سياحة وسفر

مجموعة كمبينسكي تتوسع في المملكة العربية السعودية من خلال افتتاح فندق فاخر على البحر الأحمر

18 فبراير 2022 – يفتح فندق كمبينسكي ينبع الفاخر من فئة الخمس نجوم، أبوابه في وقت لاحق من العام الحالي، حيث يوفر وصولاً مباشراً إلى الواجهة البحرية للبحر الأحمر على الساحل المنعزل لجزيرة المحار وجزء من مدينة ينبع الساحلية النابضة بالحياة. وسيتم إعادة افتتاح الفندق ليكون المنتجع الفاخر الرائد في الهيئة الملكية للجبيل وينبع غرب المملكة العربية السعودية. وبعد إغلاق كامل خلال الأشهر المقبلة، سيتم تجديد المجمع الحالي بدقة وتهيئته لاستقبال الضيوف. وسيشتهر المنتجع بأناقته وإطلالاته الرائعة على شاطئ البحر، حيث يقدم خدمات فريدة من نوعها ويرحب بضيوفه بشكل مميز، ويوفر لهم وجهةً رائعة للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء.  

وتماشياً مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، سيخدم المنتجع عدداً هائلاً من المسافرين، بصرف النظر عن سبب زيارتهم لهذه المنطقة من المملكة. 

وسيُعرف فندق ومنتجع كمبينسكي ينبع كمكان لممارسة الأعمال التجارية بالإضافة إلى كونه وجهةً مفضلةً للمسافرين بغرض الترفيه، حيث يحتضن الأزواج والعائلات القادمة من جدة والمدينة المنورة، والذين يبحثون عن تجارب تشبه النوادي الاجتماعية، كما سيرحب المنتجع بالضيوف من المناطق البعيدة. وسواء كان الضيوف يسعون إلى حجز عطلة فاخرة للأزواج أو إقامة فندقية عائلية خلال عطلة المدرسة أو اجتماع مع الزملاء، فإن المطاعم الرائعة ومرافق السبا الشاملة ومساحات الاجتماعات الاستثنائية ستلبي جميع متطلباتهم. ومن خلال خطة شاملة لتعزيز وتحديث شبه الجزيرة بأكملها، سيتم إعادة تهيئة المنطقة لتقدم أنشطةً تناسب الجميع.

وتتضمن خطة البناء تخفيض عدد الغرف الفاخرة، ما ينتج عنه 23 جناحاً إضافياً فسيحاً، مع 12 فيلا مصممة بدقة و48 شقة مصممة خصيصاً للعملاء من أصحاب الذوق الرفيع. وتقدم خمسة مطاعم وردهات عالية الجودة تجارب طهي استثنائية، حيث تقدم كمبينسكي خبرتها المعروفة عالمياً في مجال المأكولات والمشروبات بالإضافة إلى طهاة حائزون على جوائز، إلى مدينة ينبع. ويحتوي المنتجع على مسبح إنفينيتي وشاطئ خاص ومرسى للاستمتاع بالرحلات البحرية ومدرسة لتعليم الغوص فضلاً عن مساحات فسيحة للاجتماعات والمؤتمرات يمكنها استضافة حفلات الزفاف الأنيقة، ما يلبي متطلبات الجميع. كما يضم المنتجع سبا للسيدات على مساحة 3000 متر مربع مع شاطئ خاص وحمامات بخار وحمام تقليدي وغرف للعلاج ومطعم وردهة للشاي بالإضافة إلى فيلا ملكية فاخرة.  

وقال برنولد شرودر، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة مجموعة كمبينسكي: “نحن معجبون برؤية 2030 والتخطيط الاستراتيجي للمملكة الذي يهدف إلى إنشاء مركز للتجارة الدولية يربط بين الشرق والغرب. ويعد توسيع محفظتنا في المملكة العربية السعودية خطوة حاسمة ومهمة لكمبينسكي ويسعدنا أن نقدم بالتعاون مع أسامة المطبقاني والجزيرة للفنادق والمنتجعات وجهة فندقية فاخرة جديدة هنا في ينبع”.

وأضاف: “نحن نشترك في إيماننا بأن المجتمع النابض بالحياة يعد أمراً بالغ الأهمية لتحقيق النمو الاقتصادي والازدهار، وبالتالي فإننا نأمل من خلال تقديم علامة كمبينسكي في هذه المنطقة من المملكة العربية السعودية، أن نتمكن من المساهمة في الرؤية الموضوعة للمستقبل. إن تراث المملكة العربية السعودية وبنيتها التحتية ذات المستوى العالمي وسعيها الدؤوب نحو التطوير بطريقة مستدامة يتماشى تماماً مع رؤية شركتنا. ويدعم هذا المنتجع الرائع على البحر الأحمر التزامنا بتحقيق نمو كبير ويعد إضافة استثنائية إلى محفظة فنادقنا بالمملكة. يأتي ذلك في أعقاب فندق كمبينسكي العثمان الخُبر، ومشاريعنا المتطورة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة بالإضافة إلى مشروعنا المستقبلي في حي العليا بالرياض. نحن في كمبينسكي ملتزمون بالمساهمة في الجهود الجماعية المبذولة لتحقيق رؤية 2030”.

وفي معرض تعليقه على اتفاقية إدارة المنتجع، قال أسامة المطبقاني، مالك فنادق ومنتجعات الجزيرة: “نحن نتطلع إلى إنشاء مساحة حصرية بأسلوب رائع وخدمات عالية الجودة لتلبية المتطلبات والتوقعات المتنامية لنزلاء الفنادق في الوقت الحالي. وسنقوم بالتعاون مع شركائنا في مجموعة كمبينسكي، أحد أفضل مشغلي الفنادق الفاخرة على مستوى العالم، بإعادة تعريف مفهوم الضيافة في غرب المملكة العربية السعودية من خلال تجديد هذه الوجهة لقضاء عطلات مثالية مع أرقى مستويات الهندسة المعمارية والتصميمات المعاصرة”. 

وتعد ينبع وجهةً سياحيةً متميزةً، حيث يمكن للضيوف أثناء وجودهم في البلدة القديمة، والتي تعتبر مركزاً مهماً على طريق التوابل التجاري، زيارة مبنى تم تشييده بأسلوب البناء الحجازي التقليدي حيث عاش ضابط الجيش البريطاني الشهير تي. إي. لورانس، بالإضافة إلى الاستمتاع بالتنزه في سوق “الليل” المسائي. وتحتضن بحيرة ينبع، وهي واحدة من أكبر البحيرات الاصطناعية في البلاد، مجموعة من النباتات الرائعة من مختلف أنحاء العالم، في ما يجد الغواصون وجهتهم المفضلة في خليج شرم ينبع الغني بالشعاب المرجانية. وفي الشمال الشرقي من المدينة، يقع جبل رضوى الذي يصل ارتفاعه إلى 2200 متر، وهو أعلى نقطة في سلسة جبال النخيل المعروفة بإنتاج العسل والطبيعة البرية التي جعلت منها وجهةً للجولات السياحية المنتظمة.

ويقع فندق ومنتجع كمبينسكي ينبع المستقبلي على بعد 20 دقيقة فقط من مطار ينبع الدولي الذي يوفر رحلات داخلية إلى الدمام وجدة والرياض، فضلاً عن رحلات دولية إلى القاهرة وإسطنبول ودبي والشارقة. ويبعد المنتجع أقل من ساعتين ونصف بالسيارة عن المدينة المنورة وثلاث ساعات ونصف عن مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى