رياضة

البطولة النسائية للرجبي تمكّن اللاعبات وتدعم قضية حيوية

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة

تدعم مجموعة “ذا سيفنتي ناينث” النساء في الرياضة من خلال التعاون مع نادي أبوظبي هارليكوينز

23 من أكتوبر 

تعاونت مجموعة “ذا سيفنتي ناينث” مع نادي أبوظبي هارليكوينز، وهو نادٍ مجتمعي يُدار بشكل تطوعي، كراعي رئيسي لدعم أول بطولة رجبي نسائية بالكامل، بطولة “سيفنتي ناينث سيفنز” في 19 أكتوبر 2024. احتفل هذا الحدث المجتمعي بإنجازات الرياضيات وهدف إلى تمكين الفتيات والنساء من مختلف الأعمار لإبراز مواهبهن وشغفهن بلعبة الرجبي.

شهدت البطولة مشاركة فرق من الفئات العمرية المختلفة، من الصغار إلى الكبار، حيث أبرزت الدور الحيوي للرياضة في بناء الثقة، والعمل الجماعي، والمرونة. منذ الصغر، يتعلم هؤلاء اللاعبات قيمة التعاون، والمثابرة، والإيمان بالنفس، وهي مهارات تخدمهن داخل وخارج الملعب .

صرحت ناتالي بيلس، الرئيسة التنفيذية لمجموعة “ذا سيفينتي ناينث”:في مجموعة سيفنتي ناينث، نؤمن بأن التمكين يتجاوز المجال المالي. كما نساعد عملائنا في بناء مستقبلهم، فإننا نفتخر بدعم المبادرات التي تعزز القوة، والمرونة، والفرص.” وأضافت: “هذه البطولة لا تقتصر على الرجبي فحسب، بل تهدف إلى إلهام الجيل القادم من القادة النساء، داخل وخارج الملعب، من خلال تعزيز الثقة، والعمل الجماعي، والمثابرة.

لاعبو فريق أبوظبي هارلكوينز تحت 12 سنة

بالإضافة إلى ذلك، خلال شهر أكتوبر، تعهد نادي هارليكوينز بدعم حملة التوعية بسرطان الثدي، وكجزء من هذا الدعم، ارتدت اللاعبات جوارب “كوينز بينك” خلال البطولة. وتُباع هذه الجوارب بسعر 50 درهمًا إماراتيًا للجمهور، حيث سيتم التبرع بجميع الأرباح لصالح مؤسسة “تينيدج كانسر ترست”.

وقالت المتحدثة باسم نادي أبوظبي هارليكوينز: “كانديس وودهاوس المديرة الإدارية لنادي أبوظبي هارليكوينز” إن “البطولة كانت أيضًا بمثابة تكريم “لإليني دودز”، لاعبة سابقة في نادي هارليكوينز، التي شاركت في فرق الفتيات حتى فرق تحت 18 عامًا، والتي تم تشخيصها بسرطان العظام في المرحلة الرابعة عندما كانت تبلغ من العمر 20 عامًا. نحن مستمرون في تكريم ذكراها من خلال دعمنا لمؤسسة “تينيدج كانسر ترست”. وساهم هذا الحدث، بالتعاون مع مجموعة سيفنتي ناينث، في دعم جهود المؤسسة لمساعدة الشباب المصابين بالسرطان.”

سلطت الشراكة الضوء على التزام مشترك نحو المجتمع والشمولية وتمكين الشباب، كما احتفى الحدث بإنجازات اللاعبات مع تسليط الضوء على أهمية تحقيق المساواة وتوفير الفرص في الرياضة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى