سياحة وسفرضيافة

أسباب جوهرية تجعلك من عشاق الطعام في أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة

تنبض أبوظبي بمجموعة واسعة من خيارات تناول الطعام الرائعة، من خلال مطاعم ومقاه عصرية أنيقة تقدم المأكولات من جميع أنحاء العالم. وسيذهل الزوار من هذا الحجم الهائل والخيارات المتنوعة في جميع أنحاء الإمارة، من المطاعم غير الرسمية المناسبة للعائلات إلى خيارات تناول الطعام الفاخرة المثالية للمناسبات الرومانسية، والمطاعم على شاطئ البحر التي تتميز بإطلالات خلابة إلى مجموعة من أرقى المطاعم في العالم، وتناول الطعام على متن قارب إلى تناول العشاء وسط الكثبان الرملية في الصحراء تحت النجوم من خلال طهاة مختصين.

ويمكن للزوار والسياح في أبوظبي تناول المأكولات التي يرغبون بها، من اليابانية إلى البيروفية، والأمريكية إلى الصينية، والبريطانية إلى الفرنسية، والهندية إلى اللبنانية، والإماراتية إلى الإيطالية وغيرها الكثير. وإذا كنت ممن يسافرون مع أشخاص يصعب إرضاؤهم عند تناول الطعام، فستجد في مطاعم أبوظبي وموظفيها الودودين دائماً وسيلة لإرضائهم والوصول إلى قلوبهم وإبراز كرم الضيافة الأصيل الدافئ الذي تشتهر به الإمارة.

سيان براسيري

يقدم مطعم “سيان براسيري” المأكولات الفرنسية العصرية بلمسة عربية، ويقدم مجموعة واسعة من الوجبات النباتية، بالإضافة إلى أطباق اللحوم والأسماك لجميع الأذواق.

فوكيتس

تم افتتاح مطعم فوكيتس أبوظبي الباريسي في متحف اللوفر أبوظبي، والذي يعد رواده برحلة طهي استثنائية مع توقيع فريد. افتتح فوكيتس الأصلي أبوابه في شارع الشانزليزيه في باريس عام 1899.

يشتهر هذا المطعم الشهير عالمياً بمأكولاته الفرنسية الشهية. يمكنك الآن الاستمتاع بالطعام الفاخر، على طراز فوكيتس، في قلب متحف اللوفر أبوظبي. وتعاون الشيف بيير جانيير الحائز على نجمة ميشلان مع المطعم لإعداد قائمة الطعام اللذيذة، إذ ابتكر مصطلح “براسيرينومي”، بما في ذلك الأطباق الفرنسية الكلاسيكية، مثل سول مونيير المقلي ويقدم مع صلصة الزبدة البنية والبقدونس والليمون.

 زوما أبوظبي

منذ افتتاحه في عام 2013، يقدم مطعم زوما أبوظبي للضيوف تجربة فريدة من لحظة وصولهم. أصبح الفرع السابع للعلامة التجارية اليابانية العالمية العصرية، زوما أبوظبي، مكاناً مناسباً لتناول الطعام في المدينة، إضافة إلى “دي جي” كل ليلة، وطعام حائز على الجوائز.

أماكن مثالية لتناول القهوة والكيك:

تشتهر أبوظبي بأماكنها الرائعة التي تقدم القهوة. عندما تكون بالخارج، تأكد من تجربة إحدى هذه الأماكن الحيوية لتناول القهوة، سواء كنت تبحث عن جرعة من الكافيين لبدء اليوم أو الاسترخاء والهدوء بعد يوم حافل من التجوال ومشاهدة المعالم.

جود كافيه

يُعد “جود كافيه” أحد أشهر المقاهي المتخصصة في أبوظبي، ويوفر لضيوفه تجربة هادئة ومريجة. عند طلب القهوة، سيتم سؤالك عن المصدر الذي تريده وما إذا كنت تريدها ساخنة أم دافئة. يقدم المقهى تشكيلة من أفضل أنواع القهوة في المدينة.

دو روا

يُعد هذا المقهى ذو الطراز القديم مكاناً مفضلاً للقاء الإماراتيين، حيث يقدم القهوة والكيك، فضلاً عن الكرواسان والسندويشات الكلاسيكية. يعد المكان مثالياً لأخذ قسط من الراحة إذا كنت تتجول على طول الكورنيش.

كافيه 302

 

يقع كافيه 302 في شارع الشيخ حمدان المفعم بالحيوية بقلب فندق المها أرجان من روتانا، ويُعدّ وجهة مريحة وعصرية للإماراتيّين والسيّاح. ويدعو ديكوره الداخلي الأنيق والمريح الضيوف إلى تمضية أوقات باعثة على الراحة والاسترخاء في أيّ وقت من اليوم. يقدّم المقهى باقة واسعة من الوجبات الخفيفة التي تُحضّر من مكوّنات صحية ولذيذة، فضلاً عن العصائر الطازجة من الفاكهة والخضار. كما يمكن اختيار أطباق تضمّ تشكيلة من المكوّنات المغذّية من اختيارك. وتجدر الإشارة إلى أنّه يمكن شراء مجموعة من أدوات المطبخ والأطعمة العضوية من المقهى.

 

شاحنات الطعام:

ولمن يتطلعون إلى تناول الطعام أثناء التنقل، يمكنهم محاولة تجربة بعض شاحنات الطعام المحلية الموجودة في تجمعات حول المدينة، وتشمل:

شاطئ الحديريات

تتميز جزيرة الحديريات، التي لطالما اعتبرت واحدة من المواقع المفضلة لشاحنات الطعام لسكان أبوظبي، بأنها مصطفة دائماً بشاحنات طعام نابضة بالحياة وجذابة تلبي جميع الأذواق. وتتنوع هذه الشاحنات من أماكن القهوة اللذيذة، مثل “شوت” “SHOT” إلى البرجر وعربات الآيس كريم. إذا كنت لا ترغب في مواجهة الشمس، يمكنك القيادة مباشرة والطلب من النافذة، ثم التوقف للاستمتاع بإطلالات البحر الهادئة.

مدينة خليفة

تجذب مدينة خليفة الزوار من جميع أنحاء أبوظبي إلى منتزه مدينة خليفة لشاحنات الطعام، والذي سرعان ما أصبح وجهة مفضلة لأي شخص يتطلع إلى الاستمتاع بتشكيلة من أشهى المأكولات التي تقدمها الشاحنات. وتعد شاحنة مطعم “بيتزا باي فاكتوري” إحدى الشاحنات التي تحظى دائماً بطابور طويل، لذا احرص عند زيارتك على معرفة سبب طلب الجميع الحصول على شريحة بيتزا.

الشامخة

تخفي ضواحي الشامخة المزدهرة سراً لذيذاً، وهو عبارة عن جزء خفي من شاحنات الطعام التي تقدم مجموعة من الأطباق الفريدة من نوعها في مشهد شاحنات الطعام. يمكن المرور على هذا التجمع الهادئ، والاطلاع على قوائم المأكولات الشهية المدهشة المقدمة.

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: صيف واحد ما يكفي عبر موقع حياكم في أبوظبي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى