن حلول «نيوتانيكس» قابلة للتخصيص وتسمح للمؤسسات بإعداد بيئات “الحوسبة السحابية الهجينة المتعددة” للاختبار والتطوير في غضون ساعة من الزمن. لا يلزم أن يكون الترحيل إلى الحوسبة السحابية الجديدة صعبًا وبطيئًا. وتتمتع كذلك طبقة خدمات التطبيقات بإمكانات التشغيل الآلي والتوفير التي تمكن الشركات من تنفيذ أحدث ممارسات DevOps. يمكن القول أنه يمكن لهذه العمليات الآلية أن تختصر أكثر من ربع أوقات تطويرها.

منع الخروقات الأمنية

من المقلق أن متوسط ​​تكلفة اختراق البيانات في قطاع الخدمات المالية قد وصل إلى 5.85 مليون دولار – أكثر 1.5 من ضعف متوسط ​​جميع القطاعات الأخرى. لا تزال تلك الصناعة هي المفضلة لمجرمي الإنترنت بسبب الكنز المتعلق بمعلومات العملاء (والأموال) التي يمكن الاستيلاء عليها. أجبرت الجائحة على الانتقال بين عشية وضحاها إلى العمل عن بُعد وزيادة عدد الأجهزة والشبكات المعنية. وهذا يعني أن مؤسسات الخدمات المالية أكثر عرضة لسرقة البيانات والهوية في شكل احتيال المصادقة والتصيد الاحتيالي والهندسة الاجتماعية و DDoS وهجمات الفدية ” رانسوم وير”.

تتيح منصة “منصة نيوتانيكس للحوسبة السحابية” للشركات استباق هذه التهديدات المتفاقمة من خلال نشر أنظمة VDI أو DaaS الآمنة التي تسمح بتوسيع نطاق العمل عن بُعد مع رصد وإظهار الانتهاكات المعروفة والمشتبه بها في أي من الطرفين. إن الأمن القوي خلال ضغط العمل والأنظمة الأساسية يعني أن الشركات يمكنها الاطمئنان والارتياح حتى في حالة عدم وجود محيط محصن، مما يضمن الاستمرارية الرقمية وحماية البيانات في مواجهة تهديدات برامج هجمات الفدية المنتشرة بشكل كبير.

تلبية متطلبات الامتثال

بغض النظر عن الجائحة، تعتبر أعمال الخدمات المالية بوتقة تنصهر فيها أنماط التشغيل التي تحتاج إلى التكيف مع عوامل الاقتصاد الكلي وسلوك المستهلك على حد سواء. تعد معالجة البيانات وتحليلاتها العامل الرئيسي الذي تدور حوله اللوائح الحكومية وكذلك عمليات الامتثال. تعمل الأنظمة القائمة على الحوسبة السحابة على تسريع حركة البيانات وتسهيل استخراج بيانات مراقبة التجارة من أجل غسل الأموال أو أنماط الاحتيال. تساعد عمليات النشر الهجينة لدى «نيوتانيكس» على ترسيخ رحلة الحوسبة السحابية من خلال عناصر تحكم مُعدة مسبقًا لتحديث الأنظمة الأساسية لمراقبة المخاطر في المؤسسة، واشتقاق رؤى واتجاهات جديدة من البيانات وتمكين الحوكمة المستمرة مع تقليل تكاليف الامتثال.

وعلق بشارة: “بينما كانت صناعة الخدمات المالية تُجري تحولًا إلى الحوسبة السحابية على مدار السنوات القليلة الماضية، هناك أقل من ثلث مؤسسات الخدمات المالية التي قطعت منتصف الطريق نحو التحول لخدمات الحوسبة السحابية قد حققت ما يقرب إلى 5٪ من أهداف التحول الرئيسية مثل زيادة حجم الودائع والقروض، وسرعة تكنولوجيا المعلومات والاحتفاظ بالعملاء وتقليل النفقات التشغيلية”.

وأختتم “بشارة تصريحاته: “ترتكب العديد من شركات الخدمات المالية خطأ وضع حلول حوسبة سحابية مجزأة على بنيتها التحتية الحالية في محاولة لتحقيق أهداف وظيفية. لكنه يجعل الأمر صعبًا لتباين أعباء العمل والتوافق بشكل موسع معاً. في بعض الحالات قد يؤدي الاختناق في حركة البيانات إلى عرقلة جهود التحول الواسع للشركة بشكل كامل. إن “منصة نيوتانيكس للحوسبة السحابية” توفر للمؤسسات إستراتيجية “الحوسبة السحابية الهجينة المتعددة” لتقدم حلاً ثلاثي الأبعاد والذي يعد أمر بالغ الأهمية لتحقيق النجاح والتوازن والأتمتة والتوحيد لأعمال المؤسسة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى